الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي 1442

تعرف معنا على شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي لعام ١٤٤٢. هذه الكلية العسكرية في المملكة العربية السعودية تعمل على تأهيل الضباط للعمل في الدفاع الجوي. يجب أن تعرف أن الكلية تتحمل جميع تكاليف الدراسة للطلاب وتوفر لهم السكن والطعام والملابس، وتمنحهم مكافأة شهرية تعادل نصف راتب رتبة الملازم. لذا يهتم العديد من الطلاب بمعرفة الشروط اللازمة للالتحاق بهذه الكلية. أعلنت الكلية عن بعض الشروط التي يجب توافرها في الطلاب، وسنقدمها لك في هذا المقال على موسوعتنا

شروط كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ونشأ في المملكة العربية السعودية وتربى فيها، ويستثنى من ذلك الولد الذي نشأ مع أبيه خارج المملكة لأسباب عملية، ولكن في هذه الحالة يجب أن يكون حاملا للجنسية السعودية.
  2. يجب ألا يكون المتقدم مطلوبا في قضايا جنائية، أي أن يكون متمتعا بحسن السير والسلوك.
  3. هل يحق للطالب أن يكون قد تم طرده من إحدى الجامعات أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان.
  4. يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم في النظام النهاري، ويجب أن يكون سنة التقديم هي نفس سنة التخرج، حيث لا تقبل الكلية خريجي الأعوام السابقة.
  5. يجب أن يحصل الطالب على الأقل 80% من شهادة الثانوية العامة في التخصص العلمي والتقني.
  6. يجب أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات العامة بدرجة لا تقل عن 60%، ويشترط تحضير الأوراق التي تثبت ذلك للقبول.
  7. يجب أن يكون عمر الطالب لا يقل عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة للقبول في الجامعة.
  8. يجب أن يكون الطالب قد اجتاز الفحص الطبي الأولي والفحص النهائي.
  9. احضار أوراق نتيجة الفحص من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية، فهي الجهة المعترف بها، ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي بعد صدور النتيجة.
  10. يتوجب على الطالب أن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبارات الشاملة في اللياقة البدنية.
  11. يجب أن يكون المتقدم أعزب.
  12. يجب أن يكون وزن المتقدم متناسبا مع طوله، وهناك حد أدنى للقبول وهو 165 سم – 52 كجم، وهناك حد أقصى أيضا وهو 188 سم – 108 كجم.
  13. إذا حصل الطالب على شهادة البكالوريوس، يجب أن لا يمر أكثر من عام على تخرجه، ويجب أن يكون قد حصل على الشهادة بانتظام كلي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أننا قد قدمنا لكم محتوى مفيد حول استفساركم اليوم، فنحن دائما نهتم بتقديم المعلومات الصحيحة من خلال الرجوع إلى مصادر المعلومات الموثوقة عند كتابة المحتوى، وفي النهاية نود أن نشكركم على متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى