الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء ركوب السيارة الجديدة للحفظ والتحصين

إذا كنت تبحث عن أفضل الأدعية التي تؤمن الطريق وتحميك من شر السيارة الجديدة، فإليك أبرز الأدعية. الدعاء من أقرب العبادات التي يقوم بها المسلم للتقرب من الله، فهو يقدم الحماية من المخاطر والمشكلات. في هذا المقال على موقع الموسوعة، ستجد أرجاء أجمل دعاء للسيارة الجديدة الذي يحميك من المخاطر، فتابعنا.

جدول المحتويات

دعاء ركوب السيارة الجديدة

هناك مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن تتلوها عزيزي القارئ عندما تركب سيارتك الجديدة أو عندما تكون في رحلة للذهاب إلى مكان ما. ففي ترديد الأدعية تتجلى حكمة ونعمة من الله، لذا إليك أجمل تلك الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية والقرآن الكريم.

  • تم ذكره في القرآن الكريم في سورة الزخرف الآية 13 بأن الله سخر هذا لنا ولم يكن لنا شريكا فيه.

  • وفقا للسنة النبوية الشريفة، ذكر مسلم في صحيحه أن ابن عمر روى أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يكبر ثلاث مرات عندما يستعد للسفر على بعيره، ثم يقول: “سبحان الذي سخر لنا هذا ولم نكن نستطيع ذلك، وإننا سنعود إلى ربنا. اللهم نسألك البر والتقوى في رحلتنا هذه والعمل الذي ترضاه. اللهم اجعل سفرنا هذا سهلا علينا واجعله بعده سهلا، اللهم كن معنا في السفر وكن لأهلنا خليفة. اللهم أعيذنا من الصعوبات في السفر ومن المشاهد الحزينة ومن الصعوبات المالية والأسرية.
  • واحدة من الأدعية التي يتم ترديدها خلال ركوب السيارة هي: “اللهم، أنا نستخيرك بعلمك ونستقدرك بقدرتك، ونسألك من فضلك العظيم، فأنت تمتلك القدرة ونحن لا نمتلكها، وأنت تعلم ونحن لا نعلم، وأنت عالم بالأمور الخفية. اللهم، إذا كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني وحياتي ومستقبلي، فاجعله سهلا بالنسبة لي وبارك لي فيه، وإذا كنت تعلم أن هذا الأمر سيئ لي في ديني وحياتي ومستقبلي، فاصرفه عني واصرفني عنه واجعل لي الخير فيما تقضيه ورضني به.

أدعية ركوب السيارة مكتوبة

هناك مجموعة من الأدعية التي تحمي المسلم من شر عين الحاسد أثناء قيادة السيارة الجديدة، وتحفظه وتحفظ سيارته من كل مكروه. سنستعرض أبرزها فيما يلي:

  • باسم الله، أقوم بالرقية على نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسدة، باسم الله أطلب الشفاء لنفسي، إن ما شاء الله حدث، وما لم يشأ لم يحدث، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم يا من يكشف ضر أيوب من ألمه، اكشف عنا عيون الناظرين والحاسدين.
  • يجب على الشخص أن يكرر هذا الدعاء لكي يحميه الله من شر حيوانه، فيقول “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جلبت عليها، وأعوذ بك من شرها وشر ما جلبت عليها”.

دعاء السيارة من السنة النبوية

توجد في الأحاديث النبوية الشريفة مجموعة من الأدعية التي تجلب الخير لصاحبها وتحميه من شرور الحيوانات، وإليكم أهمها:

  • ذكرت عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول للمريض “بسم الله تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفى سقيمنا، بإذن ربنا”.
  • قدم أبو عبد الله عثمان بن العاص شكوى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بشأن الألم الذي يشعر به في جسده. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على المكان المؤلم في جسدك وقل بسم الله ثلاث مرات وأعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأخاف عليه.
  • يجب على المسلم أن يكرر سورة الكرسي وسورة الفلق وسورة الناس ثلاث مرات، بالإضافة إلى هذا الدعاء الذي قاله النبي: “باسم الله الذي لا يضر مع ذكره شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم” ثلاث مرات، فمن قاله لا يضره شيء.
  • يعتبر هذا الدعاء واحدا من أهم الأدعية التي يتكرر قولها أثناء قيادة السيارة الجديدة. يقول: “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يتجاوزها بر ولا فاجر، من شر ما خلق وصنع ومن شر ما يتنزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ينشأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارق يأتي بالخير، يا رحمن

قدمت من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل أدعية ركوب السيارة الجديدة لعام ٢٠٢٠. نتمنى من الله عز وجل حفظك وسلامتك واستمرار نعمته عليك أيها القارئ العزيز. فإن ترديد الأدعية يحمي ويحفظ ويبارك للمسلم. كم هو جميل أن يتوجه العبد ويستغيث بربه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى