تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار مجلس التعاون الخليجي الجديدة جديدة

نقدم لكم عزيزي القارئ صور شعار مجلس التعاون الخليجي الجديدة، ويطلق عليه أيضا مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وهو واحد من أهم وأكبر المنظمات والمؤسسات على المستوى الإقليمي، وتتميز بتعدد أنشطتها ما بين سياسية وعسكرية واقتصادية وأمنية أخرى، وتعتبر تلك المؤسسة الأهم عربيا بسبب هويتها العربية، وتتكون المنظمة من ست دول عربية كبرى، وجميعها تطل على ساحل الخليج العربي وهي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر ودولة البحرين.

لذلك، خلال مقالنا اليوم سنناقش ما هو مجلس التعاون الخليجي ونشأته وأهدافه وأهم الصور الخاصة بشعاره بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

صور شعار مجلس التعاون الخليجي جديدة

تم تأسيس مجلس التعاون في الخامس والعشرين من شهر مايو عام 1981، وعقد الاجتماع الأول في مدينة الرياض، التي أصبحت عاصمة المملكة العربية السعودية ومقرا للمجلس.

بالنسبة للدول المشاركة في المجلس، جميعها تحت حكم ملكي، باستثناء دولتين تتبع نظام حكم ملكي دستوري، وهما مملكة الكويت ومملكة البحرين. أما الدول ذات الحكم الملكي المطلق، فهي المملكة العربية السعودية ومملكة دولة قطر. أما الدولة التي تتبع نظام حكم سلطاني وراثي، فهي سلطنة عمان. أما دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن حكمها يتبع نظاما اتحاديا وتتألف من 7 إمارات، ولكل إمارة حاكمها ونظامها الخاص بها.

اهداف مجلس التعاون الخليجي

  • يساعد مجلس التعاون في تحقيق التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء على جميع المستويات والمجالات وتعزيز الوحدة بينهم لتصبح كدولة واحدة.
  • يعمل مجلس التعاون الخليجي على تعزيز وتعميق جميع الروابط بين المواطنين في البلدان المختلفة.
  • يسهم المجلس في وضع العديد من الأنظمة المتعددة على جميع المستويات المختلفة سواء كانت هذه الأنظمة اقتصادية أو تجارية، أو تابعة للجمارك أو أنشطة مالية وأخرى.
  • يعمل المجلس على تعزيز كافة عمليات التقدم العلمي والتقني في كافة المجالات الاقتصادية المختلفة عن طريق إنشاء عدد كبير من المراكز التي تعتمد على البحوث العلمية.
  • يشجع مجلس التعاون على إقامة العديد من المشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء، خاصة في التعاون بين الشركات الخاصة المتعلقة بهذا القطاع.

شعار مجلس التعاون لدول الخليج العربي

  • يحتوي شعار دول مجلس التعاون الخليجي على دائرتين كبيرتين ولكنهما في نفس المركز.
  • في الجزء العلوي من الشعار داخل الدائرة الكبيرة تمت كتابة عبارة “بسم الله الرحمن الرحيم” باللغة العربية.
  • أما بالنسبة للجزء السفلي في نفس الدائرة الكبيرة، يتم كتابة اسم مجلس التعاون بالكامل باللغة العربية أيضا.
  • أما الدائرة الداخلية الموجودة في الشعار، فتحتوي على شكل سداسي منقوش، ويتم تمثيل جميع الدول الستة الأعضاء في المجلس بها.
  • في هذا الشكل السداسي، يوجد خريطة تشبه شبه الجزيرة العربية، حيث تم تحديد الدول الأعضاء بها بألوان بنية، وفي الأعلى نرى 6 أعلام تمثل الدول الأعضاء في مجلس التعاون العربي الخليجي.

صور شعار مجلس التعاون الخليجي جديدة

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى