الاخبار

ايداع الدفعة 25 من حساب المواطن والبرنامج يوضح معايير الاستحقاق للمساهمين في أرامكو

هل يعرف الكثير من السعوديين عن موعد إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن؟ يوضح البرنامج معايير الاستحقاق للمساهمين في أرامكو. من المقرر بدء صرف الدفعة الجديدة وإيداعها في حسابات المستفيدين الذين تمت الموافقة عليهم وفقا للشروط والمعايير التي أوضحها حساب المواطن. يطلق البرنامج يوم الثلاثاء الموافق العاشر من ديسمبر الثالث عشر من ربيع الثاني لعام 1441 هـ دورة ديسمبر.

من المفترض أن يتم صرف هذه الدفعات في العاشر من كل شهر، ما لم يكن هذا اليوم إجازة، في هذه الحالة سيتم تأجيلها يوما واحدا، وأجاب برنامج حساب المواطن في تصريح عن الخدمات التي يقدمها للمستفيدين وشرح مدى استفادة المتقدمين لبرنامج حساب مواطن من هذه الخدمة عند مشاركتهم في اكتتاب أرامكو، فلنتعرف على تاريخ صرف الدفعة 25 من خلال هذا المقال وتابعونا.

موعد صرف دفعة 25 من حساب المواطن

  • اليوم بدأ إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن في الدفعة الـ25، وفقا لنظام الصرف في العاشر من كل شهر في حسابات المستفيدين البنكية. يجدر بالذكر أن وزير المالية محمد الجدعان أعلن استمرار برنامج حساب المواطن بعد إقرار ميزانية 2020.

برنامج حساب المواطن يرد على استفسارات المساهمين في أرامكو

شارك العديد من الأفراد في اكتتاب أرامكو، الذي انتهى قبل يومين، وأثار هذا الأمر جدلا واسعا حول إمكانية الحصول على دعم من حساب المواطن بالرغم من المساهمة في أرامكو، فقد سأل أحد المواطنين عبر الحساب الرسمي للبرنامج عن الشائعات المتداولة حول توقف الدعم للمساهمين في أرامكو وإسقاط الضمان الاجتماعي، ورد الحساب موضحا؛ عن طريقة إضافة الدخول التي تتم خلال الاكتتاب في شركة أرامكو للأشخاص الذين اشتروا الأسهم المعروضة، قائلا “لا يؤثر ذلك على تسجيلك في حساب المواطن، وإذا كنت تستوفي شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق ستحصل على الدعم، وإذا كان لديك دخل إضافي يجب أن تكشف عنه وتختار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك) وسيتم حسابه ضمن إجمالي الدخل.

بالإضافة إلى أنه تم الإعلان على حساب خدمة المستفيدين بالرد على استفسارات المواطنة، يتم صرف الدعم وفقا للمعايير التي يتم تحديدها، وتأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل دخل الأسرة وأفرادها، بالإضافة إلى إمكانية استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

شروط الأهلية لحساب المواطن

هناك معايير وشروط في حساب مواطن يجب تحقيقها للحصول على الدعم النقدي المقدم منه، ومن أبرز تلك الشروط هي:
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • قد يتم استثناء الأبناء والبنات المواطنين والأزواج والزوجات غير السعوديين من شرط الجنسية، بالإضافة إلى حاملي بطاقات النقل.
  • تعتمد معايير الاستحقاق التي وضعها حساب المواطن على إجمالي دخل الأسرة وأعمارهم وأعمار التابعين، إذا كانت أعمارهم أقل من 18 عاما أو أكبر منها.
  • عدم وجود المستفيدين من دعم حساب المواطن في دور الإيواء التي تقدمها الحكومة أو السجون.
  • يشترط أن يكون المستفيدون قاطنين في المملكة العربية السعودية ولا يتواجدون خارجها لأكثر من تسعين يوما، خلال الـ12 شهرا الماضية.
  • يجب أن تتطابق البيانات المقدمة من المستفيد مع بيانات الجهات المختصة.

نعرض من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بحساب المواطن بما في ذلك مواعيد صرف الدفعات والشروط اللازمة للحصول عليها والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالمشاركين في اكتتاب أرامكو الراغبين في الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى