أسأل الخبراءالمراجع

موهبة استعلام النتائج 1442 بعد التحديث

من خلال هذا المقال، يمكنك الاطلاع على موهبة استعلام النتائج لعام 1442. إن موهبة هي واحدة من أبرز البرامج في المملكة التي تهدف إلى دعم ورعاية مواهب الشباب السعوديين في جميع المجالات، وذلك في إطار تطوير وتنمية مواهب الشباب للاستفادة منهم في المستقبل وتحقيق رؤية المملكة للتنمية الشاملة لعام 2030. في السنوات الأخيرة، تم إطلاق العديد من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتركيز الاهتمام على تطوير الشباب في جميع المجالات. لذا، سنعرض لك في موسوعتنا طريقة استعلام النتائج.

جدول المحتويات

موهبة استعلام النتائج 1442

ماهو برنامج موهبة

  • هو برنامج مختص في اكتشاف مواهب الشباب السعوديين وتوفير جميع الوسائل التي تساهم في تنميتها، ودعم الأفكار المبتكرة والاكتشافات العلمية المميزة ومساعدتهم في الحصول على براءات الاختراع. أسسه الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1999، وتم اكتشاف أكثر من 95 ألف موهبة مختلفة حتى الآن. يتم اكتشاف هذه المواهب من خلال خطة علمية تعتمد على مجموعة من المعايير التي تحدد جدارتهم في الانضمام إلى هذا البرنامج، بما في ذلك أربعة معايير للموهبة وهي: الاستدلال العلمي والميكانيكي، الاستدلال اللغوي، المرونة العقلية، الاستدلال الرياضي والمكاني.
  • حقق برنامج موهبة العديد من الإنجازات من خلال تطوير أصحاب المواهب، حيث شارك طلابه في العديد من المسابقات العلمية وحصدوا أكثر من 300 جائزة وميدالية، كما قدم العديد من الطلاب أفكار مبتكرة وحصلوا على براءات اختراع.

خطوات الاستعلام عن نتائج موهبة

من خلال الموقع الرسمي لموهبة، يمكن للمسجلين الاستعلام عن نتائج الاختبارات التي تجرى لاكتشاف مواهبهم، وسنعرض لكم كيفية الاطلاع على النتائج من خلال ما يلي:

  • يتم في الخطوة الأولى الوصول إلى موقع موهبة الرسمي من خلال هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية، يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم الطالب وكلمة المرور ورقم الهوية.
  • بعد تسجيل الدخول، يتم النقر على رمز الاستعلام ليتم عرض جميع بيانات النتيجة الخاصة بك في الصفحة التالية.

طريقة التسجيل في بوابة موهبة

في البداية، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لموهبة، ثم النقر على أيقونة “مستخدم جديد”.

في الخطوة التالية ادخل البيانات المطلوبة من: الاسم المستعار، كلمة المرور، البريد الإلكتروني.

بعد ذلك، يتم الانتقال إلى خطوة إدخال البيانات الشخصية مثل الاسم الرباعي وتاريخ الميلاد، ثم تحديد الجنس (ذكر أو أنثى)، ثم إدخال الجنسية، ثم يتم إدخال رقم الجوال ونوع المستخدم، ثم يتم إدخال الأرقام المعروضة أمامك، ومن ثم الضغط على مربع الموافقة على سياسة الخصوصية والاستخدام، وبعد ذلك انقر على أيقونة “تسجيل”.

سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية نافذة تفيد بنجاح عملية التسجيل، ويكفي أن تقوم بتفعيل التسجيل في الموقع عبر الرابط المرسل لك عبر البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى