التجميلالتجميل و اللياقة

ما هو تكلفة زراعة الشعر 2021

تقدم هذه المقالة في الموسوعة لمعرفة تكلفة زراعة الشعر، حيث يسعى الجميع للحصول على شعر كثيف وجذاب، فالشعر هو مظهر الجمال للنساء والرجال، ويحظى أصحاب الشعر الجميل والكثيف بتقدير الجميع، وتساقط الشعر قد يسبب إزعاجا للأشخاص ويؤثر على ثقتهم في أنفسهم.

وخاصة أن هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر، يمكن أن يكون سببها وراثيا أو نفسيا، كما يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب استخدام مواد كيميائية تضر بصحة فروة الشعر، أو بسبب نقص المعادن والفيتامينات في الجسم، حيث يحتاج الشعر إلى تغذية قوية تمنحه العناصر الضرورية للنمو واللمعان.

تكلفة زراعة الشعر 2021

يحاول الجميع إصلاح الشعر قبل أن يتساقط بالكامل، ويتسابق الكثيرون للحصول على العناية بالشعر وزراعته في العيادات الرائدة. يعتبر التدخل التجميلي للشعر أحد الأمور التي يجب علاجها في وقت مبكر، حيث يحتاج بعض مرضى تساقط الشعر إلى إجراءات للتغلب على التشوه الناتج عن هذا التساقط. لذلك، سنتعرف على تكلفة زراعة الشعر وأبرز المراكز الرائدة في هذا المجال.

تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية

تختلف طرق زراعة الشعر وفقا للتقنيات المستخدمة أثناء العملية، حيث تتراوح الأسعار داخل المملكة العربية السعودية بين 10000 و30000 ريال وفقا للتقنية والحالة المرضية، وفيما يلي عرض لأسعار زراعة المناطق المختلفة

  • زراعة الشعر بتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 9379 و 22510 ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة زراعة الحواجب بين 3751 و9379.
  • زراعة اللحية التي يهتم بها رجال العرب كونها سمة من سمات الرجولة والوسامة تتراوح بين 3751 إلى 11255 ريال سعودي.

تكلفة زراعة الشعر في الوطن العربي لعام 2021

يعتبر أطباء العرب رواد في مجال زراعة الشعر، لذا ليس هناك حاجة لأبناء قطر العربي بالسفر إلى أوروبا لإجراء عمليات تجميلية أو علاج أي مشاكل تواجههم، وفي هذه الأسطر سنقدم لكم أسعار زراعة الشعر في الوطن العربي لعام 2021

تبلغ زراعة الشعر في الأردن:

  1. زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 3100 إلى 7503 ريال سعودي.
  2. زراعة الشعر بتقنية fue تكلف من 3751 إلى 11255 ريال سعودي.
  3. تتراوح تكلفة زراعة الحاجب بين 5627 و11255 ريال سعودي.
  4. تتراوح تكلفة زراعة اللحية للرجال بين 7503 و 13130 ريال سعودي.

تبلغ زراعة الشعر في مصر:

  1. تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية فوت بين 11255 و 11255 ريال سعودي.
  2. تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية FUE بين 15006 و30013 ريال سعودي.
  3. تتراوح تكلفة زراعة الحاجب بين 18758 إلى 22510 ريال سعودي.
  4. تتراوح تكلفة زراعة اللحية للرجال بين 18758 ريال سعودي إلى 30013 ريال سعودي.

عوامل يتوقف عليها تحديد سعر عملية زراعة الشعر

  • شهرة الطبيب ودرجته العلمية: بسبب شهرة المريض والدراسات التي أجراها، تمكن من تحديد تكلفة العملية بشكل كبير، حيث يصل تكلفة الأطباء الماهرين في مجال زراعة الشعر إلى 30 ألف ريال سعودي، مثل الدكتور خالد الغامدي والدكتور بسام جباعي، اللذين يتمتعان بسمعة واسعة في مجال زراعة الشعر.
  • المركز الذي ستقام فيه العملية: في المراكز الكبرى، يكسب المرضى ثقة ويكونون على علم كاف برعاية المقيمين في هذه المراكز، ويتم استقدام أطباء كفؤين لإجراء العمليات وتحقيق أفضل النتائج، وأشهر مراكز زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية هي (مركز كادينا، مركز الدكتور خالد الغامدي، مركز دكتور عباس الطبي، مستشفى أدمة) حيث تكتسب هذه المراكز سمعة وثقة المرضى، وتعرف بأنها غالية الثمن أيضا.
  • المنطقة المراد زراعتها: وتختلف أسعار مناطق زراعة الشعر في تكلفتها، بسبب اختلاف المساحة ونوعية التقنية المستخدمة.
  • جنس المريض: يتحكم جنس المريض في تحديد التكلفة، حيث تكون تكلفة زراعة الشعر للنساء أعلى من الرجال، وذلك بسبب الحاجة إلى تقنيات أعلى وأكثر دقة.
  • نوع التخدير: تتحكم تكلفة العملية في بعض الأحيان بنوع التخدير المستخدم خلال العملية، بناء على توجيهات طبيب التخدير المشرف على العملية.

بهذه الطريقة، قدمنا لكم موسوعة عن تكلفة زراعة الشعر بالليزر وأهم التقنيات المستخدمة والعوامل التي تؤثر في تحديد التكلفة، حيث إن الشعر هو تاج المرأة وعامل من عوامل جاذبية الرجل، وقوة وكثافة الشعر هدف يسعى الجميع لتحقيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى