صحةقطاع الرعاية الصحية

دوام المراكز الصحية في رمضان 1442

اليوم سنتعرف على أوقات عمل المراكز الصحية خلال شهر رمضان 1442، حيث يتم تعديل الأوقات الرسمية للعمل في العديد من القطاعات خلال هذا الشهر الكريم، بما في ذلك قطاع الصحة، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية عن المواعيد الجديدة للمراكز الصحية في جميع مدن المملكة، وتلك الخدمة مهمة للمواطنين والمقيمين الذين يبحثون عن المعلومات الصحيحة حول الخدمات الطبية المتاحة، ويمكننا الحصول على هذه المواعيد من خلال المقال التالي في موسوعة.

جدول المحتويات

دوام المراكز الصحية في رمضان 1442

تعتبر وزارة الموارد البشرية، بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، المسئولة عن تحديد المواعيد المختلفة للدوام في جميع القطاعات الصحية في مناطق المملكة العربية السعودية. وقد قامت بتحديد الموعد المحدد لتشغيل المراكز الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمواطنين خلال الشهر المبارك على النحو التالي:

أوقات العمل الرسمية للمراكز الصحية 2020

الفترة الصباحية:

يبدأ العمل في هذه الفترة من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 مساء.

الفترة المسائية:

يبدأ العمل فيها من الساعة 9 مساء وحتى 12 منتصف الليل.

طريقة حجز ميعاد عبر برنامج موعد 1442

وحتى يسهل على الأفراد الذين يستفيدون من الخدمات الصحية المختلفة عبر المراكز والعيادات الصحية، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الصحة بإطلاق تطبيق “موقع” الذي يمكن المتلقين للرعاية الطبية من حجز مواعيدهم المناسبة لزيارة المركز الطبي، ويوفر التطبيق العديد من الخدمات الأخرى الهامة، بما في ذلك تعديل وإلغاء المواعيد المحجوزة.

هذه الخدمة تقدمها الوزارة مجانا تماما، وتهدف إلى تسهيل التعامل مع المراكز الصحية المختلفة، وتوفير الوقت والجهد، ومنع التكدس والازدحام أيضا.

ويمكن للمواطن أن يقوم بحجز موعد بإحدى الطرق التالية:

  • اتصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة 937
  • قم بتنزيل تطبيق “موعد” على هاتفك، من خلال متجر آبل أو جوجل بلاي.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي عن طريق هذا الرابط.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم المواعيد الرسمية للعمل في المراكز الصحية المختلفة في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان الكريم، وقدمنا لكم أهم الطرق التي يمكنكم من خلالها حجز موعد بسهولة ويسر، ونأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول مواضيع متنوعة عبر زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى