التعليموظائف و تعليم

جدول التقويم الدراسي الجديد 1441

في الفقرات نقدم لكم التقويم الدراسي الجديد لعام 1441 هجريا لمدارس المملكة العربية السعودية. قام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في المملكة بنشر الجدول الخاص بتقويم السنة الدراسية الجديدة على الموقع الإلكتروني للوزارة لأن الآباء يرغبون في معرفة مواعيد بدء الدراسة والعطلات الرسمية. الطلاب في المدارس أيضا يرغبون في متابعة الجدول للتحضير للاختبارات عن طريق معرفة توقيتها. من خلال هذا المقال، سنقدم لكم جدول توزيع الأسابيع الدراسية المعتمد من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

جدول المحتويات

التقويم الدراسي الجديد

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نشرت جدول التقويم الدراسي الجديد على موقعها الرسمي عبر الإنترنت، وأوضح الجدول أن السنة الدراسية مقسمة إلى فصلين وتحتوي على عطلة رسمية تمتد لمدة أسبوعين، وعدد الأسابيع الدراسية الإجمالي هو أربعة وأربعين أسبوعا، وخلال تلك الأسابيع يحصل الطلاب على أربعين يوما من العطلات الرسمية، وهنا جدول التقويم الدراسي للسنة الدراسية الجديدة.

التقويم الدراسي 1441 بالاسابيع

الفصل الدراسي الأول:

في المقاطع التالية، سنعرض لكم جدول السنة الدراسية الجديدة بالأيام والأسابيع، ويظهر الجدول التالي أن بداية الفصل الدراسي الأول ستكون في يوم 26 من شهر ذو الحجة لعام 1441 هجري، وسوف ينتهي في يوم 22 من شهر ربيع الآخر لعام 1441 هجري، وسيتم منح الطلاب إجازة رسمية في نفس اليوم.

الفصل الدراسي الثاني:

يوضح الجدول التالي أن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون في اليوم الرابع من شهر جمادى الأول للعام 1441 هجريا، وسينتهي العام الدراسي في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان. ستبدأ العطلة الرسمية في نفس اليوم أيضا. وقد وضح الجدول تاريخ بدء اختبارات الدور الثاني، والتي ستبدأ في اليوم الخامس من شهر رمضان وتنتهي في اليوم التاسع من نفس الشهر.

بهذا قدمنا لكم جدول التقويم الدراسي للعام الجديد 1441 هجريا، والذي يوضح بداية ونهاية العام الدراسي، وتواريخ الاختبارات والعطلات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى