أسأل الخبراءالمراجع

من هو غيث الإماراتي

يتساءل العديد من متابعي برنامج قلبي اطمأن الذي يعرض خلال شهر رمضان عن هوية غيث الإماراتي. برنامج قلبي اطمأن هو أحد البرامج التي تعرض على التلفزيون الإماراتي. بدءا من العام ٢٠١٨، حقق البرنامج نجاحا كبيرا منذ عرض الموسم الأول، وتم عرض مواسم أخرى في رمضان ٢٠١٩ و٢٠٢٠. بسبب شعبية البرنامج في هذا العام في وقت قصير، أثار غيث مقدم البرنامج فضول العديد من المشاهدين، وأرادوا معرفة هويته الحقيقية. سنوضح ذلك في السطور التالية على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

من هو غيث الإماراتي

  • احتفالا بشهر رمضان المبارك، أعلنت قناة أبو ظبي عن برنامجها الجديد “قلبي اطمأن”، الذي يعرض يوميا في الساعة السادسة والثلث مساء على قناة أبو ظبي.
  • فكرة البرنامج تعتمد في المقام الأول على العمل الخيري، حيث يذهب الشاب غيث إلى الفقراء والمحتاجين في عدة دول عربية مثل سوريا والعراق ومصر والأردن، وفي كل حلقة يتم عرض حالة إنسانية واستماع قصصهم ومعاناتهم مع الفقر والحاجة، وهدف البرنامج هو تقديم المساعدة لهؤلاء الأشخاص لرسم البسمة على وجوههم، ومدة الحلقة تتراوح بين 8 دقائق و15 دقيقة.
  • في نهاية كل حلقة، يتم ذكر أرقام البنوك الإسلامية والجمعيات الخيرية ويتم دعوة رجال الأعمال والأغنياء للتبرع في حسابات تلك البنوك والجمعيات.
  • تمكن البرنامج من تحقيق نسب مشاهدة عالية في جميع الدول العربية سواء على التلفزيون أو على موقع يوتيوب، وبالتالي أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بفضل نجاحه في جلب تعاطف العديد من الأشخاص ونيل إعجابهم وإثارة بكائهم.
  • ما لفت انتباه المشاهدين في البرنامج وفكرته ومقدمه هو قيام الشاب الإماراتي بفعل الخير دون أن يكون الهدف من ذلك الحصول على شهرة أو كسب محبة لنفسه، ولكن الهدف الرئيسي والأعلى للبرنامج هو تقديم المساعدة الفعلية لجميع المحتاجين.

من هو غيث مقدم برنامج قلبي اطمأن

  • القائمون على البرنامج قرروا إخفاء هوية غيث وجعلها غير معروفة، واستعمال اسم غيث كاسم مستعار لمقدم البرنامج، وذلك لتركيز الجمهور في المقام الأول على فكرة العمل الخيري التي يسعى البرنامج لنشرها، بدلا من التركيز على الشخص الذي يقوم بهذه المهام طوال حلقات البرنامج. إذا، الهدف من مقدمي البرنامج هو تسليط الضوء على الأفعال وليس على وجه مقدم البرنامج.
  • في الوقت الأخير، ظهرت صورة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقيل إنها للشاب الإماراتي غيث، وأن هذه الصورة التقطت له أثناء تصويره لبعض حلقات البرنامج في الأردن، ولكن حتى الآن لم يتم التأكد من صحة هذه الصورة وما إذا كانت فعلا له أم لا، فهناك من شككوا في صحتها وأكدوا أن هذه الصورة تعود لأحد أفراد فريق البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى