رياضةصيد الأسماك

قائمة أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

في المقال التالي سنقدم لك دليل أفضل أماكن صيد الأسماك في أبو ظبي بالإضافة إلى الإجراءات القانونية للصيد، فهناك العديد من الأماكن في الإمارة التي يمكن للأشخاص صيد الأسماك فيها إذا كانوا يمتلكون هواية الصيد، وتأتي إليها السياح والمواطنون من جميع أنحاء الإمارات السبعة، وتختلف أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها حسب الشهور والمواسم المختلفة، وفي المقال التالي سنقدم لكم من خلال موسوعة الإجراءات القانونية لصيد الأسماك بحرية، بالإضافة إلى أفضل أماكن الصيد.

أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

كيفية الحصول على رخصة صيد الأسماك أبوظبي

يجب أن يحصل من يرغب في ممارسة الصيد على ترخيص قانوني من الهيئة البيئية الموجودة في الإمارة، وتضع الهيئة شروطا للحصول على الترخيص وهي:

  • ألا يكون عمر الشخص المتقدم أصغر من 18 عاما.
  • يدفع الشخص المتقدم رسوما أسبوعية بقيمة 30 درهما.
  • إذا كانت عملية الصيد جماعية وليست فردية وتتم عن طريق شركة، يجب على الشركة الحصول على ترخيص تجاري للتعامل معها في أنشطة الصيد.

للراغبين في تقديم طلب من المواطنين أو الأجانب، يجب عليهم إرفاق المستندات المطلوبة في طلب التقديم، وتتضمن تلك المستندات:

مستندات المواطنين

  • صورة شخصية ملونة.
  • صورة حديثة لجواز سفر ساري أو صورة البطاقة القومية.
  • رخصة قارب الصيد.

مستندات الأجانب

  • صورة من جواز سفر ساري.
  • صورة من مستند الإقامة.
  • فاتورة الكهرباء باسم الشخص الذي تقدم طلب الرخصة.
  • عقد العمل الخاص بالشركة التي يعمل فيها.
  • صورة شخصية ملونة.

والآن بعد أن شرحنا لكم الإجراءات القانونية لاستخراج رخصة صيد، نوصي بأفضل أماكن ممارسة الصيد في إمارة أبو ظبي.

جزيرة الاريام

تعرف هذه المنطقة باسم بو خشيشة، وتقع على الساحل الغربي لأبو ظبي، وتعد واحدة من أشهر الأماكن التي يفضلها عشاق صيد الأسماك في الإمارات، كما تحتوي على العديد من مزارع الخيول لمحبي ركوب الخيول العربية الأصيلة، بالإضافة إلى التميز المعماري الملكي الذي يميزها، وتعتبر جزيرة تلج موطنا للطيور النحام.

شاطئ البطين

يذهب عشاق صيد الأسماك إلى تلك الشاطئ الذي يقع بالقرب جدا من منطقة جسر الحديريات، وعلى الرغم من أنه ليس به الكثير من وسائل الترفيه أو المقاعد، إلا أن الكثيرين يفضلونه بسبب قلة الازدحام مقارنة بالشواطئ الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشاطئ حصل على جائزة العلم الأزرق التي منحتها هيئة الإمارات للحياة البرية، وما يميزه هو وجود الأسماك الراي والهامور بكثرة، بالإضافة إلى وجود أسماك أبو شراع في فترات محددة من السنة.

موقع الرحبة

يقع هذا المكان على مقربة جدا من منطقة الشليلة في رأس صدر، وما يميزه هو وجود مجموعة متنوعة من الأسماك في مياهه، بالإضافة إلى منظر المياه الرائع في حالات المد والجزر القوية. كما يقع على مقربة جدا من منطقة السمحة في إمارة أبو ظبي، ويمكن الوصول إليها بالسيارة في غضون 14 دقيقة.

مدينة أبوظبي الصناعية إيكاد 2

تعتبر هذه المنطقة مفضلة لهواة صيد الأسماك، بالإضافة إلى وجود الطيور الملونة والجميلة. تعتبر استرن مانجوفر في المدينة موطنا لهذه الطيور. تقع المدينة في منطقة المصفح الجنوبية، مقابل طريق الطائف.

جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس واحدة من أفضل أماكن صيد الأسماك في إمارة أبو ظبي، حيث يتوجه الناس إليها لصيد أسماك الباراكودا وأسماك الملكة التي تتواجد بكثرة في مياهها.

شاطئ الراحة

يقوم هواة الصيد بزيارة جزيرة ياس واستئجار قارب يقلهم إلى الموقع المخصص لصيد الأسماك على شاطئ الراحة، ويقع هذا الشاطئ بالقرب من نفق ياس في الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى