الأعمال الخيريةالناس و المجتمع

حجز موعد مؤسسة البركة الخيرية بالإمارات

حجز موعد مؤسسة البركة الخيرية للأشخاص الذين يرغبون في فعل الخير ومساعدة الآخرين، حيث تعتبر مؤسسة البركة إحدى المؤسسات الإماراتية التي تقدم برامج متنوعة لتحسين جميع جوانب المجتمع الإماراتي والعالم الإسلامي بشكل عام، مؤمنة بأن الله يساعد المسلم ما دام المسلم يساعد أخاه، لذلك أنشأت الجمعية فروعا في جميع أنحاء الإمارات لتصل إلى كل من يحتاج المساعدة، بالإضافة إلى نشر التعاليم الصحيحة لديننا الحنيف، ومن هنا يرغب العديد من الناس في حجز موعد لدي الجمعية للاستفادة من خدماتها أو ليكونوا من المتبرعين الذين يساعدون الناس بصدقاتهم، وفي هذه المقالة سنوضح لكم كيفية حجز موعد مع الجمعية.

جدول المحتويات

حجز موعد مؤسسة البركة الخيرية

موقع الكتروني رسمي لمؤسسة البركة متاح لتلقي طلبات حجز الموعد، فقط قم بزيارة الموقع الرسمي لمؤسسة البركة الخيرية واختر حجز موعد لتحديد تاريخ زيارتك للمؤسسة.

قدمت الجمعية خدمة حجز المواعيد عبر الموقع الإلكتروني نظرا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها المؤسسة للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على سلامة جميع المواطنين.

تم إطلاق تلك الخدمة من قبل المؤسسة نظرا للإقبال الشديد عليها، سواء من المتبرعين أو المحتاجين للمساعدة. وبالتالي، يتلقى المقر الرسمي يوميا عددا هائلا من المواطنين الذين يفوق عددهم عدد الموظفين الموجودين في المؤسسة.

معلومات عن مؤسسة البركة الخيرية

تعتبر مؤسسة البركة الخيرية من بين المؤسسات التي حصلت على ترخيص للعمل الخيري من وزارة الشؤون الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها في عام 2010، ويهدف هذا المنشأة إلى القضاء على الأمية والجهل الثقافي لدى الأطفال من خلال نشر التعليم وتدريب المعلمين لاكتساب اللغة العربية وانتشار التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم، بالإضافة إلى نشر تعاليم الدين الصحيحة.

برامج مؤسسة البركة الخيرية

بإمكانك حجز موعد في مؤسسة البركة الخيرية للتبرع لإحدى برامج المؤسسة أو الاستفادة منها، وتنقسم هذه البرامج إلى:-

المكتب القرآني

هي برامج تعليمية تهدف إلى تعليم المسلمين، خاصة المسلمين الأجانب، قراءة آيات القرآن الكريم بشكل صحيح، فنجد برنامج “اقرأ وربك الأكرم” الذي يعلم أطفال تركيا التلاوة الصحيحة والنطق السليم للغة العربية.

هناك مشروع لتعليم الأطفال العرب المقيمين في الإمارات والذي يعلمهم التلاوة الصحيحة بالإضافة إلى تفسير القرآن الكريم، وهناك أيضا دورات تحفيظ القرآن الكريم للمسلمين الأجانب في العالم.

المكتب العلمي والدعوي

تحت مظلة المكتب العلمي والدعوي، هناك برنامج المكتب الدعوي النسائي الذي يهدف إلى تعليم المرأة دينها الصحيح وتعميقها في علوم الشريعة والفقه، ويوفر موقع مؤسسة البركة الخيرية برنامج خطب الجمعة الذي يمكنك الاستماع إليه في المنزل في أي وقت لتعلم دروس دينية جيدة.

هناك برنامج لدورات شرعية وعلمية تستهدف الشباب والأطفال على حد سواء، بهدف تقديم دروس مفيدة في الشريعة والتجويد والفقه، وتعليم الطلاب المتفوقين كيفية التدريس لينشروا العلم فيما بعد لأولئك الذين يجهلونه.

المكتب الإجتماعي

حجز موعد في مؤسسة البركة الخيرية يساعدك كفرد من أفراد الأسر الكريمة على الاستفادة من عدة برامج، بما في ذلك بطاقة المساعدات الإلكترونية التي توفر شراء السلع الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى برنامج السلال الغذائية.

وتقدم المؤسسة مشروع الأضاحي وهو عبارة عن ذبح الأضاحي في عيد الأضحى وتوزيع اللحوم على المحتاجين والفقراء، بالإضافة إلى تقديم برامج خاصة للأيتام والأرامل، وإرسال فرق إغاثة ميدانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية واللاجئين.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول:(حجز موعد جمعية الاحسان الخيرية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى