وظائف و تعليم

دليل أفضل نماذج معروض طلب وظيفة احترافية جاهزه للتعديل 1442

نماذج معروض طلب وظيفة من الملك سلمان

حضرته الملكية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحية طيب وبعد

أرغب بالحصول على وظيفة في مجال …….. أنا شاب حديث التخرج وبحثت عن فرصة عمل في العديد من الشركات لكن لم يتم قبولي بسبب نقص الخبرة. رغم أني مجتهد وأتعلم بسرعة وأنا من المتفوقين في دراستي. أرجوكم منحي الفرصة في وظيفة تناسب مجال دراستي لأحصل منها على قوت يومي. شكرا جزيلا لكم.

المرسل/……………..

النموذج الثاني

صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته وبعد،

في البداية أقدم لكم تحية وسلام، ثم أتوجه إليكم بهذا الطلب الذي يعتبر صعبا علي ولكنه سهل عليكم. أنا رجل يعول عائلة تتكون من خمسة أفراد ولم يعد دخلي كافيا لتلبية احتياجاتهم. لذا أرجو منكم أن تمنحوني فرصة عمل أخرى براتب جيد يمكنني من تأمين حياة كريمة لي ولعائلتي، حتى لا أضطر إلى التكلفة على الآخرين. أرجو أن يكون الله لكم معينا للجميع.

المرسل/……………

النموذج الثالث

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلام الله عليكم وبعد،

أقدم لكم هذا الخطاب بأمل أن تستجيبوا لدعوتي وتلبوا طلبي. أنا مواطن يعاني من ضيق الحالة المادية ولا أستطيع تحمل نفقات المعيشة بالراتب الحالي. لا يمكنني العثور على وظيفة مناسبة براتب جيد. لذا، أتمنى منكم توفير فرصة عمل لي براتب يمكنني من سداد ديوني وضمان حياة كريمة لي. أشكركم جزيل الشكر وأقدر لكم التعاون.

المرسل/……………

النموذج الرابع

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

تحياتي الطيبة وسلامي لكم وبعد،

أنا شاب يطلب منكم هذا الخطاب وأنا واثق من جدية النظر في موضوعي وتقديم المساعدة اللازمة لي، فأنا أحد أبناء الوطن الذين يسعون للعثور على فرصة عمل مناسبة تمكنهم من المساهمة في بناء الوطن وتحقيق أهدافهم التي تخدم المملكة، ولكنني غير قادر على العثور على وظيفة مناسبة تمكنني من ذلك، لذلك أتمنى أن تمنحوني فرصة للعمل في وظيفة تلبي طموحي وتتناسب مع تخصصي حيث أنا حاصل على درجة …. من جامعة ….، حفظكم الله بحفظه.

المرسل/………………

معروض طلب وظيفة للديوان الملكي

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أتقدم إليكم بطلبي هذا وأرجو من سيادتكم أن تنظروا إليه بعين الرحمة، فأنا واحد من أبناء هذا الوطن الذي تأثرت به ظروف الحياة، فقد تعرضت الشركة التي كنت أعمل فيها للإفلاس وتمت إقالة جميع العاملين بها، ولقد بحثت كثيرا عن عمل آخر بدون جدوى، وفي نفس الوقت لا أستطيع أن أوفي بالتزاماتي المالية تجاه أسرتي المؤلفة من زوجتي وثلاثة أبناء، لذلك أطلب من سيادتكم أن تنظروا في طلبي وتساعدوني في العثور على وظيفة مناسبة تمكنني من تأمين حياة أفضل لي ولأسرتي.

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرسل/…….

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

خطاب طلب وظيفة للديوان الملكي

حضرته الملكية الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد

أتوجه إليكم بطلبي هذا لأنني بحاجة لمساعدتكم في العثور على وظيفة مناسبة بعد بحث طويل. أنا، يا سيدي الملك، أحد خريجي كلية… قسم… تقدير… دفعة…، وحصلت على درجة الماجستير في… في العام…، والسبب وراء كتابتي هذه الرسالة لكم هو أنني منذ تخرجي وأنا أبحث عن وظيفة تتناسب مع مؤهلاتي، لكني لم أنجح في ذلك أبدا. لذا، أطلب منكم أن تمنحوني فرصة عمل يمكنني من خلالها تحقيق طموحاتي وتطبيق ما تعلمته بأسلوب علمي وعملي.

جزاكم الله خيرا وجعلكم عونا لأبناء هذا الوطن.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مُقدم لسيادتكم من/……….

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

معروض طلب وظيفة في الحرس الوطني

إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فخور لأنني أرسل إليكم هذا الرسالة لطلب موافقتكم على الطلب الذي تقدمت به للانضمام إلى قوات الحرس الوطني، حتى أتمكن من شرف الانضمام إليه، وأنا سعيد لأنني سأكون واحدا من المدافعين عن أرض هذا الوطن الغالي والحفاظ على سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وفقكم الله دائمًا وأبدًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرسل/…..

العنوان/……

رقم الهاتف/…..

رقم السجل المدني/……

معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

إلى السيد/…..

مدير إدارة التعليم بمنطقة/…….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

بداية أحب أن أشكركم وأقدر جهودكم المستمرة في تطوير العملية التعليمية في إداراتكم، والحرص على جعلها الأفضل بين جميع الإدارات التعليمية، والسبب وراء كتابتي لهذه الرسالة هو أنكم تبذلون قصارى جهودكم في خدمة إدارتكم الكريمة.

أتطلع من خلال هذا الخطاب إلى الحصول على موافقتكم في أي من مدارس المنطقة. لقد تخرجت من جامعة… وحصلت على تقدير… في عام… خلال فترة دراستي، قمت بالتدريب في العديد من البرامج واكتسبت خبرة قيمة في هذا المجال. أنا متحمس لتحسين مهاراتي في التعليم وأن أكون إضافة قيمة في هذا المجال، ولكنني لم أجد فرصة مناسبة منذ تخرجي.

لقد قدمت العديد من الطلبات إلى أكثر من مدرسة في إدارات مختلفة بدون جدوى، لذا كتبت هذا الخطاب آملا في موافقتكم على منحي فرصة للانضمام إلى إحدى مدارسكم. أرغب في إثبات كفاءتي وتطبيق ما تعلمته خلال سنوات دراستي في عملي، وأيضا لتلبية احتياجاتي واحتياجات عائلتي.

مرفق مع الطلب سيرتي الذاتية وجميع البرامج التدريبية التي قمت بالتسجيل بها.

ولكم جزيل الشكر.

الاسم/…..

رقم السجل المدني/….

رقم الهاتف/….

العنوان/….

التوقيع/…..

قواعد كتابة طلب الوظيفة

هناك عدة قواعد يجب اتباعها عند كتابة طلب وظيفة سواء للديوان الملكي أو لأي مؤسسة أو إدارة، وتتمثل هذه القواعد فيما يلي:

  • أولا، يجب أن يكون عنوان المعروض واضحا ليحدد الغرض من كتابته وحاجة المرسل عن طريقه.
  • يجب أن يكتب المعروض بشكل رسمي مع توجيه الاحترام والتقدير للمرسل إليه ومخاطبته بصيغة الجمع.
  • يجب أن يتضمن المعروض المسمى الوظيفي الذي يرغب فيه المرسل.
  • يجب على المرسل ذكر الشهادة الجامعية أو المؤهل الدراسي الذي حصل عليه، والوظائف السابقة التي عمل بها، والخبرات التي اكتسبها خلال الفترة السابقة في معروضه.
  • يجب أن يحتوي العرض على بعض بيانات المرسل مثل اسمه ورقم هاتفه وعنوانه وتوقيعه لتسهيل التواصل معه، ومن الأفضل أن يرفق السيرة الذاتية للمرسل لزيادة فرص قبول العرض.
  • من الأفضل أن يكون المعروض مختصرا قدر الإمكان والالتزام بعدم الإطالة فيه.
  • في ختام العرض، يجب توجيه الشكر والتقدير للشخص الذي أرسله بصورة رسمية.

في نهاية هذا المقال قدمنا لكم أفضل نماذج لطلب وظيفة يمكن إرسالها للديوان الملكي أو للإدارات المختلفة، بالإضافة إلى قواعد وشروط كتابتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى