أسأل الخبراءالمراجع

تحميل نماذج جوزات للمقيمين والوافدين في السعودية 2021 -1442

اليوم نقدم لكم نماذج جوازات للمقيمين في المملكة العربية السعودية وهو نموذج إلكتروني مقدم من جوازات المملكة، وأهميته تكمن في منح السكان القادرين على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المديرية، وهذا يأتي في إطار سعي المملكة المستمر لتوفير أكبر قدر من الخدمات المطلوبة من السكان والمقيمين على أراضيها. وسنقوم في الموسوعة التالية بتقديم نماذج جوازات المقيمين، فتابعونا.

جدول المحتويات

نماذج جوزات للمقيمين 1442

  • قبل تقديم نماذج جوازات المقيمين في المملكة العربية السعودية، يجب الإشارة إلى أن المديرية العامة للجوازات بالمملكة هي التي أطلقت نماذج جوازات المقيمين.
  • ويهدف إلى إتاحة الفرصة للوافدين المقيمين في البلاد للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات.
  • أتاحت إدارة الجوازات إمكانية تعبئة البيانات التي تحتويها النموذج بشكل إلكتروني عبر شبكات الإنترنت، بالإضافة إلى الطريقة التقليدية التي يتم فيها تعبئة النموذج يدويا، وبعدها يتوجب على المقيم حجز موعد في إدارة الجوازات مسبقا، ثم الذهاب في الموعد المحدد لإتمام الخدمة.

عند الذهاب للموعد المحدد، يجب توفير الأوراق والمستندات المطلوبة لضمان الحصول على الخدمة المرغوبة. يمكنكم تحميل النماذج وملئها إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة. تتوفر العديد من النماذج الخاصة بالجوازات على الموقع

نموذج الجوازات الإقامة

الكثير من المقيمين يبحثون عن نموذج طلب إصدار رخصة إقامة لأنها واحدة من الوثائق المهمة والمطلوبة في المملكة العربية السعودية، ويجب تقديمها مع طلب الحصول على الإقامة. يحتوي النموذج على جميع بيانات المقيم، ويمكن للمقيمين تحميل النموذج من الموقع الرسمي للوزارة بصيغة ملف وورد وملء البيانات فيه وطباعته. كما يتوفر نسخة PDF للمواطنين لملء النموذج إلكترونيا، وسنقدم لكم روابط لتحميل النموذج

  • يمكنكم تنزيل نموذج إصدار الإقامة بصيغة ملف PDF من خلال هذا الرابط.
  • وللحصول على نموذج طلب رخصة بصيغة ملف Word مزيفة، يمكنكم استخدام هذا الرابط.

بعد ملء النموذج يتم طباعته للحصول على الخدمة المطلوبة.

نموذج نقل كفالة الجوازات pdf

الوافدين من الخارج لا يمكنهم الإقامة في المملكة العربية السعودية بدون وجود كفيل سعودي، وبسبب ذلك، قد يحتاج بعض المقيمين إلى تغيير كفالتهم من شخص إلى آخر. هناك العديد من الأسباب التي تستدعي ذلك، مثل الاتفاق مع صاحب العمل على الانتقال لوظيفة جديدة. يتطلب هذا الإجراء نقل الكفالة إلى صاحب العمل الجديد. قد يكون سبب رغبة الوافد في نقل كفالته من شخص إلى آخر هو تعنت الكفيل في دفع الرواتب المستحقة أو رفض تجديد إقامة الوافد.

توفر الوزارة هذه الخدمة للوافدين لتمنحهم الراحة أثناء تواجدهم في المملكة، حيث تتيح الخدمة للمقيمين نقل كفالتهم من شخص إلى آخر بدون الحاجة لموافقة الكفيل السابق، وللحصول على هذه الخدمة، يجب على الوافدين ملء نموذج نقل الكفالة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وهو متاح في شكل ملف Word وأيضا في شكل PDF.

  • يمكنكم تحميل نموذج نقل الكفالة من المديرية العامة للجوازات بصيغة ملف pdf من هنا.
  • لتحميل نموذج نقل الكفالة بصيغة ملف word يمكنك الدخول هنا نموذج-نقل-كفالة.

بتلك الطريقة قدمنا لكم قائمة كاملة لنماذج جوازات المقيمين بالإضافة إلى طريقة تعبئة تلك النماذج، نأمل أن تكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح يغنيكم عن البحث، نحن نسعى دائما في موسوعتنا لتقديم معلومات موثوقة من خلال الاستشهاد بالمصادر الرئيسية، شكرا لكم ونراكم في مقال آخر من موسوعتنا العربية الشاملة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى