الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

في هذه المقالة من موسوعة نقدم لكم معلومات حول صحة الحديث في الإسلام وهي إحدى المراجع العلمية الموثوقة التي تحتوي على الأحاديث ومنهج أهل السنة والجماعة، حيث يمكنك التعرف على صحة الحديث وقوته وضعفه ومصدره ورواته. إنها مصدر هام جدا للأشخاص والباحثين الذين يهتمون بمعرفة صحة الحديث ويستخدمونه بسهولة، مع التأكد من صحته وعدم تحريفه

وليس هذا فحسب، بل يوفر أيضا العديد من الخدمات الدينية الأخرى، ويشرف على هذا الموقع علوي بن عبد القادر السقاف، ومن هنا سنتطرق إلى المزيد من المعلومات حول هذا الموقع، فقط عليك أن تتابعنا.

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

تحتوي هذه الموسوعة على مئات الأحاديث المختلفة، وتتوفر تفسيراتها من المعاصرين والمتأخرين والمتقدمين، حيث يتم استخراجها من كتبهم الخاصة.

يمكنك البحث بسهولة عن طريق البحث المتقدم أو البحث الحديث، ويمكنك أيضا اختيار البحث في الأحاديث الضعيفة فقط أو الصحيحة فقط أو جميعها.

ولم يكتفي الموقع بهذا فقط، بل طور أداءه حيث يمكنك البحث بالكلمات أو الجمل أو الأجزاء التي تتطابق مع الحديث، مع استثناء أي كلمات مختلفة، وبالتالي يمكنك الوصول إلى النتائج التي ترغب فيها بأسرع وقت ممكن.

يمكنك البحث بشكل محدد عن أحكام محددة أو أكثر، أو داخل كتاب أو غيره، من خلال الانتقال إلى مربع البحث المتقدم.

كيفية البحث بالموسوعة الحديثية

  • أضغط على enter أو أيقونة البحث، وستصل إلى الأحاديث بشكل سلس..

بإمكانك تحديد شكل البحث عن الأحاديث وفقا لدرجة الحكم، سواء كان الحديث صحيحا وإسناده صحيحا، أو ضعيفا وإسناده ضعيفا، فقط قم بوضع علامة صح بجانب الدرجة التي ترغب فيها.

البحث عن أحاديث ضعيفة في سلاسل السند يساهم في إظهار ضعف السند، ومعنى ضعف السند هو أن السلسلة مرسلة، وهناك شخص ضعيف أو سند تالف أو انقطاع أو غير ذلك.

أما الأحاديث الضعيفة وما يتعلق بحكمها، فمعناه أن الحديث له درجة ضعيفة، وأما حكمه فيعني أنه مكذوب، موضوع، باطل، أو ما شابه ذلك.

عند البحث عن الأحاديث التي تحمل سندا صحيحا وتحكمها، هنا ستجد الأحاديث التي تحمل درجة إسناد صحيحة، أو تحمل ما يشبه الإسناد الجيد أو الإسناد الحسن وما شابه ذلك.

عند البحث عن أحاديث صحيحة وحكمها، ستجد هنا الأحاديث الصحيحة وحكمها، فإما أن تكون صحيحة للآخرين أو حسنة أو ما شابه ذلك.

يمكنك استخدام بحث متقدم، وهنا ستجدين عددا من مربعات البحث المختلفة التي ستساعدك في البحث بشكل سريع، وهي كالتالي:

مربع العبارة

يمكنك كتابة جملة أو كلمة من الحديث، أو جزء منه، ومن ثم البدء في عملية البحث.

مربع الكتاب

ويساعدك في الاطلاع على جميع الكتب التي تم الاستناد إليها في الموسوعة الحديثية، ويتيح لك أيضا البحث عن كتاب واحد فقط؛ لتتمكن من مشاهدة الأحاديث المذكورة فيه.

مربع المحدث

عليك اختيار محدث معين أو جميع المحدثين، وبذلك ستتعرف على أحكامهم بسرعة وسهولة.

قوائم الموسوعة الحديثية

يحتوي موقع الدرر السنية على العديد من القوائم الهامة، حيث يمكنك البحث عن أي حديث شريف في أيقونة البحث الشامل، أو أيقونة البحث في البوابة الحديثية، ويمكنك الوصول مباشرة إلى أيقونة البحث من خلال هذا الرابط.

توفر الموقع خدمة الباحث الحديثي، ومن خلاله يمكنك البحث الفوري في الموسوعة الحديثية بالدرر السنية، ويمكنك الوصول إليه من هنا.

تقدم لك موسوعتنا فرصة شراء الكتب الدينية والتفسيرات والإصدارات ذات الصلة بها عبر متجر الدرر عبر الإنترنت، ويمكنك التعرف على تفاصيلها من خلال قراءة نبذة عن كل كتاب على حده، يمكنك زيارة هذا القسم عن طريق الضغط على هذا الرابط أو من هنا، ثم اختيار الكتب ووضعها في سلة التسوق، ثم طلبها وستصلك في أقرب وقت.

قائمة بلغ ولو آية

يمكنك الاطلاع على قائمة بلغ ولو آية التابعة للمؤسسة الحديثية عبر الموقع الإلكتروني، وهي من الأشياء المفيدة والتي تساهم في المشاركة بالخير والعلم، وتعود بالنفع على المواطنين الآخرين، وذلك عن طريق نشر المواد المفيدة ومشاركتها عبر وسائل التواصل المختلفة.

وهذه القائمة بها أربع أيقونات مختلفة وهم كالآتي:-

سفير الكلمة

يمكنك المشاركة على الموقع من خلال نشر الكلمة، ونشر الآيات وتفسيرها، ومبادئ الأخلاق النبوية، والأحكام الفقهية، وغيرها، على منصات التواصل الاجتماعي، ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة من خلال هذا الرابط.

سفير الدرر

ويمكنك عن طريقه أن تكون سفيرا للموقع، وتقوم بدور إيجابي في زيادة وعي الآخرين، ومشاركة المعرفة معهم، وبإمكانك أن تدخل القائمة، وتقوم بالتسجيل فيه عبر هذا الرابط.

سفير الفيديو

يمكنك لفت انتباه الكثير من المشاهدين والمساهمة في نشر المعرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتأثير على الآخرين من خلال مشاركة مقاطع فيديو مفيدة للآخرين والتي تحتوي على معلومات دينية هامة، إذا كنت ترغب في الاطلاع على هذه القائمة فيرجى الانتقال إلى هذا الرابط.

سفير الصورة

يمكنك اختيار التصاميم المختلفة التي تحتوي على تعريفات الدروس السنية وأسماء الله الحسنى وشرح الأحاديث وفقه الأسرة وغيرها، ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قائمة سفراء الصورة، وبالتالي المساهمة في نشر العلم ومشاركته مع الآخرين، ويمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط.

قائمة المصممين

بالإضافة إلى هذه القوائم الهامة، يمكنك أن تكون شريكا رئيسيا في نشر المعلومات الدينية القيمة، من خلال إنشاء مقاطع فيديو مختلفة وتصميمات مميزة. ولكن أولا، يجب أن تلتزم بالشروط التي وضعتها المؤسسة، ثم تبدأ في تنفيذ محتواك الخاص وترسله لهم، مع إدخال بياناتك. ولمعرفة مزيد من المعلومات حول هذه القوائم، يجب عليك الضغط على هذا الرابط.

معلمة الدرر

نافذة رائعة يمكنك التسجيل بها بشكل اختياري، وتساهم في التعرف على العلوم الشرعية المختلفة، مثل الصلاة والصوم والزكاة والطهارة والحج وغيرها، وتساعدك على تحسين وتطوير معرفتك وتقييم مستواك العلمي.

تتضمن هذه المقالة ثلاثة مستويات علمية، وكل مستوى يحتوي على 25 سؤالا، وجميع الإجابات متاحة على موقع الدرر السنية، ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق النقر على هذا الرابط.

تطبيق الدرر السنية للتأكد من صحة الأحاديث

تطبيق الدرر السنية العام

يعتبر التطبيق الشامل الرسمي الذي صدر عن مؤسسة الدرر السنية للموسوعة الحديثية، ويوفر لك كافة الامتيازات الموجودة في الموقع الإلكتروني، ومن خلاله يمكنك البحث عن أحاديث مسلم وصحيح البخاري مجانا دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

إذا كنت ترغب في الاطلاع على تطبيق الموسوعة الحديثية الخاصة بموقع الدرر السنية، عليك أن تفتح هذا الرابط، وذلك إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد، أما إذا كنت تستخدم نظام iOS، يمكنك تحميل التطبيق من متجر App Store ويمكنك الوصول إليه من هنا.

بالإضافة إلى هذا التطبيق، هناك مجموعة من التطبيقات الهامة المتعلقة بالموسوعة الحديثية الدرر السنية وهي كما يلي:

تطبيق فقه اللباس والزينة

هو تطبيق مجاني يحتوي على جميع الميزات المتوفرة في موقع الدرر السنية، بالإضافة إلى المعلومات حول الملابس والزينة وأحكامهم، ويمكنك الوصول إلى جميع المعلومات بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

إذا كان هاتفك يعمل بنظام iOS، فيمكنك تنزيل التطبيق عن طريق هذا الرابط، وإذا كنت تستخدم نظام Android، فيجب عليك تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق فقه العبادات

هذا التطبيق هو واحد من التطبيقات المجانية التي تصدرها مؤسسة الدرر السنية، بالتحديد من قسم العبادات في الموسوعة الفقهية. يتوفر هذا التطبيق على مجموعة من الخدمات المميزة والمتنوعة المتواجدة في الموقع، بالإضافة إلى البحث عن فقه العبادات وتصفح جميع المعلومات المتعلقة بها، بما في ذلك الصلاة والصوم والزكاة والطهارة والحج والعمرة وغيرها.

يمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط إذا كنت تستخدم نظام أندرويد، وإذا كنت تستخدم نظام iOS فيمكنك تحميله من هنا.

تطبيق موسوعة الأخلاق

يحتوي هذا التطبيق على العديد من القيم الإسلامية الحميدة التي يجب أن يتحلى بها الفرد، وكذلك يحتوي على سلوكيات سيئة يجب تجنبها من قبل المسلم، ويحتوي التطبيق على أقسام متنوعة، وتم إصداره بواسطة مؤسسة الدرر السنية لموسوعة الأخلاق.

يقدم ذلك بصورة مجانية تماما، يمكنك الرجوع إليه في أي وقت، يمكنك الوصول إليه من هنا إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد، وإذا كان هاتفك على نظام iOS فعليك النقر على هذا الرابط.

تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح

هذا التطبيق هو واحد من التطبيقات الرسمية المهمة التي تم إصدارها من قبل موقع الدرر السنية، ويحتوي على عدد من الأحاديث التي ينتشر استخدامها بين الأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت والمجالس، ولكنها في الحقيقة باطلة ولا تنسب إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وهو تطبيق مجاني، ويتيح لك مشاهدة جميع المعلومات التي ترغب فيها دون الحاجة إلى الانترنت،

يمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول من خلال هذا الرابط إذا كنت تستخدم نظام أندرويد، وإذا كنت تستخدم نظام IOS فيمكنك تحميله عن طريق الرابط التالي.

تطبيق فقه الأسرة

تم إصداره من الموسوعة الفقهية المجانية، وصدر عن مؤسسة الدرر السنية، وهو التطبيق الرسمي الوحيد لفقه الأسرة في هذه المؤسسة، ويمكنك الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالطلاق والخلع والعدة والنفقات والرضاعة والحضانة وغيرها.

يمكنك أيضا تنزيل هذا التطبيق على نظام أندرويد من خلال هذا الرابط.

طرق التواصل مع الدرر السنية

يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب على الرقم 966501204740+.

لديهم صفحة على فيسبوك، ويمكنك الاطلاع على ما يقدمونه وطرح أي استفسار، قم بزيارة الصفحة عبر الرابط التالي.

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيديوهاتهم، يمكنك الوصول إلى قناتهم الخاصة على اليوتيوب عبر هذا الرابط.

يمكنك الاطلاع على صفحتهم الخاصة على إنستجرام من خلال هذا الرابط.

وبذلك قد تحدثنا عن موقع الدرر السنية وتطبيقاته المرتبطة به وجميع الخدمات التي يقدمها، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادك، ونتركك الآن في رعاية الله وأمانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى