المراجعموسوعة كيف

كيفية قراءة الافكار بطريقة سهلة

في المقال التالي سنشرح لكم كيفية قراءة الأفكار عبر لغة الجسد والعيون، حيث يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة أفكار الآخرين وفهم المشاعر التي يحملونها في داخلهم، ولكن هذه العملية ليست سهلة وتحتاج إلى جهد كبير في فهم لغة الجسد ولغة العيون، فالعيون تعكس ما يدور في أفكار ومشاعر الشخص، ويمكننا ملاحظة نظراتهم ولغة جسدهم أثناء الحديث والتعبير عن موضوع معين، وهذا يمكننا من فهم أفكارهم، وسنوضح لكم في الفقرات التالية أبرز الطرق التي تساعدنا في فهم أفكار الآخرين عبر لغة الجسد في علم النفس.

كيفية قراءة الافكار

لقد اهتمت العديد من العلوم بفهم أفكار الآخرين، وعلم النفس يربط بين قراءة الأفكار ولغة جسد الأشخاص وتفاعلهم، وفهم لغة التواصل ولغة العيون، وتحليل الإيماءات التي يصدرها الشخص. يمكن للشخص أن يخفي العديد من الأسرار، ولكن لغة الجسد قادرة على الكشف عنها. سنشرح في الفقرات التالية كيفية معرفة وفهم أفكار الآخرين بناء على تحليلات علم النفس.

قراءة الأفكار بالعيون

يمكن تتبع أفكار الأشخاص الآخرين من خلال لغة العيون، وفهم ما يدور في داخلهم من خلال نظراتهم، ومن أبرز الإشارات التي يمكننا فهمها مشاعر الآخرين عند التحدث معهم:

  • يمكن مراقبة شكل العين وحركتها لمعرفة ما يجري في داخل الشخص المتحدث معه، فإذا كنت تتحدث في موضوع معين ورأيت بؤبؤ عين هذا الشخص يتسع، فهذا يشير إلى سعادته بالحديث معك واستمتاعه بمحادثتك، وإذا كانت بؤبؤ العينين ضيقة، فهذا يشير إلى الاستياء من الحديث وأنه يسبب له الحزن، كما يمكن أن تدل تلك العلامة على عدم رغبته في التحدث معك.
  • تعكس حدقة العين اهتمام الشخص بالحديث والتواصل، أو قلة اهتمامه به، ويمكن معرفة مشاعر الآخرين من خلال مراقبة حركة العين.
  • إذا كنت تتحدث مع شخص في موضوع معين ورأيته يضيق عينيه عند سماعك، فهذا يعني أنه لا يصدق ما تقوله.
  • عندما ينظر الشخص بعينيه الى الأعلى من جهة اليمين، فهذا يعني أنه يفكر في شيء سيحدث في المستقبل ويتخيله.
  • عندما ينظر إلى الأعلى من الجانب الأيسر، فهذا يدل على أنه يفكر في شيء حدث في الماضي.
  • النظر إلى الأسفل أثناء الحديث قد يدل على التفكير العميق في الكلام، أو أن الشخص يتحدث مع نفسه.
  • إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يتجنب النظر إلى عينيك أثناء الحديث، فهذا يشير إلى أنه يخفي سرا عنك، وقد يكون النظر بعيدا مؤشرا على وجود مشاعر حب وإعجاب، وأن هذا الشخص يحاول إخفاء مشاعره تجاهك، خوفا من أن تكشفه عيناه.

قراءة الأفكار بلغة الجسد

لغة الجسد تساعد في فهم أفكار الآخرين ومعرفة ما يدور في أذهانهم، ومن بين أهم علامات الجسد التي تساعد في فهم الأفكار التي تدور في عقل الشخص الذي تتحدث معه:

  • تعبر الابتسامة عن مشاعر الأشخاص أثناء التحدث معهم، فالابتسامة الزائفة على شفاه الآخرين تعبر عن المشاعر الكاذبة التي يحملونها تجاههم، أو قد تشير إلى عدم الرغبة في الحديث والاستياء من التكلم معك.
  • يمكن التعرف على الابتسامة الزائفة من الابتسامة الحقيقة من خلال العيون، حيث يعني عندما يبتسم الشخص وتنغلق عينيه وتضيق، فإن ذلك ابتسامة حقيقية تنبع من القلب، أما ابتسامة الشفاه بدون غلق العينين، فتشير إلى محاولة اصطناع تلك الابتسامة وأنها ليست نابعة من القلب.
  • إذا كنت تتحدث مع شخص آخر ولاحظت أنه يقطع ذراعيه أو قدميه، يمكنك أن تفهم أنه يعترض على كلامك أو أنه غير مهتم به على الإطلاق.
  • وهناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى عدم رغبة هذا الشخص في التحدث، مثل توجيه الرأس والوجه في اتجاه آخر، وخدش الذقن وحكها أثناء الكلام يشير إلى وجود مشاعر غضب سلبي، لذا يمكن فهم أفكارهم من خلال مراقبة تصرفاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى