رياضة

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم ؟ سؤال شغل بال الكثير من محبي كرة القدم لاعتبار الاتحاد السعودي واحد من أعرق الاتحادات الكروية في قارة آسيا، ويرجع له الفضل في تأسيس كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، والمقر الرئيسي للاتحاد يقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهو المشرف الأساسي على جميع البطولات المحلية التي يتم إقامتها على مستوى الدولة، ومن خلال سطورنا التالية على متى تأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم؟ سؤال يشغل بال العديد من عشاق كرة القدم نظرا لكون الاتحاد السعودي واحدا من أعرق الاتحادات الكروية في قارة آسيا. ويرجع له الفضل في إنشاء كرة القدم في المملكة العربية السعودية. ويقع مقر الاتحاد الرئيسي في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ويتولى الاتحاد الأمانة العامة لتنظيم جميع البطولات المحلية التي تقام في البلاد. ومن خلال هذه المقالة، سنوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

متى تاسس الاتحاد السعودي لكرة القدم

قبل أن نتحدث عن تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، يجب أن نذكر أن الاتحاد يعد الراعي الرسمي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وهو المسؤول عن المنتخب السعودي لكرة القدم والأندية المحلية المشاركة في الدوريات السعودية بجميع فئاتها، سواء كانت الدوريات الأولى أو الثانية أو الثالثة.

الاتحاد السعودي ينظم المسابقات المحلية لكرة القدم ويشرف على 153 ناديا سعوديا، وينظم مشاركة المنتخبات والأندية السعودية، ويشرف على البطولات التالية

  • بطولة الدوري في جميع فئاته الأولى والثانية والثالثة.
  • بطولة دوري الناشئين للدرجة الممتازة والأولى.
  • بطولة دوري الشباب تشمل أندية الممتاز وأندية الدرجة الأولى.
  • بطولة تحت سن 23 في الدرجة الممتازة والدرجة الأولى.
  • كأس ولي العهد السعودي.
  • بطولة خادم الحرمين الشريفين.

موعد تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

تأسس الاتحاد السعودي لكرة القدم في عام 1956م، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي في عام 1974م. منذ ذلك الحين، بدأ تنظيم البطولات المحلية وحقق العديد من الإنجازات الكبيرة في مجال كرة القد في المملكة العربية السعودية. كما تمكن من أن يكون له انتشار وقاعدة قوية لكرة القدم. تشير الأرقام الرسمية إلى أن هناك 16160 لاعبا من مختلف الفئات يمارسون كرة القدم في المملكة، ويتمتع الفرق بـ 531 حكما بينهم 10 حكام دوليين. ويبلغ عدد مدربي كرة القد السعوديين حوالي 260 مدربا يعملون في الأندية السعودية.

شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم

قام الاتحاد العربي السعودي بتبني شعار لكرة القدم منذ مايو 2017م بحضور رئيس اتحاد الكرة السعودي عادل عزت، وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو الشعار الموضح أمامكم في الصورة التالية

يحتوي الشعار على صورة النسر وكلمة “saff”، وفي الخلفية يوجد شجر النخيل باللون الأخضر.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

يتسائل الكثير من الأفراد عن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو ياسر بن حسن بن محمد المسحل، وسنوفر لكم بعض المعلومات الخاصة به من خلال النقاط التالية

  • ولد ياسر بن حسن عام 1074م.
  • شغل منصب المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين، وأيضا منصب رئيس رابطة دوري المحترفين في المملكة، وأيضا منصب رئيس لجنة إدارة الملاعب منذ بداية عام 2019م.
  • حصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الإدارة المالية، وحصل على دبلوم إدارة الرياضة من جامعة السربون الفرنسية.
  • يعمل كعضو في لجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي يتناول معلومات عن تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح بشأن استفساركم، مما يساعدكم على تجنب البحث الإضافي. ونلتقي في مقال آخر من الموسوعة العربية الشاملة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى