السفرالسياحة

كل ما يجب عليك معرفته عن بحيرة الحب في دبي

كل ما يجب أن تعرفه عن بحيرة الحب في دبي هو أنها واحدة من أكثر العناوين بحثا في مؤشرات البحث، نظرا لأن دبي تعتبر رائدة في المعمار الحديث في الوطن العربي. وتتميز بحيرة الحب بتصميمات هندسية ومعمارية فريدة من نوعها، تجذب الأنظار بجمالها الشديد. وقد أثارت انتباه الكثيرين داخل وخارج الدولة، وأصبحت محط اهتمام الجميع. وهنا سنقدم لك كل ما يجب عليك معرفته عن بحيرة الحب في الموسوعة.

كل ما يجب عليك معرفته عن بحيرة الحب في دبي

  • تعد بحيرة الحب بحيرة تشبه قلبين يتداخلان معا ضمن مجموعة بحيرات القدرة، وتقع بالقرب من محمية المرموم والسيلي وباب الشمس في وسط صحراء سيح السلام.
  • تعتبر من أهم المناطق الرومانسية في دبي، حيث أصبحت الأشجار عبارة عن رسائل حب وسلام.
  • أيضا، هي مزار للعائلات يمنحهم فرصة للتأمل والاسترخاء من خلال المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها البحيرة، حيث يوجد العديد من الطيور البرية والأشجار، وتعد البحيرة موطنا لحوالي 150 نوعا من الطيور والحيوانات البرية والزواحف المختلفة بما في ذلك الثعالب والغزلان والصقور والبط.
  • مساحة أرض البحيرة حوالي 550.000 م مربع؛ ويوجد بها:

_ 16.000 شجرة زيتون، وسدر، وسمر، وغاف.

يحتوي على حوالي 800،000 شجرة متنوعة.

_ كما أنها تضم ٣ ممشاء طولها حوالي ٧ كم.

_ 4 حظائر للاستراحة.

تتكون من 20 جلسة للاستراحة وتناول الطعام والشراب وتبادل الحديث، وهي مجهزة بالمقاعد والأرائك المريحة التي تتناسب مع الجو العام في الصحراء.

  • المكان رائع وممتع ويمنح الشعور بالاسترخاء وزيادة الراحة النفسية، وبعد قضاء بعض الوقت في المكان، ستجد نفسك قد تحولت تماما من شخص مضغوط وسلبي إلى شخص يشعر بالأمل والتفاؤل.
  • بحيرة الحب هي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في دبي وقضاء يوم فيها مع المناظر الطبيعية الخلابة ورؤية الطيور والحيوانات، إنها مكان رائع جدا لعشاق التصوير التذكاري.

للتعرف أكثر على بحيرات القدرة يمكنكم قراءة هذا الموضوع:

المراجع 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى