أسأل الخبراءالمراجع

استعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1445

تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير نظم وأدوات التعليم في المملكة بشكل كبير، حيث تبذل جهودا كبيرة لتطوير جميع عناصر العملية التعليمية. فالعملية التعليمية المتطورة والمتكاملة ليست مقتصرة فقط على الطلاب، بل هي إطار شامل لا يكتمل إلا بقائد العملية التعليمية، أي المعلم.

لذلك قامت المملكة بإنشاء نظام “قياس” المتقدم بهدف تعزيز مهارات ومعارف وخبرات الطلاب والمعلمين على حد سواء، وذلك من خلال الاختبارات المتطورة التي وضعتها وزارة التعليم والمعروفة باسم “اختبارات القدرات للطلاب والمعلمين.

بعد أداء هذه الاختبارات يمكن للأشخاص القائمين بها التعرف على نتائجهم من خلال اختبارات قدرات الطلاب والمعلمين عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم.

لذلك، في السطور التالية سنقدم لكم رابط قياس qiyas sa للاستعلام عن نتائج اختبار القدرات للطلاب والمعلمين من موقع موسوعة.

استعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه 1445

لمعرفة نتائج اختبارات القدرات الخاصة بك من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • زور موقع المركز الوطني للقياس والتقويم على الإنترنت.
  • لتظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، اضغط على أيقونة استعلام عن نتيجة الاختبار من قائمة الخدمات الرئيسية المتاحة أمامك، كما هو موضح في الصورة.

  • سيظهر لك الموقع صفحة تعريفية عن خدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس، اضغط على (الدخول إلى الخدمة) من الصفحة.
  • ثم يجب عليك الدخول إلى حسابك على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم، عن طريق إدخال رقم هويتك الوطنية، سواء كنت طالبا أو معلما في إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.
  • ليظهر أمامك الملف الخاص بك على الموقع، أضغط منه على أيقونة (النتائج).
  • ثم عليك الضغط لاختيار اسم الاختبار الذي ترغب في استعلام نتيجتك عنه.
  • بعدها أضغط على زر (بحث).
  • يبدأ الموقع في عرض صفحة جديدة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بنتائجك في اختبارات قدرات قياس.

لتكون بذلك قد تمكنت من التعرف على نتائج اختبارات قياسك الخاصة.

رابط الاستعلام قياس معرفة النتائج برقم الهويه

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحويل جميع الخدمات التي يقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين إلى خدمات إلكترونية متقدمة. تلك الخدمات تمكن الجميع من إنجاز جميع المعاملات التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى زيارة أي مكاتب رسمية أو هيئات مختلفة، إلا في الحالات الطارئة. هذا يوفر الكثير من الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين، ويسمح للحكومة بإدارة الإجراءات والخدمات الحكومية وتوفيرها بأفضل طريقة ممكنة للمواطنين. ومن بين هذه الخدمات التي تم تحويلها إلى خدمات إلكترونية هي خدمات نتائج القياس.

نظرا لأهمية هذا الاختبار الذي يتم تنظيمه بواسطة مركز قياس للكثير من المواطنين والطلاب، حيث يساعد في التسجيل في الكليات، بالإضافة إلى أن بعض الوظائف يتطلب الاختبار، لذا تم توفير العديد من الخدمات المرتبطة بالمركز على موقعه الإلكتروني، ومن بينها الاستعلام عن نتائج الاختبارات، ويمكنك الوصول إلى الموقع وتسجيل الدخول عليه مباشرة بالنقر فوق الرابط.

قياس الخدمات الإلكترونية

يعتبر موقع قياس للخدمات الإلكترونية واحدا من الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع مركز قياس الإلكتروني. فهو يوفر العديد من الخدمات لجميع الطلاب في المملكة. ومن بين هذه الخدمات، تحديد نوع الاختبار الذي ترغب في إجرائه، سواء كان اختبارا تحصيليا أو قدرات. كما يمكنك الاطلاع على النتائج الخاصة بتلك الاختبارات، مما يساعدك في الالتحاق بالجامعات السعودية.

  • يكمن أهمية هذا المركز في مساعدة طلاب الثانوية العامة على تحديث بياناتهم، وهو نوع من التحضير لاجتياز الاختبار التجريبي عن بعد.

أسئلة شائعة

متى تظهر نتيجة اختبار قياس؟

تعلن النتائج الخاصة بقياس الاختبار بعد انتهاء الطلاب من الاختبار، ويتم إغلاق باب التسجيل في غضون 30 يوما كحد أقصى

كيف ادخل قياس من النفاذ الوطني؟

– عليك الدخول إلى الموقع الخاص بمركز قياس على منصة نفاذ، ويمكنك الوصول إليه مباشرة بالضغط على “الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى