وظائف و تعليم

نموذج سيرة ذاتية word

نموذج سيرة ذاتية بصيغة وورد للراغبين في التقديم لإحدى الوظائف في الشركات، يجب عليهم إعداد سيرتهم الذاتية، حيث تعتبر السيرة الذاتية بوابة تقدمكم في الوظائف المختلفة، وترسل إلى الجهات المختلفة لتقديم طلب التوظيف، فسيرتكم الذاتية هي التي تؤثر في قرار الشركات المختلفة بالموافقة على توظيفكم أم لا، لذا يجب أن تكونوا يقظين وحريصين أثناء إعداد سيرتكم الذاتية، ولهذا السبب نقدم في المقال بعض النماذج المختلفة التي تساعدكم في إعداد سيرتكم الذاتية بسهولة.

نموذج سيرة ذاتية word

إليك بعض النماذج الجاهزة للسيرة الذاتية التي ستساعدك في تطبيق سيرتك الذاتية، فهذه النماذج مصممة وفقا للمواصفات القياسية للشركات العالمية التي تحتاج إلى سيرة ذاتية بتقنيات محددة، وهذه بعض النماذج العربية والإنجليزية التي يمكنك الاعتماد عليها واختيار النموذج المناسب لك

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية

يتوجب عليك أن تتعرف على بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون بدون قصد عند كتابة سيرتك الذاتية قبل أن تبدأ في كتابتها. هذه الأخطاء قد تؤدي إلى عدم طلبك لحضور المقابلة. فعليك أن تعرف جيدا أنه لديك ثوان قليلة لإقناع صاحب العمل بك من خلال سيرتك الذاتية، حيث تعتبر هذه السيرة الذاتية الحلقة الأولى التي تربطك به

استخدام عنوان بريد إلكتروني غير مناسب

البريد الإلكتروني هو أول شيء يلاحظه صاحب العمل عند قراءة السيرة الذاتية، لذا يجب عليك اختيار اسم بريد إلكتروني مناسب وتجنب اختيار الأسماء المستعارة غير المناسبة، حيث تعطي انطباعا سلبيا عن المتقدم للوظيفة.

وجود أخطاء إملائية أثناء الكتابة

هناك بعض الأخطاء الإملائية البسيطة التي يقع فيها الكثيرون، مثل بعض الأخطاء النحوية، الهجاء الخاطئ، لذا عليك تجنب الوقوع في هذه الأخطاء، وقم بمراجعة سيرتك أكثر من مرة وبدقة قبل إرسال الطلب.

عمل تصميم سيء

يجب عليك تقديم سيرتك الذاتية بشكل واضح ومبسط، وتجنب استخدام الألوان الكثيرة والخطوط المتكررة، حيث تؤدي هذه الأمور إلى فقدان تركيز القارئ، وفي حال كتابة التفاصيل، يجب أن تكون على شكل نقاط واضحة ومبسطة بدلا من السرد، ويجب ألا تتجاوز السيرة الذاتية صفحتين إذا كنت ذا خبرة كبيرة.

الترتيب العشوائي للوظائف

يجب عليك تنظيم الوظائف التي قمت بها بشكل صحيح ومنسق، حيث يجب عليك كتابة الوظائف من الأحدث إلى الأقدم بترتيب عكسي، مع ذكر التاريخ لكل وظيفة بطريقة واضحة وبسيطة، وتجنب العشوائية في الكتابة.

عدم استخدام الـ PDF عند الإرسال

يجب عليك تحديد كيفية إرسال سيرتك الذاتية، من الأفضل إرسالها بصيغة PDF لتجنب تغيير تنسيق النص عند نقلها من جهاز إلى آخر وفقا لبرامج التحميل عليه.

كتابة سيرة واحدة لكل الوظائف

تقوم الكثير من الأشخاص بإنشاء سيرة ذاتية واحدة لجميع الوظائف، حيث تكون السيرة الذاتية لديهم قالب واحد محدد وهذا من الأخطاء الشائعة، وبالتالي يجب عليك كتابة سيرة ذاتية مختلفة لكل وظيفة ترغب في التقدم لها.

المعلومات الشخصية الغير كاملة

عند كتابة سيرتك الذاتية، يجب التأكد من صحة المعلومات الشخصية ومعلومات التواصل المكتوبة وتحقق الدقة في كتابتها، عليك التحقق مثلا من عدم وجود أرقام ناقصة أو غير صحيحة، قد تفقد الوظيفة بسبب ذلك، يجب أن تكون حريصا جدا في هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى