الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض احترافية مضمونة القبول 1442

في هذا النص، سنقدم لكم أفضل نماذج خطابات طلب إعفاء من القرض، حيث يلجأ العديد من سكان المملكة العربية السعودية إلى الحصول على قروض من البنوك المتاحة لتنفيذ مشروع أو بناء منزل أو تلقي العلاج وغيرها من الاحتياجات. قد يواجه بعضهم صعوبات وظروفا تعيق سداد الأقساط المستحقة للقرض، ولذلك يجدون أن الحل الأمثل هو تقديم طلب إعفاء من سداد الأقساط للديوان الملكي أو خادم الحرمين الشريفين مباشرة. في الفقرات التالية، سنستعرض عددا من نماذج خطابات طلبات الإعفاء من القروض.

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

  • يوفر الديوان الملكي السعودي العديد من الخدمات لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، ويعتبر وصلة الاتصال بينهم وبين خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • كما يعمل الديوان على حل المشكلات التي يواجهها أبناء المملكة في جميع أشكالها وتلبية طلباتهم مثل طلب منحة أرض، طلب مساعدة مالية، طلب علاج على نفقة الدولة، طلب الإفراج عن سجين، وغيرها.
  • ومن الطلبات المقدمة للديوان الملكي طلب الإعفاء من سداد القروض، عندما يواجه المقترضون صعوبات في سداد مستحقاتهم للبنك الذي استدانوا منه، سواء كان ذلك بنك التسليف أو صندوق التنمية العقارية أو صندوق التنمية الزراعية. فيلجؤون إلى الديوان الملكي لطلب الإعفاء من دفع تلك المستحقات، ويتم الموافقة على إسقاط تلك الأقساط بأمر ملكي.
  • عند كتابة طلب الاستدانة، يجب أن يتضمن العديد من البيانات الأساسية، بما في ذلك اسم المقترض بالكامل، رقم الهوية، رقم الحفيظة ومصدرها وتاريخها. إذا توفر تقرير طبي يثبت استحقاق المقترض للإعفاء، يجب إرفاقه مع الطلب.
  • يقوم طالب القرض بشرح ظروفه التي منعته من سداد المبالغ المستحقة، مع تقديم المستندات التي تثبت تلك الظروف.
  • في حال تأكيد اللجنة المختصة لظروف المقدم للطلب من خلال البحث في ظروفه، سيتم الموافقة على طلبه، حيث سيقوم الديوان الملكي بسداد أقساط القرض.
  • هناك صيغة خاصة لكتابة طلبات الإعفاء، ولمعرفة كيفية كتابة تلك الطلبات يمكنك متابعة الفقرة التالية.

تقديم إعفاء للديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد

أريد منكم مساعدتي في طلبي، حصلت على قرض من بنك التسليف بقيمة معينة في تاريخ معين. طلبت هذا القرض لمساعدتي في زواج ابني. واجهت ظروفا صعبة أدت إلى عدم قدرتي على سداد المتبقي من الأقساط. زوجتي مريضة وتراكمت علينا الديون، وأنا عاجز عن العمل بسبب سني الكبير. لذلك، أنا ألتمس منكم إعفائي من سداد المتبقي من الأقساط. أرجو أن تنظروا إلى حالتي بعين الرحمة. جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم، وأيدكم دائما في مساعدة المحتاجين.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

الديوان الملكي طلب اعفاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد

سيدي الملك، أنا واحد من أبناء المملكة، ويا للأسف، واجهت صعوبات شديدة ولم يبق أمامي سوى اللجوء إليكم بعد الله تعالى. والشيء الذي دفعني لتقديم طلبي هذا هو سمعتكم الكريمة وعنايتكم بجميع أبناء الوطن ومساعدتهم في أوقات الأزمات. لقد حصلت على قرض لإقامة مشروع يساعدني في التعامل مع ضغوط الحياة، وللأسف، لم أنجح في هذا المشروع، وأصبح علي دفع أقساط القرض الشهرية المتراكمة… وبالإضافة إلى ذلك، راتبي الشهري يكفي بصعوبة لتلبية احتياجات أسرتي المكونة من زوجة وخمسة أبناء. لذا، أتوجه إليكم وأنا مليء بالخجل لأطلب إعفائي من سداد الأقساط المتبقية للقرض والتخفيف من عبء هذا الدين عن كاهلي. جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه للوطن، وأعانكم على ما يصب في صالح الأمة وحفظكم بحفظه.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/….

معروض للملك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

تحية طيبة وبعد

أعلم سيدي الملك أنكم أهل الكرم والعطاء، وأعلم بثقة أنكم لن تتأخروا في مساعدة المحتاجين من أبناء هذا الوطن. لذلك، لم أتردد في التقدم إليكم بطلب لإعفائي من سداد أقساط القرض الذي حصلت عليه في تاريخ…. بعد أخذ هذا القرض، استطعت بفضل الله أن أسدد نصف قسطه، ولكن واجهت ظروف صحية أدت إلى تركي للعمل، ولم يعد بإمكاني سداد الأقساط المتبقية. لذا، أنا أطلب منكم بلطف أن تعفوا عن سداد الأقساط المستحقة. حفظكم الله ويرعاكم، وأدام الله كرمكم وجعلكم دائما عونا لأبناء هذا الوطن.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/….

طلب إعفاء من بنك التسليف للديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

تحية طيبة وبعد

أنا أحد أبناء الوطن الذي يتوق لكرمكم، فأنا يا سيدي الملك من محافظة….، وأتقدم إليكم بطلبي هذا لأنكم الطريق الوحيد لإنقاذي من الوضع الذي أنا فيه، حيث أنني حصلت على قرض من بنك التسليف في تاريخ….، وتعرضت لظروف قاسية منعتني من سداد الأقساط المتبقية للبنك، وأواجه تهديدا بالسجن في حالة عدم سدادها، ولقد حاولت الوصول إلى حلول مختلفة ولكن لم أجد أي استجابة، ولذلك أتوجه إليكم لأنتظر منكم منحي الإعفاء من سداد المبالغ المتبقية وأرجو أن يتم الموافقة على طلبي وإنقاذي من السجن.

اسم مقدم الطلب/….

التوقيع/….

رقم الجوال/….

العنوان/….

رقم بطاقة الأحوال/….

التاريخ/…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى