التعليموظائف و تعليم

معلومات عن اختبار توفل وكيفية التسجيل فيه

توفل هو اختبار قياسي موحد في مهارات استخدام اللغة الإنجليزية، وهو يقدمه مؤسسة ETS. يتضمن الاختبار الورقي (PBT) والاختبار الإلكتروني (IBT). يكمن أهميته في أنه أحد المتطلبات الأساسية للالتحاق بالتعليم الجامعي في الدراسة الأساسية والعليا، وكذلك متطلب للهجرة إلى بعض الدول والالتحاق ببعض الوظائف. لذا، من الضروري معرفة المعلومات الرئيسية عن هذا الاختبار لتعزيز قدرتك على تحقيق أهدافك. هذا ما ستجدونه في هذا المقال الذي نقدمه لكم عبر موقع الموسوعة.

أقسام اختبار توفل

القراءة

يهدف الاختبار إلى اختبار القدرة على فهم النصوص الإنجليزية في مجالات مختلفة، ويتم ذلك من خلال الإجابة على أسئلة اختيارية متعددة بعد قراءة عدد متنوع من الفقرات. تعتمد هذه الأسئلة على تحديد مقدار القدرة على فهم المفردات اللغوية وأساليب الكتابة.

الكتابة

يعتمد على تقييم قدرة الممتحن على استخدام اللغة الإنجليزية بمفردها، ومفرداتها، وقواعدها، وأساليبها اللغوية في كتابة نص واضح المعنى، وذلك من خلال تحديد موضوعين للممتحن للإجابة عنهما، وتختلف طريقة تقديم ذلك بين نوعي الاختبار؛ ففي الاختبار الورقي يكون الموضوع واضحا مثل: ما تأثير الإنترنت على الحياة؟، بينما في الاختبار الإلكتروني يقدم نصين للممتحن حول موضوعين مختلفين ويطلب منه كتابة مقالين نقاشا لما ورد في النصين المقدمين له.

الاستماع

يعنى هذا القسم بتقييم قدرة الممتحن على فهم النصوص المسموعة من خلال الاستماع إلى عدة مقاطع والإجابة على الأسئلة التالية لكل مقطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى