أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن أمر دفع بوزارة المالية الكترونيا 1445

استعلام عن أمر دفع بوزارة المالية الكترونيا 1445

لكي تتمكن من استعلام أوامر الدفع بوزارة المالية إلكترونيا، يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية.

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية التابعة للمملكة العربية السعودية، ويمكنك الوصول إليه عن طريق النقر على الرابط
  2. انتقل إلى “الخدمات الإلكترونية” المتواجدة في القائمة الرئيسية.
  3. تظهر لك مجموعة من الخدمات المتاحة على موقع الوزارة، والتي يتم تقديمها عبر الإنترنت، وما عليك سوى النقر على “خدمات الأفراد”.
  4. ثم سيتم فتح صفحة جديدة خاصة بالخدمات التي توفرها الوزارة للأفراد على موقعها الرسمي، ويتم الضغط على “الاستعلام عن أوامر الدفع.
  5. ثم قم بقراءة الشروط الخاصة بتقديم الخدمة بدقة، ثم انزل للأسفل ووافق على تلك الشروط، ثم اضغط على “الانتقال للخدمة”
  6. تفتح أمامك نموذج يطلب منك بعض البيانات الخاصة بأمر الدفع حتى يتم التحقق منه، وتلك البيانات كما يلي.
    1. تقوم بإدخال رقم أمر الدفع.
    2. ثم قم بإدخال رمز التحقق الذي يظهر أمامك.
  7. ثم اضغط على “استعلام” وستظهر لك نتيجة استعلام عن أمر دفع من وزارة المالية إلكترونيا في عام ١٤٤٥.

شروط استخدام خدمة استعلام عن أمر دفع الكتروني

كما ذكرنا سابقا، لكي تتمكن من الدخول إلى صفحة تقديم الخدمة والحصول على نتيجة الاستعلام، يجب عليك الموافقة على بعض الشروط الخاصة بالخدمة التي وضعتها وزارة المالية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:.

  1. عند مراجعة تلك الشروط، ستجد أن المادة الأولى تنص على أن الاتفاقية بين وزارة المالية والمستخدم للموقع، ومن خلالها يوافق المستخدم بالكامل على الشروط التالية عند الضغط على الموافقة على الشروط.
  2. المادة الثانية تنص على قبول اتفاقية الخدمة، وبتفصيل أكثر، إذا استخدمت الموقع فإن ذلك يعتبر موافقة ضمنية على شروط الاستخدام، وإذا كنت لا توافق على أي جزء منها فيجب عليك عدم استخدام الموقع.
  3. المادة الثالثة تنص على التغييرات، وقد يكون هناك تغيير في هذه الاتفاقية في أي وقت، وعلى جميع المستخدمين مراجعتها بشكل منتظم عند الدخول إلى الخدمة للتأكد من الموافقة على ما ورد فيها، وتخلي الوزارة مسؤوليتها إذا لم يقم المستخدم بمراجعة الشروط بعد إحداث أي تغييرات.
  4. المادة الرابعة، وهي المادة التي تنص على استخدامات ومحاذي استخدام الموقع، والتي بموجبها تكون قد أقررت بكل ما جاء من محاذير، وكل الأشياء التي من الممنوع القيام بإرسالها أو بعث أشياء ممنوعة أو غير قانونية، أو القيام بما يتعارض مع عمل الموقع.
    1. كما أن الوزارة تخلي مسؤولياتها عن أي قرارات يتم اتخاذها بناءً على البيانات والأرقام والإحصائيات المنشورة على الموقع.

نموذج أمر دفع

إذا كنت ترغب في الحصول على نموذج أمر دفع يدوي، يمكنك الحصول على نسخة بصيغة pdf، والتي تحتوي على نموذج أمر الدفع والبيانات المطلوبة، ويمكنك الحصول عليها بالضغط على الرابط.

رابط وزارة المالية الاستعلام عن امر دفع

تسمح وزارة المالية لجميع المقيمين والمواطنين برابط خاص يسمح لهم بالاستعلام عن أوامر الدفع، حيث يتمكنون من الوصول مباشرة إلى صفحة تقديم الخدمة بالنقر على الرابط، ثم يتبعون التعليمات الخاصة بالاستعلام عن أوامر الدفع الصادرة من وزارة المالية كما عرض سابقا.

وزارة المالية خدمة الأفراد

تتوفر لدى وزارة المالية العديد من الخدمات المختلفة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، والتي يمكن الوصول إليها من قبل المقيمين والمواطنين داخل المملكة على حد سواء، وبعضها مخصص للمواطنين فقط، ومن بين هذه الخدمات ما يلي.

  • خدمة استعلام مراجعي الإدارة العامة للمصروفات: تتيح هذه الخدمة لمراجعي الإدارة العامة للمصروفات استعلام حالة طلباتهم (مساعدات، أضرار، خدمات أخرى)، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر على “الرابط“.
  • نموذج إعفاء المتوفيين: توفر هذه الخدمة إمكانية تقديم طلب لإعفاء المتوفيين من القروض المتبقية لصندوق التنمية الزراعية أو بنك التنمية الاجتماعية أو صندوق التنمية العقارية، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • خدمة رفع مسوغات صرف العوائد السنوية: تسمح هذه الخدمة برفع مسوغات صرف العوائد السنوية، ويمكنك الوصول إليها عن طريق النقر على الرابط.
  • الاستعلام عن العوائد السنوية: تتيح هذه الخدمة الاستعلام عن نظام المقررات والقواعد داخل الوزارة، ويمكنك الوصول إليها بالضغط على “الرابط“.
  • حجز موعد لمراجعي المقررات والقواعد: تسمح هذه الخدمة لجميع الحالات سواء كانت (عائلة أو قاصرة أو اعتبارية أو أخرى) من المراجعين للمقررات العامة والقواعد بحجز موعد يتناسب مع شهر الصرف، ويمكنك الوصول إليها بالضغط على “الرابط“.
  • خدمة الاستعلام عن إعفائات القروض: تسمح هذه الخدمة للمواطنين بالاستعلام عن حالة الطلب الذي تقدموا به للإعفاء من القروض لثلاثة جهات، وهي (بنك التنمية الاجتماعية أو صندوق التنمية الزراعية أو صندوق التنمية العقارية)، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة عن طريق الضغط على “الرابط.
  • خدمة صوتك يهمنا: تعتبر هذه الخدمة استطلاع رأي للمستخدمين حول خدمات الموقع وتقييمها، ويمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط على الرابط.
  • متابعة المعاملات المقدمة للوزارة: هذه الخدمة تتيح للمستخدمين متابعة المعاملات التي يقدمها وزارة المالية من خلال الاستعلام برقم القيد أو برقم الخطاب، دون الحاجة للذهاب إلى الوزارة، يمكنك الوصول إليها بالضغط على الرابط.

كل ذلك بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن دفعة واحدة ، والتي تم شرحها بالتفصيل في أعلى المقالة.

رقم وزارة المالية الاستعلام

أعلنت وزارة المالية عن وجود رقم خاص للاستعلام من قبل المواطنين، والذي يوفر للعديد من المواطنين العديد من الخطوات، حيث يقوم موظفو خدمة العملاء بالتعامل معها بدلا منهم، ولكنهم يطلبون بعض البيانات فقط للحصول على الخدمة المطلوبة أو لتوجيههم حول كيفية الحصول على تلك الخدمة. يمكنك الاتصال بهذا الرقم عن طريق الهاتف المحمول، والرقم هو (19990). بالإمكان أيضا التواصل عبر البريد الإلكتروني للوزارة، ويمكنك الوصول إليه بكتابة “[email protected]” في حقل المستلم في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك.

  1. يمكنك أيضا الحصول على الخدمة التي ترغب بها عن طريق التواصل مع الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق النقر على “الرابط.

وزارة المالية العوائد السنوية

توفر وزارة المالية للمواطنين والمقيمين خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية.

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية في المملكة العربية السعودية على الإنترنت. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الرابط.
  2. من القائمة الرئيسية، يمكنك اختيار “الخدمات الإلكترونية”، وسيظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على تصنيفات الخدمات التي تقدمها وزارة المالية، اضغط على “الاستعلام عن العوائد السنوية.
  3. ستظهر لك الصفحة التي تتيح لك استعلام العوائد السنوية التابعة لوزارة المالية، كل ما عليك فعله هو قراءة القواعد والشروط المتعلقة باستخدام الخدمة، ثم الموافقة على الشروط والانتقال إلى الخدمة.
  4. يظهر لك النموذج الخاص بالخدمة، الذي يطلب منك إدخال بعض البيانات، ثم تقوم بالضغط على زر الاستعلام.
  5. ثم ستظهر لك نتيجة الاستعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى