التعليموظائف و تعليم

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2021

نقدم لكم اليوم مواقع تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة لعام 2021. أصبح التعليم الإلكتروني بديلا مثاليا للتعليم التقليدي بسبب زيادة تكلفة الجامعات ولأنه لا يتطلب التزاما بالوقت والمكان، فقد أصبحت الكثير من الأشخاص يفضلونه

يبحث الكثير من الطلاب عن طرق الحصول على دورات تدريبية عن بعد مجانية لتلبية احتياجاتهم في الحصول على المعلومات. أصبحت التكنولوجيا منصة تحتوي على جميع الدورات التدريبية التي يحتاجها الطلاب وتقدمها مجانا وتصدر شهادات معتمدة. سنواصل الحديث حول هذا الموضوع في مقالنا التالي على موسوعتنا.

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2021

هناك الكثير من المنصات الإلكترونية المتخصصة في تقديم الدورات التعليمية المجانية مع شهادة معتمدة، وأصبح الاستفادة منها سهلة، حيث يمكن للأشخاص تلقي المعلومات التي يحتاجونها من خلال هواتفهم النقالة، حيث تتيح هذه المنصات تعلم العديد من التخصصات مثل اللغات، والإعلام، والتكنولوجيا، وتقنية المعلومات، ومن خلال السطور التالية سنعرض عليكم بعض المواقع التي تقدم الدورات التعليمية المجانية.

موقع إدراك

  • أطلقت الملكة رانيا ملكة الأردن هذه المنصة التعليمية المجانية عن بعد لتعم الفائدة على الطلاب في العديد من المجالات، حيث يوفر الموقع دورات في الفنون والتكنولوجيا والاقتصاد والعلوم النفسية. يعتبر هذا الموقع واحدا من المنصات التعليمية التي تقدم دورات لجميع الفئات، فلا يقتصر على فئة معينة. للاستفادة من الدورات المقدمة عبر هذا الموقع، يجب عليكم التسجيل في الموقع من خلال الرابط المذكور .

موقع نفهم

  • توفر هذه المنصة العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت للعديد من البلدان العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت والجزائر ومصر. يتيح الموقع للطلاب وأولياء الأمور فرصة التسجيل في هذه الدورات التدريبية الإلكترونية. يعمل الموقع على توفير إجابات شاملة وجذابة للاستفسارات التي يطرحها الطلاب. يمكنكم الوصول إلى المنصة من خلال تنزيل التطبيق المخصص للموقع عبر الرابط المتوفر، أو الدخول إلى المنصة الرئيسية لنفهم .

موقع دروب الوطنية

  • هي واحدة من أهم المنصات التعليمية الوطنية في المملكة العربية السعودية، تم إطلاقها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتقديم الدورات التعليمية للطلاب والخريجين والباحثين الذين يهتمون بذلك، وتقدم دورات مجانية في العديد من المجالات مثل الإدارة الأعمال واللغات والحاسوب، وقد تم تقديم أكثر من 15 مليون ساعة تعليمية عبر المنصة، يمكنك التسجيل في الموقع عن طريق الرابط التالي وتسجيل الدخول.

موقع coursera

  • يعتبر هذا الموقع من المواقع الشهيرة في تقديم الدورات التدريبية المجانية عن بعد، لجميع الطلاب والفئات العمرية داخل الوطن العربي وخارجه، حيث يوفر الخدمات على نطاق واسع ويدعمها شهادات معتمدة من شركات ومؤسسات عالمية، وللاستفادة من الدورات التعليمية التي يقدمها هذا الموقع، يكفيكم تسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي للمنصة بالضغط على هذا الرابط

موقع فرصة

  • يوفر هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات بشكل مجاني عن بعد، كما يتيح فرصة الحصول على شهادة الـتوفل، ويقدم أيضا دورات تدريبية لإدارة المؤسسات والقيادة في مجال البرمجة والتواصل الفعال. للاستفادة من الدورات المقدمة عن طريق الموقع، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي من هنا وتسجيل الدخول.

دورات بشهادات معتمدة أونلاين 2021

موقع udemy

  • يقدم هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية المجانية للطلاب، التي يقدمها نخبة من أشهر المحاضرين، من خلال عرض فيديوهات على الموقع الرسمي، وللاستفادة من هذه الدورات، يجب التسجيل في الموقع الرسمي لـ udemy من خلال الرابط التالي.

منصة Alison

  • يعد هذا الموقع واحدا من أفضل المواقع التي تقدم دورات تعليمية مجانية مع شهادات معتمدة، وتحمل هذه المنصة شعار “جسرك إلى الأفضل”، ويمكنك الاستفادة من الدورات التعليمية التي يقدمها هذا الموقع من خلال تسجيل الدخول على المنصة من هنا

موقع growth

  • هذا الموقع يعد واحدا من أهم المواقع التي تقدم تدريبات في مجال التسويق الإلكتروني من خلال المحتوى المرئي والمسموع. يمكن الاستفادة من الدورات التي يقدمها هذا الموقع عن طريق تسجيل الدخول على الموقع الرسمي عبر الرابط التالي.

منصة udacity

  • تقدم هذه المنصة خدمة التعليم عن بعد مجانا في مجالات التسويق الإلكتروني وتحليل البيانات، وتقدم هذه المنصة المحتوى المكتوب والمرئي، وللاستفادة من الخدمات التعليمية التي يقدمها الموقع، يتم تسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية له عبر الرابط التالي:

بهذا نكون قد عرضنا لكم مجموعة كبيرة من أشهر الدورات المجانية بشهادات معتمدة لعام 2021. ولمعرفة المزيد، يمكنكم متابعة مقالنا، قائمة أفضل الدورات المجانية بشهادات معتمدة لعام 2021 والتي تتم تحديثها باستمرار. وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن تكونوا استفدتم من المحتوى المفيد والواضح حول تساؤلكم اليوم. نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا وندعوكم لقراءة المزيد من عالم موسوعتنا العربية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى