السفرالسياحة

أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا 2021

إذا كنت ترغب في السفر لوجهات سياحية مميزة، فهذا المقال يقدم لك أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا لعام 2021، والتي تحتوي على العديد من الوجهات المميزة وتجذب أكثر من 25 مليون سائح سنويا بسبب جمال طبيعتها الرائعة، كما تحتوي على تراث قديم وحديث متميز.

ويجب أن نشير إلى أن أفضل فصول السنة لزيارة ماليزيا هي فصل الصيف وتحديدا من يونيو حتى فصل الخريف في سبتمبر. وما يميزها أيضا هو أنها من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة إذا كنت ترغب في السفر إليها لمدة لا تتجاوز 90 يوما. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكاليف السفر إلى ماليزيا ليست مرتفعة مقارنة بدول أوروبا. في هذه المقالة ، سنقدم لك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا.

الاماكن السياحية في ماليزيا

حديقة الفراشات المضيئة

  • إحدى أجمل المعالم السياحية في مدينة سيلانجو، وتقع في قلب مزارع النخيل. إنها عالم خيالي وإبداعي يبرز جمالها خاصة في الليل. تحتوي على أكثر من 6000 فراشة مضيئة تجلب البهجة والراحة النفسية عند مشاهدتها. إذا كنت في مدينة كوالالمبور، يمكنك السفر إلى هذه الحديقة في حوالي 90 دقيقة.
  • تتميز الحديقة بوجود أكثر من 1000 نوع من الأعشاب الاستوائية، والفراشات تعيش فيها. يمكنك الاستمتاع بجمال الحديقة عن طريق ركوب القارب فيها وقضاء وقت ممتع. يمكنك أيضا زيارة متحف الفراشات المضيئة للتعرف على أنواعها.
  • تبدأ ساعات الزيارة من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء في جميع أيام الأسبوع.

البرجان التوأم

  • تعرف في ماليزيا باسم “برج بتروناس”، وهما من أشهر المعالم السياحية في مدينة كوالالمبور وأبراج سحاب مشهورة في العالم، وتستقطب هذه المعالم عددا كبيرا من السياح من مختلف دول العالم بسبب تصميمها المعماري الرائع، بالإضافة إلى ارتفاعهما الهائل الذي يصل إلى 452 مترا.
  •  يحتوي البرجان على العديد من المتاجر التي تعتبر وجهة مثالية للتسوق في مدينة كوالالمبور، كما يمكنك زيارة معرض الفنون والعديد من وجهات الترفيه المناسبة لكبار السن والأطفال، بالإضافة إلى الحدائق الجميلة ونوافير المياه وحمامات السباحة.
  • يمكنك زيارة البرجين بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء في جميع أيام الأسبوع، ما عدا يوم الاثنين، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرجين لحجز التذاكر عبر هذا الرابط.

هضبة بينانج

  • في حال ذهابك إلى مدينة بينانج ، فإن هضبة بينانج هي واحدة من أفضل المعالم الطبيعية التي تستحق الزيارة هناك. يصل ارتفاعها إلى حوالي 830 مترا ، وعلى الرغم من أن درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ترتفع في الجو العام ، إلا أنها تميل إلى البرودة. يمكنك الاستمتاع بالمكان العلوي عن طريق القطار الجبلي ، الذي يستغرق حوالي 30 دقيقة للوصول إليه.
  • بعد انتهاء الجولة، يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية والعالمية في المطاعم المتاحة هناك، وكذلك القيام بجولة تسوق في متاجر الهدايا التذكارية، إلى جانب زيارة المعبد الهندوسي الشهير في الهضبة.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق قريب من الهضبة فيمكنك الاختيار من بين فندق جي كيلاي أو هوم ستاي، حيث يعتبران من أفضل فنادق مدينة بينانج.

مزارع الشاي

  • للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة في ماليزيا، يمكنك زيارة مزرعة الشاي في منتجع كاميرون هايلاند السياحي، والتي تمتد على مساحة تصل إلى 8000 فدان، وتحتوي على العديد من أشجار الزهور، وإذا كنت ترغب في رؤية المزرعة من منظور أفضل، يمكنك صعود المرتفعات والتمتع بتناول المشروبات الساخنة في المقاهي الموجودة في الأعلى.
  • يمكنك أن تتعرف عن قرب على كيفية صناعة الشاي عن طريق زيارة المصانع الموجودة بالقرب من المزارع. وبعد الانتهاء من الجولة، تفتح مصانع الشاي أبوابها للزوار من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء في جميع أيام الأسبوع، ولا يتطلب الدخول حجز تذاكر أو دفع أي رسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى