السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن السياحة في جزر الكاريبي 2020

تعتبر جزر الكاريبي من أماكن الجذب والسحر العالمية، حيث تتميز بجمالها الخلاب وتحيط بها المياه الزرقاء والشواطئ من جميع الجهات. تأسر هذه الجزر قلوب السياح بسحرها وجمالها الذي يلفت الأنظار. تعتبر هذه الجزر مثالية لقضاء شهر عسل هادئ ومدهش، أو للاستمتاع بإجازة قصيرة بعيدا عن الضوضاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى مناخها الممتاز طوال العام. سنأخذكم في جولة سياحية في جزر الكاريبي في المقال التالي في الموسوعة.

جدول المحتويات

أجمل اماكن

السياحة في جزر الكاريبي

جزيرة كوبا

تعد جزيرة كوبا من أكبر الجزر التي تضم نحو 1600 جزيرة صغيرة، وعاصمتها الرسمية هي مدينة هافانا، وهي أكبر مدينة في جزيرة كوبا. وتشتهر بلقب (لؤلؤة الأنتيل)، وتتميز بموقع جغرافي يجعلها واحدة من أكثر جزر الكاريبي جاذبية، حيث يتوافد عليها السياح ويسهمون في نمو الاقتصاد الوطني، وبالإضافة إلى الشواطئ الساحرة، تحتضن العديد من المباني العمرانية الجميلة، وتوفر رعاية طبية متقدمة.

أفضل أماكن سياحية في جزيرة كوبا

  • منتجعات فاراديرو السياحية.
  • منزل فينكا فيجا.
  • العاصمة هافانا.
  • ساحة بلازا دي أرماز.
  • بلدة ترينيداد.
  • ممشى ماليكون.
  • مسرح هافانا الكبير.

جزيرة سانت مارتن

تتميز هذه الجزيرة بأنها تنقسم بين دولتين من أفضل دول العالم، وهما فرنسا وهولندا. كما أن لديها طبيعة خلابة مميزة، حيث تحتوي على مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تطل على مناظر طبيعية جذابة.

من مميزات الجزيرة جمالها وصفاءها، ويمكن للسياح الذين يزورون الجزيرة رؤية الجزر المجاورة بوضوح، مثل جزيرة سينت أوستاتيوس وجزيرة أنغيلا البريطانية وجزيرة بارتيليمي الفرنسية وجزيرة سابا الهولندية.

تحتوي هذه الجزيرة على العديد من المدن المشهورة بمناظرها الجذابة، مثل مدينة فيليبس برج، وتعد أشهر مدنها وتتبع هولندا، ومدينة ماريغو، التي تتبع فرنسا، والجزء الهولندي من الجزيرة هو الأكثر زيارة وجمالا، حيث يشتمل على أكبر مستوطنة على الجزيرة، المعروفة باسم “حي الأمير السفلي”، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أعلى قمة في التلال الموجودة على الجزيرة. وتوجد العديد من الأماكن السياحية الجميلة أكثر من الجانب الفرنسي. وبالإضافة إلى كل ذلك، يحتوي الجزء الهولندي من الجزيرة على أخطر شاطئ في العالم.

جزيرة سان بارتليمي

هي جزيرة تابعة للجانب الفرنسي ، وتعرف بجزيرة سانت بارت ، وتتميز بشواطئ جميلة للغاية ، وعاصمتها “غوستافيا” التي تحيط بها ميناء جميل للقوارب ، كما تشتهر بوجود العديد من المنتجعات الفاخرة التي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي المميزة.

يعتبر جزيرة سان بارليمي الجنة الموجودة على الأرض بسبب جمالها الفريد الذي لا مثيل له في أي مكان آخر في العالم، وطبيعتها الساحرة وبحر الكاريبي الملون.

من المناطق السياحية المميزة التي يجب زيارتها في جزيرة سان بارتيليميو هي مدينة غوستافيا، التي تشتهر بالأسطح الحمراء الجميلة والميناء الصغير الساحر والعديد من الأسواق التي تبيع ملابس فرنسية أنيقة جدا.

تتميز هذه الرحلات بوجود يخوت رائعة وتقديم الأطعمة اللذيذة مع الهدوء والموسيقى الرائعة، مما يخلق جوا مريحا للأعصاب.

تحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية مثل حصن فورت غوستاف، والذي يعد من أجمل معالم المدينة. يمكن الصعود إلى قمة التل والاستمتاع بالمشاهدة الجميلة لبعض الجدران الحجرية المتبقية من فورت كارل. يمكن أيضا زيارة المتاحف والمباني القديمة الأثرية في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الشواطئ والقرى الساحرة في هذه الجزيرة التي تسحر القلوب. ولذلك، تعتبر هذه الجزيرة من الجزر الفاخرة التي يقصدها أولئك الذين يرغبون في البذخ بالمال، وتعتبر المواقع الأكثر تطورا.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى