المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف اني مصاب بكورونا

ما زال السؤال “كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت مصابا بفيروس كورونا؟” من بين أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على العديد من الأفراد وهو أحد الأسئلة الشائعة حول انتشار وانتشار فيروس كورونا المستجد. تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن إجمالي عدد المصابين بهذا الوباء قد بلغ حوالي 13 مليونا في جميع أنحاء العالم، وقد تسبب في وفاة أكثر من 500 ألف شخص. ومن ناحية أخرى، فإن معدلات الشفاء مستمرة في الارتفاع وقد بلغت حوالي 7 ملايين حالة شفاء. في ضوء التدابير الوقائية الصحية التي تتخذها مختلف الدول في العالم، والإجراءات الشخصية للحماية، يواجه الكثيرون حالة من الشك بشأن إصابتهم بهذا الوباء الذي لا يمكن تمييز أعراضه بسهولة. يخشى البعض أن يكونوا حاملين للمرض دون أن يدروا بذلك، مما يؤدي إلى نقله إلى الآخرين الذين يتواصلون معهم. لذا، في هذه الموسوعة، سنقدم لكم إجابة على السؤال المطروح من أجل سلامة الجميع.

جدول المحتويات

كيف اعرف اني مصاب بكورونا

سبب عدم التأكد من الإصابة بفيروس كورونا هو تشابه أعراضه مع أعراض الإنفلونزا، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون المريض مصابا دون ظهور أي أعراض، وتختلف حدة الأعراض وفقا لقوة المناعة والحالة الصحية للمريض، خاصة إذا كان يعاني من أمراض كالقلب وارتفاع ضغط الدم، وتتمثل الأعراض الشائعة لفيروس كورونا المستجد فيما يلي:

  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • نوبات السعال الجاف.
  • الشعور بالتعب والإجهاد.
  • التهاب الحلق.
  • احتقان الأنف.
  • آلام في عضلات الجسم.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الشعور بالصداع.
  • سيلان الأنف.

في حالة ظهور أي حالة من الحالات السابقة، يجب عليك أن تعزل نفسك في منزلك ولا تخرج منه حتى تختفي الأعراض. يجب أيضا الالتزام بالراحة التامة وزيادة تناول السوائل، واستشارة الطبيب لتناول المسكنات أو الخافضات للحرارة أو مضادات الالتهاب بشكل عام، ولكن يجب أن تعلم أنه لا يجب تناول أي دواء دون استشارة الطبيب المختص أولا.

إذا كنت ترغب في إجراء اختبار كورونا في حالة استمرار الأعراض دون تحسن، يمكنك الذهاب إلى أقرب مستشفى وأخذ عينة من الأنف أو الحلق، أو إجراء فحوصات البلغم أو الدم، مع الالتزام الكامل بالعزل المنزلي حتى ظهور نتيجة الفحص.

متى يصبح الذهاب للمستشفى ضروري ؟

بعد عدة أيام، تظهر أعراض مضاعفة في بعض الحالات وهي أعراض تشير إلى إصابة الشخص بالتهاب رئوي، مثل ضيق التنفس نتيجة عدم توصيل الأكسجين إلى الأوعية الدموية، مما يستدعي نقل المريض إلى المستشفى على الفور لتلقي الرعاية الطبية اللازمة قبل أن يتفاقم التهاب الرئة ويؤدي إلى ضيق تنفس حاد يشكل خطرا كبيرا على حياة المريض.

هل هناك علاج لفيروس كورونا ؟

حتى الآن، لم يتمكن العلماء من الوصول إلى أي دواء أو لقاح فعال في علاج فيروس كورونا المستجد، ولا تزال الاختبارات السريرية جارية على عدد من الأدوية واللقاحات، ومن المتوقع أن يستغرق الوصول إلى الدواء الفعال حوالي عام.

في ختام هذا المقال، يجب علينا التأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية للحماية من فيروس كورونا، وتشمل غسل اليدين بانتظام لمدة 20 ثانية، وارتداء الأقنعة الواقية عند الخروج من المنزل، واستخدام مطهرات لتعقيم اليدين ومقابض الأبواب والنوافذ، والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن الاتصال المباشر بمسافة متر واحد على الأقل.

وللمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا وكيفية التعامل الصحي معه يمكنك الاطلاع على المقالات التالية

مفهوم فيروس كورونا

ما هي أفضل أنواع الكمامات للوقاية وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا

كيفية التعامل مع الضغط النفسي خلال أزمة فيروس كورونا

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى