الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

قائمة اسم أسهل تطبيقات لحفظ القرآن مع طريقة استخدامها

الاستمرار في التعلم من تطبيقات لحفظ القرآن الكريم يساعدك على حفظ القرآن كاملا أو بعض أجزائه في أقل وقت ممكن دون الحاجة إلى مغادرة مكانك أو دفع أي رسوم؛ فتطبيقات حفظ القرآن التي قدمتها المجموعة في هذه المقالة مجانية؛ والأهم من ذلك أنها تعلمك قراءة القرآن بطريقة صحيحة وبأسلوب بسيط يحفز عملية الحفظ، وتساعدك في التجويد والمراجعة بشكل منتظم؛ وتوجهك إلى معاني الكلمات وتفسير الآيات بطريقة سهلة؛ بالإضافة إلى أن العديد منها يتيح المشاركة عبر الإنترنت مما يمكنك من المنافسة في حفظ القرآن مع أحد أو أكثر من أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

أفضل تطبيقات لحفظ القرآن الكريم

تطبيق محفظ الوحيين

معلومات عن التطبيق

  • يساعد على تحفيظ القرآن الكريم بالنطق الصحيح بطريقة الاستماع، ثم التسجيل عدة مرات حتى تتعلم النطق بالطريقة الصحيحة وتتقن تحفيظه.
  • يتضمن عدد من المتون مثل: البقونية، والشاطبية، وتحفة الأطفال، والجزرية.
  • يتم بدء الحفظ عن طريق اختيار عدد الآيات أو الصفحات المرغوبة في حفظها في كل مرة، ثم تحديد عدد مرات الاستماع لها في كل جلسة حفظ.
  • يمكن تنزيل الجزء المرغوب في حفظه للاستمرار في الحفظ حتى في حالة انقطاع الإنترنت.
  • يتم تتبع عملية الحفظ عن طريق تسجيل الآيات التي تم الاستماع إليها بصوتك، ثم تحديد الآيات التي تم حفظها بنجاح باللون الأخضر، مع التركيز على تكرار الآيات التي لم يتم حفظها جيدا وتلوينها باللون الأحمر حتى تتمكن من حفظها بشكل جيد.
  • يوضح تفسير مبسط للآيات.

الموقع الرسمي للتطبيق

رابط تحميل تطبيق محفظ الوحيين من جوجل بلاي

رابط تحميل تطبيق محفظ الوحيين من آب ستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى