تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور مناظر البحر الخلابة

مشاهدة صور مناظر البحر الجميلة هي من الأمور المريحة للنفس وتزيد الشعور بالاسترخاء، فالبحر هو ذلك المكان الذي يأخذنا إلى عوالم بعيدة، وعندما نجلس وننظر إلى البحر لفترة طويلة نشعر بتغير كبير في حالتنا النفسية، كما يحدث شعور كبير بالاستجمام والسلام والهدوء، فقطرات الماء في البحر وأمواجه وصوته وحتى رائحته تحمل الكثير من المعاني الجميلة التي تروى في الروايات والأساطير، ولذلك في هذا المقال في الموسوعة قدمنا بعض الصور الجميلة لمناظر البحر .

صور مناظر البحر الخلابة

ماذا يمكننا أن نقول عن البحر؟ هل نقول إنه العشق أم السحر الذي يسيطر على أفكارنا وأحلامنا ويأخذنا إلى عوالم بعيدة؟ الحقيقة أن الكلام لا يمكنه أن يصف البحر بالكامل، فهو مكنون داخل قلوبنا ويحمل العديد من الذكريات والأحلام التي لا تنسى. كم مرة تأملنا فيه وانطلقنا بخيالنا إلى عوالم موازية للواقع؟ البحر لديه أسرار وحكايات تجمعنا به، وفي كل مرة نشعر بالحزن والأسى، نذهب إلى البحر لنشكو له ونجد أذنا صاغية وقلبا واسعا. يعتنقنا ويحتضننا. أيها البحر، أنت لقلوب الجميع ملاذ حقيقي. قطراتك خلال هيجان الأمواج، صوت الموج يرتطم بالصخور، رائحتك المداوية، لون أمواجك في انعكاس أشعة الشمس، وظلامها الدامس في الليل وإضاءة القمر على أمواجك. كل هذه الأمور جعلتك تتسلل إلى أعماقنا وتعطينا الحياة. سبحان الله الذي أبدعك بهذا الشكل وجعلك حياة لنا.
ويذكرني الحديث لقول الشاعر إيليا أبو ماضي حينما قال:

سألت البحر يوما هل أنا منك يا بحر؟ هل صحيح ما قيل عني وعنك؟ أم هل ترى ما زعموا عني وياك؟ ضحكت أمواجه وقالت: لست أدري! يا بحر، هل تعلم كم من الزمن مر عليك وهل يعلم الشاطئ أنه متواجد بجانبك؟ وهل تعلم الأنهار أنها تتدفق منك إليك؟ ماذا قالت الأمواج عندما غضبت؟ لست أدري! أنت يا بحر أسير، يا لها من أسرة عظيمة. أنت مثلي أيها الجبار، ليس لديك السيطرة على أمورك. قد شابهت حالي حالك، وقد حكى عذري قصتك. متى سأتحرر من الأسر وأنجو؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى