التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن النظافة للاطفال

في المقال التالي، سنتطرق إلى موضوع النظافة للأطفال، فالدين الإسلامي يحث على النظافة كونها واحدة من صفات المسلم الأساسية. العبادات لا تتم دون النظافة، وهي تشمل كل شيء. يجب علينا أن نعلم أطفالنا أهمية النظافة وكيف حث الرسول الكريم على التحلي بالنظافة. يجب أن نركز على نظافة الجسم والقلب والنفس. لذا، سنقدم نموذج إذاعة مدرسية عن النظافة لطلابنا.

جدول المحتويات

مقدمة عن اذاعة عن النظافة للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله على نعمته التي أعطانا إياها ونشكره على فضله الذي أنعم به علينا. فلله الحمد بعدد ما كان وبعدد ما يكون وبعدد الحركات والسكون. ونشهد أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي الهدى الذي جاء ليهدي الأمة ويخرجها من ظلمات الشرك إلى نور الإيمان. واللهم صل وسلم وبارك على نبينا الهادي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد

عندما تعلن المدرسة لنا في هذا اليوم عن أهمية النظافة، فإن النظافة هي واحدة من الصفات الرئيسية التي يجب أن يتمتع بها الإنسان، والتي تشجعنا عليها ديننا الحنيف.

في هذا اليوم الموافق …/…، يسر فصل …. من المرحلة … أن نتحدث في إذاعتنا المدرسية اليوم عن أهمية النظافة في حياتنا وكيف حثنا ديننا على الاهتمام بالنظافة .

فقرة القرأن الكريم

نبدأ إذاعتنا المدرسية بأجمل الكلمات، وهي كلام الله عز وجل، والآن مع آيات واضحة من الآية رقم 6 في سورة المائدة، والتي تقدمها لنا الطالبة …. بصوتها العذب الندي.

يا أيها الذين آمنوا ، عندما تقومون للصلاة ، اغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين ، وإذا كنتم جنبا فتطهروا

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث النبوي الشريف الذي حثنا فيه رسولنا الكريم على النظافة والتي يقدمونها لنا الطلبة ……….

نقل الترمذي عن سعد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فتنظفوا أفنيتكم ولا تتشابهوا باليهود”.

فقرة الدعاء

الدعاء هو رفيق الإنسان وله القدرة على تغيير المصير، والله تعالى هو الذي يستجيب للدعاء والآن مع فقرة الدعاء والطالبة.

اللهم أطهر قلوبنا، واجنبنا كل ما يغضبك، اللهم اغسلنا بالماء والثلج والبرد، ونقنا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الأوساخ، واجعلنا من الأبرار والمتطهرين يا رب العالمين.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة المعلومات والتي تقدمها لنا الطالبة ……..

  • هل تعلم أن غسل الأيدي قبل الأكل وبعده يحمي الإنسان من خطر الأمراض .
  • هل تعلم أن المنزل الذي لا يحتوي على تهوية جيدة يسبب مشاكل في جهاز التنفس .
  • هل تعلم أن تناول الطعام في الخارج من قبل الباعة غير المعروفين يسبب عدوى التيفود.
  • هل تعلم أن الإنسان عندما يعيش في بيئة نظيفة يشعر بالسعادة ويتمتع بصحة جيدة.

الخاتمة

وفي هذا الموضع، نحن نصل إلى نهاية بثنا المدرسي لهذا اليوم نأمل أن نكون قدمنا لكم وقتا مفيدا وممتعا، وكان معكم زميلكم ……… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصدر:1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى