العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كلمات مدح مؤثره

نقدم لكم في هذا النص مجموعة مختارة من أجمل عبارات المديح التي يمكنكم تهديتها لأحبائكم، فالمديح يستخدم في مناسبات سعيدة مثل النجاح أو عيد الميلاد أو الزواج أو بدون أي مناسبة، والبعض يستخدم المديح كوسيلة للتعبير عن الشكر والامتنان للمساعدة التي قدمت له، وتلك الكلمات تشعر الشخص الذي يتلقاها بالسعادة والبهجة والتقدير، كما أنها تعد علامة من علامات الحب والاهتمام والتقدير، فالإنسان بطبيعته يميل إلى سماع الكلمات التي تصف جماله سواء في شخصيته أو شكله ومظهره، وتلك عبارات بسيطة بعيدة عن التكلف والتصنع، لذا نقدم لكم في الموسوعة أجمل عبارات المديح.

جدول المحتويات

كلمات مدح

  • إلى صديقي العزيز، أقمت لك هذه الهدية بدون سبب محدد مرفقة بها تلك الرسالة التي استغرقت مني وقتا طويلا في كتابتها على الرغم من قصرها، وأخبرتك فيها أنك تعتبر مثالا رائعا في الصداقة الحقيقية.
  • لمعلمي الفاضل وأفضل من تلقيت تعليمي على يديه، أشكرك على مجهوداتك الكبيرة معي وعن عطائك الذي لا ينضب، فأنت بالنسبة لي أبي الثاني الذي تعلمت منه القيم والمبادئ قبل العلم.
  • يوم ميلادك هو أسعد أيام حياتي، وفي كل عام أشكر الله على إنجابي لفتاة جميلة وطيبة المعشر مثلك، أتمنى لك السعادة والحب وأن تحققي كل ما تتمنينه.
  • بمناسبة مرور 10 سنوات على صداقتنا، أرسل لك هذه الرسالة لأخبرك أنك كنت وما زلت أفضل صديق لي، وأشكر الله على هذه العلاقة الصادقة التي تتضمن الوفاء والإخلاص والاحترام، وأسأل الله أن يديم صداقتنا إلى الأبد.
  • لابني العزيز الغالي الذي يمنحني شعورا بالفخر يوما بعد يوم، لقد حققت النجاح الباهر الذي تمنيته طوال سنوات الدراسة، وإصرارك والتزامك وجهودك المتواصلة هي الأسباب الرئيسية لهذا النجاح، أسأل الله أن أراك دائما في حالة نجاح وتفوق.
  • إذا استخدمت كل الألفاظ الجميلة في اللغة لن تكفي للتعبير عن جمال روحك وأخلاقك وشخصيتك الرائعة، فأنا فعلا فخور بمعرفتي بك وأتمنى أن تدوم إلى الأبد.
  • إلى صديقي المخلص الذي يدهشني دائما بأخلاقه السامية، أدرك تماما أن كلمة شكرا لن تكفي لتقديرك بالكامل، ولكنها مجرد تعبير بسيط عن امتناني لإسهامك الذي لا ينضب بغض النظر عن التحولات في الأوضاع.
  • في نهاية كل عام، أقوم بإعداد قائمتي لأفضل الأشخاص الذين تعرفت عليهم خلال العام، وتتصدر هذه القائمة أنت، فالحديث عن الصدق والوفاء والإخلاص والأمانة يعني الحديث عنك.
  • أجد صعوبة في بعض الأحيان في ترجمة المشاعر إلى كلمات لكي تعبر عن إعجابي الشديد بكم، فمنكم أتعلم الوفاء بالعهد والأمانة، حقا أنا فخور جدا بمعرفتكم.
  • إلى أخي الذي أعده صديقي المقرب، فليشهد الله مدى سعادتي بامتلاك أخ مثلك الذي لا يتأخر في استجابة ندائي وأجده دائما معي وقوة لي في جميع الظروف الصعبة التي مررت بها.

شعر مدح الرجال بالفصحى

قصيدة أحمد فارس الشدياق بعنوان أرى القول يصبح لذيذا بذكر الرجال

أرى القول يحلو بذكر الرجال
وليس بذكر ذوات الدلال
رجال السياسة والأمر والنهى
أهل الكياسة أمثال عالي
لقد قلت في مطلع القول حسنا
وإذ قلت بالشبه ساء مقالي
لأن الذي رمت مدحا عليه بدأ في المعالي
بدون مثال وزير يشد به الملك ازرا
مشيرا لارائه النجح تال
إذا رام امرا امر عليه نحبيحا
يذلل صعب المنال
فيقتار كل شرود ويدنى بعيد الأماني
إلى كل بلسم وأقلامه السوداء من فوق أوراق الكتابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى