أسأل الخبراءالمراجع

أبرز أماكن صيد السمك في الشارقة

إليكم معلومات عن ” صيد السمك في الشارقة ” دولة الإمارات العربية المتحدة تحتوي على الكثير من الشواطئ المخصصة للصيد، وذلك في جميع الإمارات الساحلية التي تطل على ساحل الخليج العربي، وساحل خليج عمان، وساحل المُحيط الهندي، ومن أهم الإمارات التي تشتهر بالصيد هي إمارة “الشارقة”؛ فهي تلقى رواجًا كبيرًا في ممارسة الصيد؛ فهي قريبة جدًا من إمارة دبي التي تُغطي معظم سواحلها بالمباني الكثيرة التي تُقيمها دائمًا؛ الأمر الذي لا يسمح بممارسة الصيد في كل الشواطئ، واليوم من خلال مقال موسوعة، نُقدم لكم أهم المعلومات عن الصيد في الشارقة، ها هي معلومات عن صيد السمك في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. تحتوي الإمارات على العديد من الشواطئ المخصصة للصيد في جميع الإمارات الساحلية التي تطل على الخليج العربي وخليج عمان والمحيط الهندي. ومن بين الإمارات التي تشتهر بالصيد هي إمارة الشارقة. تحظى هذه الإمارة بشعبية كبيرة في ممارسة الصيد نظرا لقربها الكبير من إمارة دبي التي تحتوي على العديد من المباني والمنشآت التي تحجب الصيد في كل الشواطئ. اليوم، سنقدم لكم أهم المعلومات عن الصيد في الشارقة وأفضل الأماكن لصيدها من خلال هذه المقالة.

جدول المحتويات

أماكن صيد السمك في الشارقة

إمارة الشارقة تتميز بأنها مدينة ساحلية تطول على كل من الخليج العربي وخليج عمان، الأمر الذي يجعلها من أكثر الأماكن المرشحة للصيد في الإمارات.

ومن أبرز مميزات الشارقة في مجال الصيد هو احتواؤها على أفضل أنواع الأسماك الموجودة في العالم، وذلك طوال العام.

من أشهر أنواع الأسماك التي يتم صيدها في سواحل الشارقة، تشمل أسماك الباراكودا وأسماك الضلعة وأسماك الجنعد وأسماك الربيب.

كل نوع من الأسماك له موسمه الخاص للصيد، مثل أسماك الجنعد التي يتم صيدها بين سبتمبر ومايو، وأسماك الكوبيا والضلعة التي يتم صيدها بين أكتوبر وإبريل، بينما تتواجد أسماك الباركودت طوال العام وتتواجد في جميع سواحل الشارقة. وإليكم بعض أماكن صيد الأسماك في الشارقة

منطقة لسان

تعد منطقة “لسان” في الشارقة من أهم الأماكن الساحلية لصيد الأسماك في إمارة الشارقة، وتتميز هذه المنطقة بأنها صخرية؛ لا يمكن الجلوس فيها.

على الرغم من ذلك، هذه المنطقة غنية بأنواع مختلفة ومتنوعة من الأسماك بأحجام مختلفة، وتتمتع منطقة اللسان بإطلالة خلابة على حديقة الممزر.

منطقة الحمرية

هي منطقة تبعد حوالي 25 مترا عن الشارقة، وتشتهر هذه المنطقة بمهنة سكانها في صيد الأسماك. تقع على ساحل الخليج بين إمارة عجمان وإمارة أم القوين.

تتميز هذه المنطقة بتوفر أنواع متنوعة ومختلفة من الأسماك مثل الهامور والصافي والجش، مما يجعلها وجهة مهمة لهواة صيد الأسماك.

منطقة خور فكان

تقع مدينة خور على ساحل خليج عمان، وتتميز بالجبال والصخور والساحل الرملي الجميل؛ وهذا يجعلها وجهة فريدة لمحبي الصيد.

لذلك، يتم تنظيم العديد من رحلات الصيد التي تتوجه إلى مدينة خور فكان لصيد أفضل أنواع الأسماك.

بحيرة الخان

هي واحدة من أهم مناطق صيد الأسماك في الشارقة؛ وذلك بسبب إطلالتها الساحرة على الخليج العربي، وتقع خلف مربى الشارقة للأحياء المائية، وتحتوي هذه البحيرة على أنواع متميزة من الأسماك، مثل أسماك كفر، وأسماك السلطان إبراهيم وأسماك نيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى