رياضةصيد الأسماك

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

سنتطرق في مقالنا اليوم إلى أماكن الصيد في الشارقة، حيث يوجد العديد من المواطنين والزوار الذين يهوون صيد الأسماك ويبحثون عن الأماكن المسموح بها، خاصة أن الشارقة تطل على خليج عمان والخليج العربي بإطلالة رائعة، مما يجعلها واحدة من أكثر الإمارات مناسبة للقيام برحلات صيد بحرية، ومن خلال الفقرات التالية سنستعرض لكم أهم أماكن الصيد في الشارقة وأنواع الأسماك المتوفرة.

جدول المحتويات

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

لسان في الشارقة

منطقة لسان هي واحدة من أجمل مناطق صيد الأسماك، حيث تطل على حديقة الممزر وتحتوي على مياه غنية بمجموعة كبيرة وممتازة من الأسماك مثل الربيب والباراكودا والجنعد والكوبيا والضلعة.

فيما يتعلق بمواسم صيد الأسماك، تتواجد أسماك الكوبيا والضلعة في الفترة بين شهري أبريل وأكتوبر، أما الجنعد فتفضل صيده بين شهري سبتمبر ومايو، وباراكودا تنتشر بكثرة على امتداد الإمارة طوال العام.

ومع ذلك، لا يزال العيب الرئيسي لهذه المنطقة هو أنها تتألف من صخور يجب تسلقها لصيد الأسماك، وهذا أمر صعب نسبيا بشكل خاص بالنسبة للعائلات التي تبحث عن مكان مستو للجلوس أثناء الصيد.

شاطئ خورفكان

يتم تنظيم رحلات بحرية على الشاطئ بالقارب أو اليخت في شاطئ يتبع مدينة خورفكان الساحلية، التي تقع على جبال الحجر وخليج عمان، للاستمتاع بصيد الأسماك.

شاطئ الحمرية

تعتبر منطقة الحمرية واحدة من أهم الموانئ في إمارة الشارقة، ويعمل معظم سكان المنطقة كصيادين، حيث يحتوي الشاطئ الخاص بها على مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة خاصة في فترة العطلات.

ومن أهم أنواع الأسماك الموجودة في شاطئ الحمرية الصافي الهامور والجش والسمك الشعري.

بحيرة الخان

وتقع مكانها خلف أكواريوم الشارقة، ومن أهم أنواع الأسماك الموجودة في البحيرة السمك الشعري، سلطان إبراهيم، كوفر، نيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى