الإستثمارالموارد المالية

نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

سنقدم لكم اليوم نموذج دراسة جدوى لمشروع مقهى، يعتبر مشروع المقهى من أكثر المشاريع التي تحقق الربح في وقتنا الحاضر، ويتطلب الخبرة الكافية لدى الشخص ليتمكن من نجاح المشروع، ويجب أن يتابع صاحب المشروعات بشكل مباشر، ويحتاج هذا المشروع إلى فريق عمل كبير، ولا يحتاج صاحب المشروع إلى موظفين ذوي مؤهلات خاصة، كما أن هذا المشروع سيعيد لصاحب العمل رأس المال بأضعافه، وذلك بسبب بيع المنتجات بسعر مضاعف لقيمتها الحقيقية، وهذا هو ما يجعل فكرة إنشاء مقهى مميزة ورائعة، حيث يمكن أن تجلب الكثير من الأموال لأصحابها، وهي واحدة من المشاريع الصغيرة التي يلجأ إليها الشباب بكثرة، ولذلك سنقدم لكم اليوم دراسة جدوى لمشروع مقهى في هذا المقال على هذه الموسوعة من خلال الأسطر التالية.

جدول المحتويات

نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

أهم مميزات مشروع الكوفي شوب

هناك العديد من المزايا المميزة لإنشاء مشروع كوفي شوب، وسوف نذكرها فيما يلي:

  • يحقق نسبة مبيعات عالية عند مقارنته بالمشاريع ذات التكلفة الأقل.
  • مشروع الكوفي شوب له ميزة لأنه يستهدف عددا كبيرا من العملاء، حيث يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عاما، وكذلك الرجال المتقاعدين.
  • لا يجب أن يكون صاحب مقهى قهوة مؤهلا محددا حتى يتمكن من نجاح مشروعه، ولا يوجد صعوبة كبيرة في إدارة هذا المشروع بشكل جيد كما يحدث في المشاريع الأخرى.
  • صاحب مشروع الكوفي شوب لن يحتاج إلى موظفين يمتلكون صفات محددة، حيث يمكنه بسهولة العثور على الصفات التي يحتاجها، ومن الممكن أن يكتسب الخبرة اللازمة لها بسهولة أيضا. وبالتالي، لن يحتاج صاحب المشروع إلى أي شيء سوى عمل دعاية مكثفة وتقديم خدماته بشكل لائق، من أجل جني الكثير من الأموال والأرباح.
  • هذا المشروع لا يحتاج إلى مواد أصلية صعبة العثور عليها، مما يؤدي إلى تعطيل العمل.

أهم عوامل نجاح مشروع الكوفي شوب

  • يجب على صاحب المشروع أن يهتم عند اختيار المكان الذي سيكون في منطقة حيوية، وأن يكون الكوفي شوب كبير.
  • يجب على صاحب الكوفي شوب أن يأخذ في الاعتبار أن الديكورات يجب أن تكون مناسبة وملائمة لأجواء الكوفي شوب، فإذا لم يتم اختيار الديكورات المناسبة للكوفي شوب، فسيؤدي ذلك إلى جعل الزبائن يشعرون بالملل والكآبة، والأمر قد يؤثر سلبا على المشروع.
  • من الضروري أن يختار صاحب مقهى الكوفي شوب فريق عمل متخصص بعناية فائقة، ويرجع ذلك إلى أن وجود فريق عمل محترف سيعمل على إرضاء الزبائن من خلال الخدمة المقدمة لهم والمكان، لذا فمن الأهمية بمكان أن يكون لديهم خبرة في هذا المجال، وأن يتمتعوا بمستوى كاف من اللياقة والانضباط والتعامل الحسن مع الآخرين، والالتزام.
  • يجب على صاحب المقهى الحفاظ على النظافة بشكل كبير، حيث أن الزبائن لن يثقوا في أي مكان إلا إذا كان نظيفا، وسوف يستمرون في زيارة هذا المكان بانتظام، ولكن إذا كان لديهم انطباع بأن المكان فوضوي وغير نظيف، فلن يعود الزبون مرة أخرى.
  • يجب على صاحب المقهى أن يولي اهتماما بالشكاوى التي يقدمها العملاء والانتقادات التي يوجهونها، وأن يؤمن دائما بمبدأ أن الزبون على حق، ويقوم بتلبية رغبات العملاء وإرضائهم، فإذا لم يهتم بشكاوى العملاء فلن يعودوا مرة أخرى إلى تلك المكان.
  • يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يقوم بإجراء دراسة جدوى بعد أن يكون على دراية تامة بالأرباح بشكل جيد، وبدراسة السوق المنافسة له، وبالظروف المتاحة .
  • يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يسعى لإرضاء عملائه من خلال تقديم خدمات مساعدة، مثل: خدمات الترفيه التي يرغبها جميع العملاء مثل خدمة الواي فاي على الإنترنت، بالإضافة إلى توفير خدمة تجذب الكثير من الزبائن خاصة إذا كانوا من محبي الكرة، وتوفير الإذاعات المشفرة .

أهم متطلبات الكوفي شوب

سنعرض جميع المتطلبات الرئيسية والضرورية التي يجب توفرها في محل الكوفي شوب كما يلي:

  • يجب على صاحب المشروع توفير آلة خاصة لصنع الكابتشينو بخاصية صنع الكابتشينو والقهوة الأمريكية، وذلك لأن هذه المشروبات تعتبر المفضلة لدى معظم الأشخاص.
  • يجب أيضا توفير ماكينة لصنع العصائر الفريدة، وماكينة خاصة لصناعة الثلج، وماكينة للسلاش، ومايكرويف، وصانعة شاي، وأطقم شوك وسكاكين .
  • من الضروري أن يوفر صاحب المشروع أكوابا خاصة بالكابتشينو، وصحونا بأحجام مختلفة، وسخانا للساندويتشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى