أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

أشهر أعمال فرقة الاخوة ابو شعر الإسلامية

تعتبر فرقة أبو شعر فرقة ابتهالات إسلامية تأسست في عام 1983. يعشق أعضاؤها المدح بالرسول صلى الله عليه وسلم والأناشيد الإسلامية منذ الطفولة. فحب هذه الأناشيد هو وراثة، حيث كان والدهم رحمه الله عليه الشيخ موفق أحمد إسماعيل، منشدا في مدينة دمشق للعلماء الكبار. تتكون الفرقة من عشرة أعضاء أو أكثر، ومعظمهم أخوة. سوريا هي موطنهم الأصلي من عائلة أبو شعر. تم إصدار العديد من الألبومات وإقامة العديد من الحفلات. لمزيد من المعلومات حول فرقة الأخوة أبو شعر، يرجى متابعتنا في مقالنا اليوم على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

الاخوة ابو شعر

هي فرقة سورية متخصصة في الأناشيد الإسلامية ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم. ينتمون إلى عائلة أبو شعر وكان والدهم الشيخ أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني، الذي كان مشهورا في دمشق بالإنشاد مع بعض العلماء الكبار وكان يدرس علم الأنغام وأصبح عالما به. بدأوا فرقتهم الخاصة بهم في عام 1983 وكانوا يحبون المدح. كانوا يتعلمون الإنشاد من والدهم ويقدمونه في مجالس العائلة وأمام الأصدقاء. انتشر صيتهم وبدأ الناس يطلبونهم مرارا وتكرارا.

حفلات الاخوة ابو شعر mp3

أقاموا العديد من الاحتفالات في سوريا ومحافظاتها، وسافروا إلى عدة دول بما في ذلك الأردن في عام 2008، وأقاموا العديد من الاحتفالات في القاهرة على مسرح البالون في عام 2012 وفي الحسين في عام 2014، وكذلك في لبنان وتركيا والجزائر، وحتى في ليبيا وتونس، وهناك بعض الاحتفالات التي يمكنكم الاستماع إليها على موقعنا

لا إله إلا الله الصوفية

في حضرة سيدنا الحسين رضي الله عنه

متى القلب الشجي

شعار فرقة ابو شعر

اختاروا شعار فرقتهم على شكل حذاء الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بسبب حبهم للتمجيد برسول الله ويضعون هذا الشعار على صدورهم.

الاخوة ابو شعر قمر

تم إصدار العديد من الألبومات لهذه الفرقة، ومن بين هذه الألبومات، ألبوم قمر بني هاشم الذي صدر في مدينة دمشق في عام 2009، وتم أيضا إطلاق:

  • البردة: تم تصوير فيديو كليب في عام 2009، وكذلك تم تسجيل فيديو آخر في عام 2008 بعنوان “ناديت ياهو” .
  • أشجان المحبين: سُجل في عام 2007.
  • الهاشمي: تم تسجيل هذا الألبوم في دبي في عام 2006.

أعضاء فرقة أبو شعر

الفرقة تتألف من عشرة منشدين، ستة منهم هم أخوة من عائلة أبو شعر، وأربعة منهم ينتمون إلى فرقة البراعم التي تختص في مدح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأسماؤهم: طارق، بهجت، موفق، أبو ياسر، أبو مالك، أبو موفق، أبو طارق، ياسر، أبو محمود، أبو بهجت.

انتقلت الفرقة حاليا للإقامة في جمهورية مصر العربية، وتقام أيضا حفلاتهم هناك.

تم تنظيم حفلة في ساحة الحسين في عام 2014، وتم تنظيم عدة حفلات على مسرح البالون في القاهرة في عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى