أسأل الخبراءالمراجع

بعد التحديث أسماء الاحياء المعزولة في السعودية 1441

في هذا المقال، سنستعرض أسماء الأحياء المعزولة في المملكة العربية السعودية ومواقعها بالتفصيل. بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في معظم دول العالم، أعلنت جميع الدول حالة الطوارئ واتخاذ جميع التدابير الوقائية لاحتواء انتشار الفيروس والحد من حدوث المزيد من الإصابات والوفيات. تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي اتخذت تدابير صارمة لحماية صحة المواطنين والمقيمين والحفاظ على سلامتهم.

من بين الإجراءات البارزة توقف الرحلات الجوية وتعليق استخدام البصمة وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، بالإضافة إلى فرض حظر التجوال سواء بشكل كامل أو جزئي في مختلف محافظات ومدن المملكة، وتم إصدار قرار بعزل عدد من الأحياء في المملكة ومنع الخروج منها والدخول إليها، ولمعرفة أسماء تلك الأحياء يرجى متابعة السطور التالية على موسوعة.

الاحياء المعزولة في السعودية

  • يعتني الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالالتزام بقرارات منع التجول والعزل التي أصدرتها الحكومة السعودية، ولذلك يسعون لمعرفة تلك الأحياء.
  • في يوم الإثنين 30 مارس 2020، أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارا بتنفيذ المزيد من الإجراءات الاحترازية استجابة للتوصيات الصحية المختصة، وذلك عن طريق عزل 6 أحياء سكنية في مكة المكرمة وهي: حوش بكر، النكاسة، الحجون، المسفلة، المصافي، أجياد، ويستمر هذا العزل اعتبارا من 30 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.
  • في يوم السبت 4 أبريل 2020، أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارا بعزل عدد من الأحياء السكنية في محافظة جدة.
  • حيث تقرر عزل عدد 7 أحياء صحيًا وهي: بترومين، كيلو 13، القريات، غليل، المحجر، كيلو 14 شمالا، كيلو 14 جنوبا.
  • تم تضمين القرار الخاص بالعزل في تلك الأحياء في محافظتي مكة المكرمة وجدة منع التجول في تلك الأحياء أو الدخول إليها أو الخروج منها على مدار 24 ساعة، مع السماح لسكان تلك الأحياء بالخروج للضرورة القصوى مثل شراء السلع التموينية والرعاية الصحية، وذلك من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 3 عصرا.
  • فيما يتعلق بأنشطة هذه الأحياء، تم الاتفاق على السماح لها بأداء مهامها خلال فترات حظر التجول بأقصى حدود محددة وفقا للضوابط والإجراءات التي يحددها الجهات المختصة.
  • على الرغم من صدور قرار من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برفع جزئي لحظر التجول في جميع مناطق المملكة، إلا أن هذا القرار لم يشمل مكة المكرمة والمناطق التي تم عزلها فيها وفي وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى