أسأل الخبراءالمراجع

ماهو نظام مساند 1445

ما هو نظام مساند؟، هذا سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص، خاصة بعد أن أصبحت إجراءات استقدام العمالة المنزلية تحتاج إلى وقت وجهد كبير لإنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة. ومن هنا جاءت فكرة إطلاق منصة مساند الإلكترونية التي تعمل على تسهيل الأمور للمواطنين وتوفير الوقت والجهد من خلال إصدار تلك الأوراق بشكل إلكتروني سهل. وهذا ليس غريبا على المملكة العربية السعودية التي تسعى جاهدة للاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة، لمواءمة مع الدول المتقدمة وتحقيق رؤية 2030. فما هو نظام مساند وما هي الخدمات الرئيسية التي يقدمها؟ سنتعرف على ذلك في مقالنا اليوم على موسوعة.

جدول المحتويات

ما هو نظام مساند

إنه واحد من أفضل الأنظمة الإلكترونية التي تسهل الأمور على العديد من الأفراد في استقدام العمالة المنزلية دون الحاجة إلى إضاعة الوقت والجهد في الإجراءات الرسمية الورقية. يساعد على توضيح حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، لكي لا ينتهك أي منهما حق الآخر. فهو نظام يسمح لكل من العامل وصاحب العمل بمعرفة حقوقهم وواجباتهم بدقة. هذا جاء ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى القضاء على البيروقراطية والروتين.

استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتسهيل الأمور على المواطنين.

وتجاوزت الخدمة هذا الموقع الإلكتروني فقط، حيث أطلقت وزارة العمل السعودية أيضا تطبيقا يمكن تنزيله على الهواتف المحمولة، ويسهل الأمر كثيرا حيث يمكنك تقديم طلب استقدام في أي وقت وفي أي مكان بمجرد بضع نقرات بسيطة.

يتيح نظام الدعم إمكانية معرفة مكاتب العمل المرخصة من قبل الوزارة للتعامل معها وتجنب التعامل مع المكاتب الأخرى التي ربما تنصب عليك أو لا تضمن حقوقك.

خدمات نظام مساند

يُقدم هذا النظام مجموعة من الخدمات التي يُمكنك الاستفادة منها، وهي:

  • يمكن توقيع عقد مع إحدى مكاتب الاستقدام المعتمدة من وزارة العمل السعودية إلكترونيا، بدون الحاجة إلى زيارة المكتب بشكل شخصي.
  • بخطوات بسيطة يمكنك الحصول على تأشيرة للعمالة المنزلية.
  • تتميز بميزة الاستجابة الفورية، حيث لا يستغرق الأمر أكثر من يوم واحد لتلقي الإجابة على ما يطلب.
  • إمكانية طباعة التأشيرة الخاصة بهذا النظام.
  • يُفيدك بسبب الرفض، إن حدث ذلك.
  • يُوفَرُ الوَقْتُ وَالْجُهْدُ الْمُبَذَّلُ، وَيَقْضِي عَلَى البِيْرُوقَرَاطِيَّةِ الْمُتَبَعَةِ.
  • بواسطته يمكنك الحصول على تأشيرة الخروج والعودة.
  • يحترم حقوق وواجبات المستخدمين، سواء كانوا عاملين أو أصحاب عمل.
  • بإمكانك تعديل بياناتك الشخصية في أي وقت عبره.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يتيح تسجيل الشكاوى والاعتراضات من خلال خدمة العملاء.

تنبع هذا النظام ضمن حرص المملكة العربية السعودية على تسهيل الأمور على المواطنين والحد من المشكلات المتعلقة بشأن استقدام العمالة المنزلية.

إنها فكرة ناجحة بالتأكيد يمكن أن تحل مشاكل مكاتب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى