الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

قرض الاسرة كم ياخذ وقت وما هي شروطه ؟

دائما يتكرر الاستفسار حول مدة استلام قرض الأسرة ولذلك نقدم المقال التالي في موسوعتنا لتوضيح هذه الأمور المتعلقة به، بالإضافة إلى توضيح أهم الشروط التي أعلن عنها بنك التسليف بخصوص صرف التمويل للقروض المختلفة، خاصة فيما يتعلق ببرامج التمويل المحدودة للدخل المحدود والتي تقدمها فروع البنك حاليا لمساعدة الأسر على مواجهة صعوبات الحياة وأعبائها.

جدول المحتويات

قرض الاسرة كم ياخذ وقت

  • أوضحت إدارة بنك التسليف في المملكة العربية السعودية ما يجب فعله لكي يحصل المواطن السعودي على قرض الأسرة والمستندات التي يجب تقديمها للبنك، وتقديم الأوراق التي تثبت أهلية المتقدم للحصول على القرض وموافقة إدارة البنك على تمويله.
  • وبناء على التقارير الرسمية، فإن الحصول على قرض الأسرة يستغرق ما بين سبعة إلى عشرة أيام على الأكثر، ابتداء من تقديم الطلب حتى صرف التمويل من أحد فروع بنك التمويل في جميع أنحاء المملكة.
  • خلال هذه الفترة، تقوم إدارة البنك بمراجعة المستندات والأوراق المقدمة للنظر في الموافقة على طلب التمويل أو رفضه في حال عدم تطابق الأوراق والمستندات مع الشروط المطلوبة.

كم مبلغ قرض الأسرة 1442

من يرغب في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يرغب في معرفة المبلغ المستحق من القرض، وهو يختلف وفقا لعمر المتقدم بالطلب للحصول على القرض والتمويل، ولكن يبقى الحد الأعلى لقيمة التمويل ستون ألف ريال سعودي، ولكن هناك بعض الحالات الخاصة التي قد يتغير فيها ذلك الحد الأعلى للقرض أو التمويل وتتمثل تلك الحالات فيما يلي:

  • عندما يكون عمر المتقدم للتمويل أكبر من 60 عاما وأقل من 65 عاما، يكون المبلغ المسموح له بالحصول عليه ثلاثون ألف ريال سعودي.
  • عندما يكون عمر المتقدم للقرض بين خمسة وستون عاما وأقل من سبعين عاما، يتم تحديد الحد الأقصى للتمويل في ثمانية عشر ألف ريال سعودي.

شروط بنك التسليف 1442

هناك بعض الشروط المتطلبة والواجب توافرها للمتقدمين الراغبين في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية وفقا لإعلان إدارة البنك، ومن أبرز تلك الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الطلب حاملا للجنسية السعودية.
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على القرض السبعين عاما.
  • يجب أن يتم تقديم الطلب من قبل الأشخاص ذوي الدخل المحدود فقط.
  • يشترط أن لا يتجاوز الراتب الشهري للمتقدم المواطن للطلب عشرة آلاف ريال سعودي، ويشترط أن لا يتجاوز الراتب السنوي مائة وعشرون ألف ريال سعودي.
  • وحتى يتم الموافقة على الطلب، يجب تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لإدارة البنك ليتم مراجعتها وبعد ذلك يتم إصدار الموافقة على القرض أو رفضه.

وبهذا ننتهي من عرضنا لمقالنا الذي أوضحنا فيه أهم المعلومات والتفاصيل التي تهم أي شخص يرغب في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية، وهذا يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتسهيل حياة مواطنيها في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى