المراجعموسوعة كيف

كيف اعرض بوربوينت في تيمز في خطوات سهلة

كيف يمكنني عرض بوربوينت في تيمز؟” هذا هو موضوعنا في مقالنا في الموسوعة، حيث استخدمته المملكة العربية السعودية في برامج التعلم عن بعد من خلال منصة مدرستي، حيث يجمع برنامج Teams بين الطلاب والمعلمين في حصص منتظمة ومواعيد واضحة.

بالإضافة إلى إمكانية رفع ومشاهدة المحتوى أو مشاركة الشاشة مع الطلاب في حال رغبة المدرس في التفاعل مع الطلاب، مع تطور فيروس كورونا المستجد أصبح من الضروري أن يستمر التعليم عن بعد لحماية العالم من انتشار هذا الفيروس. فماذا عن طريقة عرض شرائح عرض PowerPoint في اجتماع عبر برنامج Microsoft Teams؟ سنجيب على هذا في هذا المقال، فتابعونا.

كيف اعرض بوربوينت في تيمز

برنامج Teams هو واحد من أشهر البرامج التعليمية التي دخلت مجال التعليم في عام 2017، ولكنها لم تشتهر كما هي عليه الآن، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض الحظر المنزلي على العالم. في البداية، كان يستخدم لعقد الاجتماعات اليومية في الشركات والمؤسسات، ولكنه انتشر لاحقا لإجراء اجتماعات ومناقشات هامة والوصول إلى حلول.

وخاصة أنه أصبح شائعا إدماج هذا البرنامج بشكل أساسي في المدارس للتأكد من سير العملية التعليمية مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، من خلال الفصول الدراسية المنعقدة التي تمثل الواقع الافتراضي للمدرسة في لقاء بين الطلاب والمعلمين.

خطوات عرض بوربوينت عبر Teams

يمكن للمعلم عرض بوربوينت أثناء الشرح للطلاب عبر برنامج التيمز بهدف نقل المعلومات بدقة ووضوح يضمن نقل المعلومة بسهولة ووضوح للطلاب، مما يضمن استجابة وفعالية عملية التعليم عن بعد، حيث يعد البوربوينت وسيلة تستخدم لتسهيل الفهم. ماذا عن خطوات عرض بوربوينت في التيمز؟ سنسلط الضوء عليها في الخطوات التالية

  • افتح برنامج التيمز من هاتفك المحمول، ويفضل من الكمبيوتر.
  • اذهب إلى الفصل الدراسي الذي ترغب في عرض البروبوينت ومشاركته مع الطلاب أو المعلم.
  • اختر عرض بوربوينت.
  • سوف يتم عرض جميع البوربوينت الخاصة بك المتاحة على جهازك، وعليك اختيار البوربوينت التي ترغب في مشاركتها مع الفصل.
  • بإمكانك، عزيزي القارئ، تفعيل صوت الوسائط ليصبح مسموعا للجميع عن طريق النقر على الأيقونة التي تحمل اسم “تضمين صوت الكمبيوتر”.
  • ملحوظة: يصل الملف العرضي الذي تشاركه عبر برنامج التيمز لجميع الدارسين، وبإمكانهم الوصول إليه حتى بعد الدرس، حيث يتم تحميله على أجهزتهم الخاصة.

طريقة عرض البوربوينت في التيمز عبر سطح المكتب

يسمح باستعراض العروض التقديمية من خلال سطح المكتب في التيمز لتعم الفائدة على الطلاب والمجموعة بأكملها أثناء وبعد الدروس، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر إذا كان متاحا لديك، لكي تتمتع بعرض واضح وقدرة على ملاحظة التفاصيل الدقيقة.
  • عليك الدخول وفتح الفصل الدراسي الذي ترغب في تقديم العرض التقديمي فيه.
  • عليك اختيار سطح المكتب.
  • ثم افتح ملف البوربوينت على سطح المكتب وبعدها اضغط على زر التكبير.

قدمنا في مقالنا شرحا مفصلا للسؤال المتداول حول “كيفية عرض البوربوينت في تيمز للطلاب؟” حيث أصبح تيمز واحدا من أشهر البرامج التعليمية التي تضمن جودة التعليم والتدريس مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي. ويمكنكم، أيها القراء المحترمون، متابعة المزيد عبر موسوعتنا العربية الشاملة من خلال قراءة كيفية إنشاء فريق في تيمز بشرح مبسط للخطوات.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى