السفرشركات الطيران و المطارات

موعد عودة الطيران الدولي في السعودية بعد انتهاء حظر التجول 1442

يتساءل الكثيرون عن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية بعد تعليق الرحلات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد منذ مارس الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان الخطوط الجوية السعودية في بيانها لتوضيح هذا الأمر بالتزامن مع نية الحكومة السعودية في خطتها لعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمملكة تدريجيا ومع الالتزام بالتدابير الصحية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وقد يذكر أن المملكة من بين أعلى الدول العربية في نسبة الإصابة بفيروس كورونا حيث تجاوز عدد المصابين 100 ألف حالة وفي المقابل ارتفعت نسبة الشفاء لأكثر من 80 ألف حالة، فمتى ستتم إطلاق الرحلات الخارجية مرة أخرى؟، هذا ما سنجيب عليه في موسوعتنا

جدول المحتويات

موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

كشفت الخطوط الجوية السعودية عن موعد بدء رحلات الطيران الدولية في اليوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وأشارت إلى أن هذه الرحلات مخصصة فقط للمقيمين داخل المملكة للعودة إلى بلدانهم مرة أخرى عبر منصة العودة، وللمقيمين السعوديين في الخارج، وهذا يعني أن رحلات الطيران الدولية ستكون محدودة، وسيظل تعليق الرحلات الدولية الأخرى ساريا حتى إشعار آخر، حيث لا توجد توقعات بشأن عودة الرحلات الأخرى، بينما ستبدأ حركة الطيران الداخلية بين المدن، وسيتم تنفيذ هذا الإجراء في 11 مطارا.

من خلال مبادرة عودة التابعة لمنصة أبشر، تم ترحيل أكثر من 12 ألف مقيم إلى بلدانهم، وتجاوز إجمالي عدد المسجلين في هذه المبادرة 170 ألف مستفيد مؤخرا.

ومن أبرز المطارات التي سيتم فيها تشغيل الرحلات الجوية الداخلية:

  • مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض.
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
  • مطار الملك عبد العزيز بجازان.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة.
  • مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز في تبوك.
  • مطار الملك سعود بالباحة.

ومن بين المطارات الأخرى التي تم تشغيلها مؤخرًا: تم الإعلان منذ يومين عن بدء رحلات جوية بين جدة وحائل، وتشمل المطارات التالية: حفر الباطن، بيشة، ينبع، شرورة، الطائف. ويجدر بالذكر أنه تم الإعلان عن ذلك.

أكدت شركة الطيران السعودية أنه يجب الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في المطارات، حيث سيتم السماح بدخول المسافرين فقط بدون مرافقين باستثناء الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتشدد على ضرورة ارتداء الكمامة داخل المطار وعلى متن الطائرة، وتعقيم المسافرين، وقياس درجة حرارتهم قبل دخول المطار، حيث لا يسمح لمن لديهم درجة حرارة تصل إلى 38 درجة مئوية بالسفر. وتم التنويه بضرورة الوصول إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعتين، وتم تسهيل إجراءات السفر من خلال شراء التذاكر عبر الإنترنت.

أعلن وزير الموارد البشرية السعودي أحمد الراجحي سابقا عن عودة العاملين في القطاع الجوي تدريجيا ابتداء من الشهر الحالي وحتى منتصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى