أسأل الخبراءالمراجع

الموعد الجديد : موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1442 بعد التحديث

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد صرف مكرمة الملك سلمان لعام 1442، حيث ينتظر العديد من الأسر في المملكة العربية السعودية موعد صرف المكرمة الهجرية. الملك سلمان قام بصرف أكثر من مليار ريال سعودي لمساعدة المواطنين والأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي في مواجهة الأعباء الاقتصادية وتلبية الاحتياجات الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.

تم تقدير أول راتب لصاحب المعاش بمبلغ ألف ريال سعودي، ويتم صرف مبلغ خمسمائة ريال سعودي لكل فرد من أفراد أسرته. لتلقي هذه الرواتب، يجب التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني، وتحديث البيانات بشكل دوري. في الفقرات التالية من هذه المقالة، سنوضح متى سيتم صرف المكرمة لعام 1441 هجريا بالتفصيل، فتابعونا.

موعد نزول مكرمة الملك سلمان 1442

  • قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمر ملكي لصرف مبلغ مالي بقيمة 1.66 مليار ريال سعودي، وذلك لدعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتوفير الدعم المادي للعاجزين عن العمل، وكبار السن، والأيتام، والأرامل، والأسر التي سافرت أو تركتها عائلتها.
  • وينتظر الكثيرون من المواطنين موعد صرف المكرمة، فمع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تم فرض حظر التجوال في أراضي المملكة العربية السعودية، كما قام الكثيرون من العاملين بترك أعمالهم، الأمر الذي جعل الأعباء المالية تتزايد على الأسر، ومع دخول شهر رمضان المبارك يسعى المواطنون لتوفير الاحتياجات الأساسية لأسرهم طوال هذا الشهر، لذلك يتساءلون عن الموعد الذي سيتم فيه صرف المكرمة التي أمر بها الملك بصرفها.

مكرمة ملكية 1442

  • لم يتم توضيح الموعد الذي سيتم فيه صرف المكرمة الملكية لعام 1442 هجريا، حيث كل ما صدر إلينا من معلومات هو أن الحكومة في المملكة العربية السعودية ستقدم الدعم للمواطنين العاملين في القطاع الخاص والمسجلين في التأمينات الاجتماعية بنسبة 60% من الرواتب التي يتلقونها.
  • حيث قامت الدولة بتقدير قيمة المساعدات للعاملين في القطاع الخاص بتسعة مليارات ريال سعودي، على أن يكون الحد الأقصى الذي يحصل عليه العامل الواحد خلال ثلاثة أشهر هو تسعة آلاف ريال سعودي، ومن الملحظ ذكر أن الهيئة العامة للضمان الاجتماعي ستقوم بتغطية أكثر من مليون ومئتي ألف عامل في القطاع الخاص.
  • ومن المهم أن نذكر أن فترة التقديم للحصول على المكرمة بدأت من اليوم الأول من شهر أبريل 2020، وعندما يحل شهر مايو المقبل ستقوم الحكومة بتوضيح الوقت الذي سيتم فيه صرف الرواتب، وذلك لمساعدة العاملين في القطاع الخاص الذين واجهوا صعوبات في أعمالهم بسبب الأزمة التي تسببها الفيروس المستجد في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى