التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين سويدية لحرق الدهون

تمارين سويدية لحرق الدهون تساعد في الحصول على قوام ممشوق وتناسق في شكل الجسم. تقوم هذه التمارين بتقوية عضلات الحوض والبطن وأسفل الظهر. على الرغم من أنها مألوفة للكثير، إلا أنها تعتبر غير مألوفة للبعض. تعتمد هذه التمارين بشكل أساسي على الاستلقاء بالأرض وتسمى باسم نيلس ليدهولم، لاعب كرة قدم سويدي الجنسية. نقدم لكم اليوم كل ما يخص تمارين السويدي عبر موسوعة.

جدول المحتويات

تمارين سويدية للرجال

تجعل ممارسة الرياضة الجسم يصبح مشدودا وله هيكل خاص، وتعزز المرونة والليونة الضرورية، ويفضل الرجال ممارسة التمارين السويدية لتقوية العضلات وتحقيق الرشاقة المطلوبة مع تناسق الجسم، ولا تستغرق وقتا طويلا للقيام بها، حيث يمكن أن تكفي ساعة واحدة في اليوم، وتشمل الاستلقاء على الأرض، مثل تمرين الضغط المرتفع وتمرين التمدد على الأرض مع رفع الساق لأعلى، بالإضافة إلى الاستلقاء على الظهر ورفعه للأعلى.

تمارين سويدية لحرق الدهون

يستخدم بعض الأشخاص هذه التمارين لحرق الدهون وتخفيف الوزن، وتحرق الكثير من السعرات الحرارية، وهناك أشكال مختلفة منها

  • الجلوس على كرسي أو أريكة مرتفعة، ورفع الساق اليمنى والساق اليسرى خمس مرات، كل واحدة بمفردها.
  • رفع الجسم لأعلى قدر ممكن ببطء ووضع اليد على الظهر، ثم النزول بالجسم لأسفل ببطء أيضا.

تمارين سويدية للبطن والأرداف

زيادة الوزن في منطقة البطن من المشاكل المزعجة للكثيرين، ويستغرق وقتا طويلا لفقدانها، ولكن هناك تمارين تساعد كثيرا في فقدان الوزن، مثل:

  • الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين بجانب الجسم بشكل مستقيم، ثم رفع الجزء العلوي من الجسم واليد لأعلى، ولف الجسم حول نفسه حتى يصل إلى أصابع القدم، مع أخذ نفس عميق وزفير أثناء الحركة، ثم العودة إلى الوضع الأول، ويطلق على هذا التمرين اسم تكوير الجسم، ويتكرر هذا التمرين عشر مرات.

هذا التمرين يعتمد على تقوية عضلات الأرداف، ولكن ينصح باستخدام التطبيق الصحيح لتحقيق نتائج ملموسة وهو عبارة عن:

  • تخيل أنك ستجلس على كرسي بشكل مستقيم، وتنحني ببطء مع خفض الساق وعدم ثني الركبة أثناء الجلوس، ثم الوقوف بعدها، والحفاظ على وضعية الظهر والجذع على شكل مستقيم، ويسمى هذا التمرين بالقرفصاء.
  • هناك تمرين آخر يعتمد على رفع الساق لأعلى، مع الاستلقاء بشكل مستقيم على الجانب الأيمن من الجسم، مع توجيه الركبة نحو الأمام وعدم ثنيها.

تمارين سويدية للظهر

هناك أشخاص يعانون من آلام في فقرات الظهر ويرغبون في مزيد من التمارين لتقوية الفقرات، وهناك عدة تمارين تساعد في ذلك، بما في ذلك:

  • استلق على الأرض بشكل مستقيم، وضع يديك خلف رقبتك، ثم رفع ركبتيك لأعلى، وشد عضلات بطنك، وتنفس بشكل منتظم أثناء التمرين، ثم ارفع كتفيك من الأرض، وكرر هذا لمدة تتراوح بين ثمانية إلى اثنتي عشرة دقيقة.
  • الوقوف بجانب الحائط مسافة تقدر بحوالي 30 سم بشكل مستقيم، والانحناء باتجاه الحائط حتى يتسطح، والنزول ببطء نحو الأسفل مع ثني الركبتين، والاستمرار في هذا الوضع مع العد إلى العشرة، ثم العودة للأعلى ولكن ببطء، وتكرار ذلك من 8 – 12 مرة.
  • هذا التمرين يمنح الظهر بعض المرونة، عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع اليد عليه، ورفع الجسم ببطء، مع الاستمرار في التنفس، ثم العودة للوضع الأصلي.

من الأفضل ممارسة رياضات أخرى مثل الجري والسباحة، بالإضافة للإيروبيك والمشي، مع هذه التمارين للحصول على نتائج مدهشة وجسم مشدود.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى