أسأل الخبراءالمراجع

رابط منظومة معرفة معهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع 1442

من خلال هذا المقال يمكنك الاطلاع على رابط منظومة معرفة معهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع 1442 وهو الموقع الرسمي للهيئة الملكية المختصة بالصناعات البتروكيميائية في مدينتي الجبيل وينبع الصناعية، وتم تأسيس هذه الهيئة في عام 1395هـ وبدأت أعمالها بعد عامين تحت إدارة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود، وفي عام 1425م توسعت هذه المؤسسة وعملت على تطوير نشاطها من خلال مشروع الجبيل2، ثم في العام التالي تم افتتاح مشروع ينبع 2 في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

في مسعى لتعزيز نشاطها، استخدمت هذه الهيئة مدينة رأس الخير لخدمة الصناعات البتروكيميائية، من خلال توفير جميع الموارد والخدمات اللازمة. تهدف هذه الهيئة إلى تطوير الإنتاج الصناعي ومجال الاستثمار، وتعتمد على توفير الموارد والكوادر البشرية المدربة وذات الكفاءة العالية. في هذه الموسوعة، ستجد رابط موقع هذه الهيئة.

رابط منظومة معرفة معهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع 1442

يهدف معهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع إلى تحقيق مراكز متقدمة في قائمة أفضل المدن الصناعية عالميا، ومن أهم إنجازاته زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى أكثر من تريليون ريال، بالإضافة إلى تطور المدن الصناعية لتصبح من أكثر المدن الصناعية المتقدمة في العالم في مجال البتروكيمياء.

ساعدت هذه الهيئة في تقليل نسبة البطالة من خلال إنشاء بوابات التوظيف في الرياض وجازان والجبيل وينبع وتوفير الفرص الوظيفية للشباب. كما تقدم الهيئة العديد من البرامج التدريبية لتطوير مهاراتهم وزيادة كفاءتهم وتلبية احتياجات سوق العمل.

ونتيجة لإنجازات هذه الهيئة، حصلت على العديد من الجوائز، من بينها جائزة ساساكاوا الدولية لحماية البيئة في عام 1988م، وحصلت على المركز الأول في التخطيط المستقبلي في عام 2002، وفي عام 2005، حصلت مدينة الجبيل على جائزة أفضل مدينة صناعية في جذب الاستثمارات.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي له عن طريق الضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى