الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة تبوك 1442 الشروط الجديدة

في المقال التالي سنوضح لكم ما هي شروط قبول الجامعة في تبوك 1442 بالتفصيل، فتبوك هي إحدى الجامعات الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة تعليمية ضخمة تم إنشاؤها بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2006، وذلك لنشر العلم في جميع أنحاء المملكة وإضاءة الطلاب، وعلى الرغم من عدم تاريخها القديم، إلا أنها تمكنت من الحصول على الاعتماد الأكاديمي ابتداء من عام 2010، وتضم الجامعة عدة كليات بما في ذلك كلية الطب والهندسة والاقتصاد المنزلي والتربية والآداب وكلية العلوم وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، ويتطلع العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية إلى الالتحاق بالجامعة بعد انتهاء المرحلة الثانوية العامة، ويرغب العديد من الآباء في تقديم أبنائهم إليها والاستفسار عن الشروط القبول وما إذا تم قبولهم أم لا، ولهذا سنقدم لكم في الفقرات التالية شروط القبول بالتفصيل، فتابعونا.

جدول المحتويات

شروط القبول في جامعة تبوك 1442

وضعت إدارة الجامعة بعض الشروط التي يتم قبول الطلاب أو رفضهم وفقا لها، وسنعرض تلك الشروط بالتفصيل في الجمل التالية:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعة حاملا للجنسية السعودية أو من أم سعودية، ولا يتم قبول المقيمين الأجانب.
  • يجب أن يكون المتقدم للجامعة حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤسسات التعليم الموجودة داخل أو خارج المملكة.
  • يجب ألا يتجاوز سن المتقدم للطالب الخمسة والعشرين عاما.
  • يجب ألا تقل نسبة الطالب في الاختبار التحصيلي عن 50%، وستقوم إدارة الجامعة بالاعتماد على النسبة في فترة التقديم.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للعقوبة التأديبية أو الفصل الأكاديمي من الجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية، وإذا تم قبول الطالب وتبين لاحقا أنه تعرض للفصل، فإنه يتم إلغاء القبول.
  • لا يتم قبول الطلاب المسجلين في الجامعات الأخرى، وإذا تم قبول الطلاب وتبين أنهم مسجلون في جامعة أخرى، يتم إلغاء القبول.
  • يشترط إدخال البيانات بدقة عند التقديم، وفي حالة وجود خطأ في تلك البيانات، يتم رفض عملية التقديم.
  • يجب على المتقدمين متابعة بيانات القبول المقدمة على الموقع الرسمي لجامعة تبوك، وعلى الصفحات الموجودة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

حساب النسبة الموزونة للقبول في جامعة تبوك

يتم قبول الطلاب في جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية بناء على توفر الشروط المذكورة سابقا، بالإضافة إلى تقييم النسبة الموزونة، وهي:

  • النسبة الموزونة للتخصصات العلمية: نسبة الثانوية العامة تساهم بنسبة 30%، واختبار القدرات العامة يساهم بنسبة 30%، واختبار التحصيل الدراسي يساهم بنسبة 40%.
  • النسبة الموزونة للتخصصات الأدبية: يتم تقدير نسبة شهادة الثانوية العامة بنسبة 50٪ ويتم تقدير اختبار القدرات العامة للتخصصات الأدبية بنسبة 50٪.

بهذا، نوضح لكم أهم شروط قبول الطلاب في جامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توضيح حساب النسبة الموزونة لقبول الطلاب في التخصصات العلمية والأدبية في الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى