الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق السعودية تجنس المبدعين يتصدر ترند السعودية على تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاق #السعوديه_تجنس_المبدعين اليوم الخميس 5 ديسمبر في تويتر ليصل إلى الترند.

يعود ارتفاع هاشتاق السعودية تجنس المبدعين إلى القرار الملكي المتوقع صدوره قريبا والذي سيسمح بتجنيس المبدعين بالجنسية السعودية، وهي خطوة تهدف إلى جذب الأفراد المتميزين والمبدعين للعيش في المملكة العربية السعودية

يشمل القرار الملكي المبدعين في الصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والنانوتكنولوجي والحواسيب عالية الأداء والبيانات الضخمة والروبوتات وهندسة البرمجيات، وأيضا البيئة والجيولوجيا والطيران وعلوم الفضاء. كما سيتضمن القرار أيضا تجنيس المتميزين والمبدعين من الذين يستوفون المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في المملكة، بالإضافة إلى أبناء السعوديات ومواليد السعودية الذين يستوفون الشروط المذكورة سابقا

حيث تم نشر العديد من الحسابات السعودية في الهاشتاق ورفعها إلى الترند، وقال أحد الحسابات: “قرار حكيم وسديد من القيادة الحكيمة #السعوديه_تجنس_المبدعين، لقد سدد الله خطاها لمصلحة المسلمين جميعا… فقد بدأت معظم الدول المتقدمة بهذه الخطوة قبل عقود ورفعت مستوى بلادها إلى ما نراه الآن.

بينما قال حساب يدعى خليجي وأفتخر: كثير من السعوديين المتميزين والموهوبين لم يحظوا بالاهتمام اللازم، لماذا يتم استقطاب الكفاءات الخارجية في حين أن لدينا موهوبين أكثر من المطلوب؟ المشكلة أن الأشخاص الموهوبين لدينا أكفأ من المستقطبين. #السعوديه_تجنس_المبدعين.

كما غرد حساب يدعى البندري آل الشيخ قائلاً: من المؤسف أن السعودية تصدر عقولا مبدعة وتجدها منتشرة في دول العالم، ولكننا لا نستفيد منها ولا نجذبها ولا نوفر المناخ المناسب لها. سترون عدد الاختراعات العالية لدينا ولكن أين ذهبت؟ للأسف، لدينا طاقات ضائعة وعقول لم تستغل. #السعودية_تجنس_المبدعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى