رياضةصيد الأسماك

دليل أماكن صيد السمك في الإمارات

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم من موسوعة أماكن صيد السمك في الإمارات، هواية محببة للكثير من المواطنين الإماراتيين والزوار، وهي أيضا مهنة ومصدر رزق لبعض الأشخاص. إنها مهنة قديمة ومتعارف عليها في الإمارات العربية المتحدة، وليس لها وقت محدد، ولكن هناك مواسم مفضلة للصيد، تبدأ من أكتوبر وتستمر حتى مايو، حيث تكثر الأسماك في فصول معينة. وتعد الإمارات من الدول التي تتمتع بشواطئ تحتضن أنواعا مختلفة من الأسماك

وخلال الأسطر التالية سنقدم لك بعض الأماكن التي يمكنك الصيد فيها داخل الإمارات، لذا لا تفوت هذه الفرصة الرائعة واجعل الصيد جزءا من جدول أنشطتك خلال رحلتك وزيارتك لها.

صيد السمك في الإمارات

الصيد في إمارة دبي

إمارة دبي تحتوي على العديد من الأماكن التي تضم تنوعا كبيرا من أنواع الأسماك مثل الماكريل والضلعة والدورادو والباركودا والتونة الصفراء والهامور والكنعد والكوبيا. هذه الأماكن تشمل جسر آل مكتوم وجسر القرهود وطريق السيف خور دبي وأم سقيم وجميرا.

تعد دبي واحدة من المدن الأكثر استخداما لصيد الأسماك، ولكن يجب الحصول على ترخيص للصيد أولا لتجنب دفع الغرامات المالية، وإذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص الصيد، يجب عليك زيارة إدارة البيئة في قسم حماية الموارد الطبيعية في أبو هيل أو استخدام بوابة الحكومة الإلكترونية.

منطقة غنتوت

وهي من الأماكن المناسبة لصيد الأسماك، وتقع في منطقة الفيلات على طريق دبي أبو ظبي، وتتميز بهدوئها ومناظرها الطبيعية الرائعة، ويمكنك هنا صيد أسماك السردين والباراكودا، وأيضا أسماك الهامور وغيرها من الأسماك الأخرى.

جزيرة الحمراء برأس الخيمة

تحتوي جزيرة الحمراء ليس فقط على الأسماك، ولكنها تحتوي أيضا على العديد من المخلوقات البحرية، حيث يمكنك صيد الحبار وغيرها من الأنواع المختلفة.

ومع ذلك، اكتسب هذا المكان سمعة غير جيدة نسبيا بسبب الشائعات المنتشرة عن وجود الجن فيه، لذا عندما تذهب هناك، يجب أن تكون معك أصدقاؤك.

لسان في إمارة الشارقة

إحدى المناطق الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بالصيد فيها هي تلك التي تطل على حديقة الممزر، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الأسماك الرائعة سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

ومع ذلك، يعتبر الجلوس في هذا المكان صعبا قد يكون بسبب طبيعته الصخرية، خاصة إذا كنت ترافق العائلة، لذا يجب عليك اختيار مكان أملس للجلوس عليه.

صيد السمك بإمارة الفجيرة

تعتبر منطقة خليج سلطنة عمان مشهورة بتوفير أسماك كبيرة، وتقع على المحيط الهندي.

من الأسماك الموجودة في مياه إمارة الفجيرة سمك الشراع، سمك العنفلوص (الماهي ماهي)، وسمك الأمبيرجاك، وسمك المارلين.

صيد السمك بإمارة أبو ظبي

يفضل الصيد في الفترة من نوفمبر إلى فبراير، حيث يكون هناك تنوع في أنواع الأسماك، يمكنك صيد الربيب، الشعري، الجنعد، الضلعة، والكوبيا.

في بعض الشهور، يتم منع الصيد بقرار رسمي؛ حتى يتوفر مخزون كاف من الأسماك في المياه.

صيد السمك في إمارة عجمان

تقع هذه الإمارة على سواحل الخليج العربي، وتحتوي على العديد من أنواع الأسماك المختلفة مثل الضلعة والكوبيا والهامور والباركودا والجنعد، ويفضل صيدها من بداية شهر أكتوبر حتى شهر مارس.

بشكل عام، يمكنك زيارة إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان، حيث يتوفر لديهم مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك المميزة.

يمكنك التعرف على إجراءات ترخيص صيد الأسماك في عدة إمارات من خلال زيارة هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى