التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء وطريقة استخدامها

من خلال هذا المقال، يمكن أن تتعرف على فوائد أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء تحت العين. تعتبر الهالات السوداء أحد المشاكل الشائعة في البشرة التي تسبب الإحراج والانزعاج عند رؤيتها، وتجعل الوجه باهتا في بعض الأحيان. وبالتالي، يلجأ النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء الهالات السوداء وإعطاء البشرة نضارة. ومع ذلك، يؤدي استخدام مستحضرات التجميل بكثرة إلى زيادة شحوب البشرة، وهذا ليس الحل الفعال للتخلص من العيوب مثل الهالات السوداء أو البثور وغيرها.

يجب أن نلاحظ أن هناك عدة عوامل تسبب ظهور الهالات السوداء، بما في ذلك الاضطرابات الهرمونية والتدخين والعوامل الوراثية، بالإضافة إلى نقص الفيتامينات والمعادن التي يتم الحصول عليها من الغذاء الصحي، والجفاف والإجهاد ونقص النوم. لذا، سنعرض في موسوعة علاج الهالات السوداء بواسطة الطرق الطبيعية باستخدام أكياس الشاي.

فوائد اكياس الشاي للهالات السوداء

هناك أسباب أخرى لظهور الهالات السوداء، بما في ذلك التعرض المستمر للضغوط العصبية والقلق والتوتر، إلى جانب حساسية الجلد التي تتطلب استشارة الطبيب المتخصص للحصول على العلاج المناسب. أحيانا، تنشأ الهالات السوداء بسبب عادات خاطئة مثل النوم بدون إزالة مساحيق التجميل، وهذه العادة تؤدي إلى تلف البشرة بشكل عام. فيما يلي، سنعرض لك فوائد أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

  • يحتوي الشاي الأخضر أو الأسود على عناصر تلعب دورا فعالا في تقليل ظهور الهالات السوداء، بما في ذلك حمض التانيك الذي يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تنتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • يقوم شرب الشاي الأسود أو الشاي الأخضر بتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين عن طريق الكافيين الذي يعمل على تقليل تراكم الأوعية الدموية.
  • فوائد أكياس الشاي لا تقتصر على ذلك، فهي تساعد أيضا في مكافحة علامات التقدم في السن مثل التجاعيد بفضل مركباتها المضادة للأكسدة، كما تساعد في تخفيف انتفاخات العين.
  • تعمل أكياس الشاي أيضا على تنعيم البشرة وتخفيف حروق الشمس، وتساعد في تحفيز الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقليل حجم المسام والتحكم في زيوت الوجه.

كمادات الشاي الأسود للهالات

يمكن استخدام أكياس الشاي لمعالجة الهالات السوداء بهذه الطريقة:

  • نغلي كيسي شاي أسود في الماء.
  • بعد غليان الشاي، نقوم بوضع الماء المغلي في إناء، ونضع فيه أكياس الشاي ونتركها مغمورة لبضع دقائق.
  • بعد نقع الأكياس، نخرجها من الماء كما هي ونضعها في وعاء فارغ، ثم نحفظها في الثلاجة حتى تبرد.
  • بعد ذلك، نخرج الأكياس من الثلاجة ونضعها بلطف على العينين بالكامل، ثم نربت عليها بلطف حتى تثبت بشكل جيد على العين، ويفضل أن تكوني في وضع استرخاء.
  • اترك الكمادات لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطف الوجه بالكامل بالماء البارد وبعدها استخدم الكمادات مرة أخرى أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

تجربتي مع أكياس الشاي للهالات

إحدى السيدات تحكي تجربتها في استخدام أكياس الشاي بعد قراءتها عن فوائدها للهالات السوداء، فقررت تجربتها على عينيها مرتين يوميا ولاحظت نتيجة رائعة في تقليل الهالات السوداء واختفاء انتفاخ العين، إلى جانب تحسين نعومة البشرة في منطقة الهالات.

بالإضافة إلى هذه الإجراءات، ينصح بالحصول على قسط جيد من النوم، والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن من الخضروات والفواكه. كما ينصح بتجنب السهر وشرب كميات كبيرة من الماء يوميا، تقدر بـ8 أكواب. وقبل النوم، ينصح بإزالة مستحضرات التجميل.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى