اخبار العالمالاخبار

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت اليوم

تعرض أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الأيام الماضية لتطورات صحية مفاجئة، وتم تداول هذه الأنباء من قبل المصادر الكويتية في يوم الأحد الماضي الموافق للتاسع عشر من يوليو لعام 2020م، ولذا سنتحدث بشكل مفصل عن حالته الصحية والتدهورات التي شهدها والعملية الجراحية التي أجريت له، فقط استمر في متابعتنا.

جدول المحتويات

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت

أكدت مصادر رسمية أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أجرى عملية جراحية في الأحد الماضي، ولم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد، ولكنه كان بحاجة لإجراء هذه العملية بسبب تدهور حالته الصحية المفاجئ في الفترة الماضية.

وأعلن وزير الديوان الأميري في الكويت الشيخ علي الجراح أن العملية تمت بنجاح وتوفيق، ودعا الله أن يشفي الأمير صباح بسرعة ويحميه من كل مكروه.

أصدر الشيخ علي الجراح أمرا جديدا يسمح لولي العهد بأداء بعض الأعمال والاختصاصات الدستورية الخاصة بأمير الكويت، وذلك بشكل مؤقت حتى عودته مرة أخرى، وجاء هذا الأمر في البيان الصادر عن الديوان الأميري، وتم نشره على وكالة الأنباء الكويتية كونا وعلى موقع الكويت نيوز عبر تويتر.

وفي هذا السياق، نفت مصادر إعلامية داخل الكويت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الأنباء المتداولة حول وفاة الأميرة صباح، وأوضحت أن هذه المعلومات غير صحيحة. وأعربت عن قلقها بشأن تدهور صحة أمير الكويت، الأمر الذي استدعى الذهاب إلى المستشفى.

دعوات الشفاء لأمير الكويت

انتشرت بعض الأخبار بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل الكويت يوم الخميس الماضي حول تدهور الحالة الصحية للأمير الصباح وحدوث تدهور مفاجئ في حالته.

ونتيجة لذلك، ظهرت العديد من التغريدات على موقع تويتر، وتم استلام العديد من المكالمات الهاتفية، بما في ذلك تمنيات بالشفاء العاجل لأمير دولة الكويت، وأخرى للاطمئنان على صحته، وجاء ذلك من قبل عدد من قادة العرب والفنانين وغيرهم، ومن بينهم الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، الذي أرسل تغريدة على تويتر يدعو فيها الله لحفظ أمير دولة الكويت وحمايته من كل شر.

وتواصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، معه هاتفيا للاطمئنان عليه، بالإضافة إلى كتابة عدد من التغريدات من قبل الفنانين مثل المطربة أصالة ونوال الكويتية، وكتابة العديد من التغريدات من قبل المواطنين الكويتيين، وأيضا من العرب الذين يتمنون السلامة والصحة لأمير الكويت، ويعبرون عن حبهم لأمير الإنسانية كما يلقبونه.

يجب أن نذكر أن أمير الكويت قد خضع لعدد من الفحوصات الطبية في الثاني من شهر سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما تدهورت صحته، ثم اضطر إلى دخول المستشفى في الثامن من سبتمبر الماضي لإجراء فحوصات أخرى، وغادر المستشفى في 13 سبتمبر بعد انتهاء الفحوصات بنجاح ودخول فترة النقاهة، ثم عاد إلى الكويت في 16 أكتوبر 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى