الاخبار

وزير المالية ينفي فرض ضرائب ورسوم جديدة في ميزانيه السعودية 2020

نفى وزير المالية محمد الجدعان فرض المملكة لرسوم وضرائب جديدة في المستقبل القريب في الميزانية السعودية 2020، مشيرا إلى أنه إذا حدث ذلك فسيتم دراسة تأثير تلك الضرائب اجتماعيا واقتصاديا وماليا في السنوات القادمة.

أكد الجدعان خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الأولى في ملتقى الميزانية 2020، الذي بدأ أول جلساته اليوم في الرياض، أن المملكة شهدت عدة نجاحات خلال عام 2019 أدت إلى زيادة كبيرة في الإيرادات خلال هذا العام، موضحا أن الدولة تتطلع إلى مزيد من النمو في عام 2020.

وأشار إلى أن الحكومة تبذل جهودا في تنفيذ المشاريع التنموية، ولكنها تهتم أيضا بتقديم الخدمات بأسعار مناسبة وجودة عالية ونوعية مميزة للمواطنين. وأوضح أن القطاع الخاص شارك بشكل واضح في تنفيذ وتشغيل العديد من المشاريع خلال عام 2019، مما أدى إلى تقليل الإنفاق العام للدولة على تلك المشاريع.

يجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الأول للمنتدى الذي نظم تحت عنوان” مؤشرات الميزانية العامة وأثرها في النمو الاقتصادي “شهد مشاركة كل من محمد التويجري وزير الاقتصاد والدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وطلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى