التعليموظائف و تعليم

متى استلام الكتب للفصل الثاني 1442 ( مواعيد كتب الترم الثاني )

متى استلام الكتب للفصل الثاني 2021

مع بداية الفصل الدراسي الثاني، يتساءل العديد من الطلاب عن موعد تسلم الكتب الدراسية للفصل الثاني، وفي هذا المقال سنقدم لكم الموعد المحدد الذي وضعته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتسلم الكتب المدرسية، وكيفية سير العملية بنجاح، وذلك عبر موسوعة، أعلنت وزارة التعليم في إطار حرصها على سلامة الطلاب السعوديين استمرار الدراسة عن بعد مع بداية الفصل الدراسي الثاني لمدة سبعة أسابيع متواصلة.

أثارت الكثير من الطلاب وأولياء الأمور تساؤلات حول الموعد المحدد لاستلام الكتب الدراسية، حيث تعتبر هذه الكتب وسيلة للتعلم والتواصل بين الطالب والمعلم، فبدونها لا يمكن مراجعة الدروس والمعلومات المختلفة. أوضحت ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية باسم التعليم العالي خلال مؤتمر صحفي الموعد والآلية التي تتبعها وزارة التعليم السعودية لتسليم الكتب المدرسية، ويمكن معرفة ذلك عن طريق الآتي:

  • أوضحت الوزارة أنه سيتم توزيع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات في المواعيد المعلنة لكل مدرسة عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم على تويتر.
  • لتسهيل عملية التسليم، يمكن الاتصال المباشر أو إرسال رسالة نصية قصيرة من قبل مدير المدرسة إلى ولي الأمر لتحديد موعد مناسب لاستلام الكتب. يتم ذلك لضمان سلامة الطلاب وتجنب الازدحام والالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة لمواجهة أزمة كورونا.
  • أوضحت وزارة التعليم أنه سيتم تسليم الكتب الدراسية للمرحلتين المتوسطة والثانوية في بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من الدراسة، وسيتم الإعلان عن المواعيد المحددة لكل مدرسة عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم، ثم سيتواصل مديرو المدارس مع أولياء الأمور لتحديد موعد استلام الكتب من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هواتفهم المحمولة.

موعد استلام الكتب المدرسية 1442

أوضحت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني التقويم الدراسي الذي يحتوي على جميع تواريخ العملية التعليمية، حيث أعلنت عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني في 17/1/2020 ميلاديا بعد انتهاء فترة الإجازة المحددة من قبل الوزارة. كما أصدرت الوزارة بيانا لضمان سلامة الطلاب، مشيرة إلى استمرار العملية التعليمية عن بعد لمدة سبعة أسابيع من بداية الفصل الدراسي الثاني. وبسبب ذلك، طالب العديد من الطلاب بالحصول على كتب الفصل الدراسي الثاني لمعرفة جميع الدروس ودراستها بوضوح.

  • يتم متابعة الموقع الرسمي لوزارة التعليم على تويتر لمعرفة الموعد المحدد لاستلام الكتب الدراسية للمدرسة التي يدرس بها الطالب.
  • بذلت الوزارة مجهودا كبيرا في تنظيم الجداول الزمنية للعديد من المدارس في المملكة العربية السعودية، حيث تم تخصيص فترة زمنية محددة لتوزيع الكتب على الطلاب والطالبات دون حدوث تجمعات كبيرة وللحفاظ على سلامة المواطنين.

تحميل الكتب الدراسية السعودية 1442 pdf

في الأسطر السابقة، تعرفنا على إجابة السؤال الذي يتساءل عنه العديد من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية حول موعد استلام الكتب للفصل الدراسي الثاني. في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف العملية التعليمية في المدارس، أوضحت وزارة التعليم السعودية في بيانها الآلية التي أقيمت لاستلام الكتب في الفصل الدراسي الثاني. تم تسليم جميع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الأول عن طريق إرسال رسالة نصية لأولياء الأمور تحتوي على الموعد المحدد للاستلام.

وفرت وزارة التعليم الفرصة للحصول على الكتب الدراسية من خلال المواقع التعليمية التابعة لها لاستكشاف المواد العلمية والدروس المختلفة، حتى يتم الإعلان عن المواعيد الزمنية المحددة لاستلام الكتب من المدرسة التابعة للطالب. ومن بين المنصات الداعمة للطلاب في الحصول على الكتب بصيغة PDF والاستعراض بها في أي وقت، توجد منصة عين التعليمية الخاصة بوزارة التعليم. ويمكن تنزيل الكتب الدراسية من خلال اتباع الخطوات التالية

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لمنصة عين بوابة التعليم الوطني عن طريق النقر هنا.
  • ثم يقوم الطالب بتحديد المستوى الخاص به من بين مستويات (رياض الأطفال، أو ابتدائي، أو متوسط وثانوي).
  • يتم النقر على أيقونة الكتب والدروس وتسجيل الدخول عن طريق إكمال جميع البيانات المطلوبة.
  • يجب تحديد الصف الدراسي الخاص بالطالب وتحديد الفصل الدراسي أيضا.
  • ثم حدد المادة التي ترغب في الحصول على كتبها الخاصة.
  • يتم النقر على زر التحميل والانتظار لبضع دقائق حتى يتم الانتهاء من عملية التحميل.
  • يمكنك الاستمتاع بالكتب الدراسية والرجوع إليها في أي وقت.

مدرستي

لم تقتصر وزارة التعليم على منصة واحدة لتحميل الكتب الدراسية فقط؛ حتى يتمكن الطلاب والطالبات من التعرف على المناهج الدراسية والدروس التعليمية حتى يتم إصدار الكتب في المدارس ويتم استلامها في الفصل الدراسي الثاني. بل قدمت الوزارة أيضا إمكانية الحصول على الكتب عبر منصة مدرستي التعليمية، وهي واحدة من المنصات الرسمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن تحميل الكتب الدراسية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية من خلال النقر هنا.
  • يجب على الطالب أن يسجل الدخول عن طريق تعبئة جميع البيانات التي تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • بجاح بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يتم الضغط على أيقونة الكتب والدروس.
  • النقر على أستعراض المقررات الدراسية.
  • ثم يتم تحديد الكتاب المرغوب تحميله، والنقر على زر التحميل والانتظار لبضع دقائق حتى يتم اكتمال عملية التحميل.

وبهذا نصل عزيزي القارئ لنهاية مقالنا التي تعرفنا فيها عن موعد استلام الكتب للفصل الثاني في المدارس التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ضمن شرح الآلية الفعالة التي وضعتها وزارة التعليم السعودي لتنظيم عملية تسليم الكتب للطلاب والطالبات بطريقة آمنة وبدون أي ضرر لهم ولأولياء الأمور، كما تعرفنا على الطرق الفعالة للحصول على الكتب الدراسية من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى