تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار لجنة التنمية جديدة

نستعرض معك في هذا المقال صور شعار لجنة التنمية الجديدة، وهي اللجان الاجتماعية الأهلية التي تشرف على عمل مراكز التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتلعب دورا كبيرا في مساعدة الأهالي وتشجيعهم ودعمهم وحثهم على البحث الدائم عن الاحتياجات العامة لمجتمعاتهم المحلية ومناطقهم، وتنفيذ مطالبهم وتلبيتها على الفور من خلال برامج التنمية المتنوعة التي تقترحها تلك اللجان، ويشارك فيها المواطنون سواء على الصعيد المعنوي أو المادي

وبالفعل يوجد أكثر من أربعين مركز تابع للجان التنمية الاجتماعية، وهم متوزعون في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك تبوك، الدمام، الباحة، حفر الباطن، نجران، جدة، الأفلاج، جازان، القطيف، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض، الإحساء، والدرعية، وغيرها.

سنستعرض عددا من صور شعار هذه اللجنة خلال السطور التالية، فتابعونا.

جدول المحتويات

صور شعار لجنة التنمية جديدة

لجان التنمية الاجتماعية الأهلية

تولي المملكة العربية السعودية اهتماما دائما لتنمية المجتمع المحلي وتطويره ، وذلك منذ عام 1380 هـ ، قبل إنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، حيث كانت في البداية وزارة المعارف.

تم إنشاء أول مركز للتنمية الاجتماعية في الدرعية وتم تشكيل لجنة من الأهالي لخدمة الأفراد وتم تأسيس تجمع شبابي وتأسست جمعية تعاونية وتم إقامة دار للفتيات وتحولت إلى مدرسة للبنات وكانت كل هذه الإنجازات مؤشرا هاما للنجاح والاستمرار في المسيرة.

بعد ذلك، تم تطوير هذا المشروع وانتشرت المراكز في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية التي تعمل على توعية المواطنين وإقناعهم بمتطلبات واحتياجات المجتمع المحلي للتطوير والنمو والتقدم، ومن الضروري أن يشاركوا في مناقشة المشكلات والاحتياجات والتخطيط للإصلاح وفقا للخطط والبرامج المنظمة، مع مشاركة المواطنين على المستوى الأخلاقي والمادي لتنفيذ تلك البرامج.

وصلت تلك المراكز إلى حوالي 41 مركز، وتعمل بهم أكثر من 500 لجنة للتنمية الاجتماعية.

تطمح هذه اللجان إلى تعزيز العلاقات بين الأفراد، وتحقيق التواصل الاجتماعي بينهم، والاستفادة من طاقات الشباب، وتعزيز أداء الأفراد، وإقامة أنشطة مختلفة لسكان نفس الأحياء، وتقديم برامج متنوعة للمواطنين.

سنلقي الآن نظرة على عدد من الصور للجان التنمية الاجتماعية الأهلية المنتشرة في المملكة، تابعونا.

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

هكذا قدمنا لك صور لجان التنمية الاجتماعية مع كتابة نبذة عنها. ولمعرفة شعارات مؤسسات أو هيئات أو مشروعات أخرى، عليك أن تتابع مقالات الصور التي ننشرها بشكل منتظم على موقع موسوعة. ما عليك سوى متابعتنا، ونترككم الآن في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى